في نشرته المسائية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360” للقارئ عدد من أبرز العناوين خلال الساعات الماضية. منها: القبض على المتهم بالتحرش بميكروباص مصر الجديدة. وبدء إجراءات قرعة الحج على مستوى الجمهورية. وانتظام حركة النقل والمواصلات بجميع المرافق في العيد.. وفيفا ترفض إعادة مباراة مصر والسنغال.

القبض على المتهم بالتحرش بميكروباص مصر الجديدة

تمكنت الأجهزة الأمنية من الوصول إلى المتهم بالتحرش بفتاة داخل سيارة ميكروباص بالقاهرة. بعد أن رصدت مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن قيام أحد الأشخاص بأفعال منافية للآداب. والتحرش بإحدى السيدات حال استقلالهما أتوبيس نقل جماعي بالقاهرة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من خلال استخدام التقنيات الحديثة من تحديد مرتكب الواقعة. وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

وكان أحد الأشخاص قد نشر مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”. يوثق فيه مجموعة من الصور والفيديوهات لشاب أقدم على التحرش بشقيقته. وحاول ممارسة العادة السرية أمام الفتاة، داخل الميكروباص في منطقة شيراتون بمصر الجديدة. وكتب عبر صفحته الشخصية: “عايز حق أختي”.

وقد خصصت الإدارة العامة لمكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية أرقام الهواتف المحمولة «0112697722، 0112677333، 0112697744». والشكاوى المكتوبة على فاكس «27927189». وفى حالة التحرش بمترو الأنفاق الاتصال على رقم خط ساخن رقم 16048، وخط أرضى رقم 25747295. ويمكن الاتصال على خط النجدة رقم 122.

بدء إجراءات قرعة الحج على مستوى الجمهورية

أعلنت وزارة الداخلية، البدء في إجراء قرعة الحج بعدد من مديريات الأمن على مستوى الجمهورية. لموسم الحج لعام 1443هـجريًا/2022 ميلاديا. خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10/5/2022. وحتى يوم السبت الموافق 14/5/2022. على النحو التالي:

الثلاثاء الموافق 10 مايو/أيار: تقرر إجراء القرعة بمديريات أمن (أسوان – الوادى الجديد – الفيوم – الشرقية – دمياط – مطروح – البحر الأحمر).

الأربعاء الموافق 11 مايو/أيار: تقرر إجراء القرعة بمديريات أمن (الأقصر- أسيوط – الجيزة – الدقهلية – بورسعيد – الإسكندرية – جنوب سيناء).

الخميس الموافق 12 مايو/أيار: تقرر إجراء القرعة بمديريات أمن (قنا – المنيا – القليوبية – الغربية – الإسماعيلية – البحيرة – شمال سيناء).

السبت الموافق 14 مايو/أيار: تقرر إجراء القرعة بمديريات أمن (سوهاج – بنى سويف – المنوفية – كفر الشيخ – السويس – القاهرة).

انتظام حركة النقل والمواصلات بجميع المرافق في العيد

قالت وزارة النقل، في بيان. إن الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، يتابع على مدار الساعة من خلال تقارير جميع الجهات التابعة بالوزارة. وبالتواصل مع رؤساء تلك الجهات انتظام العمل بمرافق النقل والمواصلات. وكذلك متابعة تنفيذ الإجراءات التي اتخذتها مختلف هيئات الوزارة. لتسهيل وتأمين حركة تنقل المواطنين عبر وسائل نقل آمنة وحديثة ومنضبطة ونظيفة.

يشمل جدول التشغيل بخطوط مترو الأنفاق الثلاثة عدد رحلات تقدر بـ 1465 رحلة يوميا. بـ 510 رحلات بالخط الأول و610 رحلات بالخط الثاني و345 رحلة بالخط الثالث. وفيما يتعلق بالموانئ البحرية، أفاد البيان بانتظام حركة الملاحة في موانئ دمياط والإسكندرية والبحر الأحمر. وكذلك انتظام حركة الصادرات والواردات. مع استمرار الحملات التفتيشية لمتابعة إجراءات الأمن والسلامة للمراكب النيلية حرصًا على سلامة المواطنين خلال احتفالات عيد الفطر المبارك. واستمرار التعاون مع شرطة المسطحات المائية، مع الالتزام بالحمولة المحددة، ومنع أي وحدة نيلية من التحرك بالمياه قبل توافر اشتراطات السلامة والأمان بها.

رسميا.. الـ “فيفا” ترفض إعادة مباراة مصر والسنغال

قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تغريم المنتخب المصري 6 آلاف فرانك سويسري. على خلفية مباراة مصر والسنغال في إياب التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022. التي انتهت بفوز السنغال بركلات الترجيح.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانًا رسميًا. يوضح كل العقوبات على المنتخبات المشاركة في تصفيات كأس العالم 2022. وظهر في جدول العقوبات أن منتخب مصر تعرض للغرامة 6 آلاف فرانك. تحت بند سوء سلوك الفريق (6 عقوبات فردية). وقال الاتحاد إن لجنة الانضباط قررت معاقبة منتخب السنغال. بإقامة مباراة واحدة بدون حضور الجماهير. فضلًا عن 175 ألف فرنك سويسري غرامة.