في نشرته المسائية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360” للقارئ عدد من أبرز عناوين الأخبار خلال الساعات الماضية. منها: ضبط المعتدي على فرد الأمن في كومباوند المعادي. زيارة استثنائية لنزلاء السجون بمناسبة عيد الفطر. وطقس الغد حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

الإفتاء: الاثنين أول أيام عيد الفطر

أعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية. أن غدًا الأحد 1 مايو/أيار. هو المتمم لشهر رمضان، وبذلك يكون الإثنين الموافق 2 مايو/أيار هو غرة شهر شوال، وأول أيام عيد الفطر المبارك.

وقال المفتي، في كلمة عبر الصفحة الرسمية لدار الإفتاء. السبت، إنه لم يثبت عدم رؤية هلال شهر شوال.

واستطلعت دار الإفتاء المصرية، من خلال لجانها الشرعية المنتشرة في 7 مراكز على مستوى الجمهورية. مساء السبت، هلال شهر شوال لعام 1443هجريا. كانت الحسابات الفلكية قد أشارت إلى أن غرة شهر شوال. وأول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1443 هجريا يوافق يوم الاثنين 2 مايو/أيار المقبل.

https://www.youtube.com/watch?v=LXaHd918E4c

الداخلية: ضبط المعتدي على فرد الأمن في كومباوند المعادي

أعلنت وزارة الداخلية عن تمكن الأجهزة الأمنية، اليوم السبت. من ضبط مرتكب واقعة التعدي بالصفع على موظف أمن إداري بأحد المجمعات السكنية بالقاهرة. وذلك عقب رصد تداول مقطع فيديو يُظهر الاعتداء، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات مقطع الفيديو المشار إليه. تبين أنه بتاريخ 29 أبريل الجاري. حيث تبلغ لقسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة. من موظف أمن إداري بأحد المجمعات السكنية. بتضرره من (أحد الأشخاص – مقيم بذات المجمع السكنى محل عمله).

وقال فرد الأمن إن الجاني تعدى عليه بالسب والقذف والضرب بالأيدي. وإحداث إصابته “كدمات متفرقة بالجسم”، بسبب قيام المُبلغ باستيقاف سيارة ميكروباص بها 4 أشخاص. طلبوا الدخول الى المجمع السكنى في طريقهم للمشكو في حقه لإصلاح سيارته. مخالفين بذلك تعليمات إدارة أمن المجمع بشأن حظر دخول السيارات الميكروباص.

وتابع بيان الأمن أنه بعد تقنين الإجراءات تم ضبط المشكو في حقه. وتولت النيابة العامة التحقيق.

زيارة استثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة عيد الفطر

قررت وزارة الداخلية، منح نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، زيارة استثنائية يوم الوقفة أو أول أيام عيد الفطر المبارك. تستكمل بعد انتهاء أجازه العيد لمن لم يستنفذها حتى يوم الثلاثاء الموافق 31 مايو/أيار المقبل.

وأشار قرار الداخلية إلى أنه لا تحتسب الزيارة الاستثنائية المشار إليها. ضمن الزيارات المقررة للنزلاء، أسوة بالأعوام السابقة. مع تطبيق الإجراءات الوقائية المتبعة بكافة قطاعات الوزارة.

طقس الغد.. حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الأحد. حيث يشهد طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري. ومائل للحرارة على السواحل الشمالية. وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، وطقس لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ومعتدل على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد.

ويشهد طقس السبت شبورة مائية في الصباح. على الطرق المؤدية من والى القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية.