في نشرته المسائية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360” للقارئ عدد من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات المنصرمة. منها: الإفراج عن 986 من النزلاء المحكوم عليهم بعفو رئاسي. كورونا تحت السيطرة الكاملة. إصابة 17 طفلًا بتسمم بسبب كشري فاسد في إدفو. وطقس الغد مائل للحرارة نهارا لطيف ليلا على معظم الأنحاء

الإفراج عن 986 من النزلاء المحكوم عليهم بعفو رئاسي

عقد قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية، لجان لفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية. لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة. حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 986 نزيلاً. ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

جاء ذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك لعام 2022. وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي. على أن توسع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني المعنية. وتنفيذاً لقراره الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم. الذين استوفوا شروط العفو.

إصابة 17 طفلًا بتسمم بسبب كشري فاسد في إدفو

أصيب 17 طفلًا اليوم الثلاثاء، بتسمم غذائي في أسوان. وذلك عقب تناولهم وجبه فاسدة في نجع النجار في قرية المحاميد بمركز ادفو. وتم نقلهم عبر سيارات الإسعاف إلى مستشفى إدفو العام لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وأكد الدكتور مصطفى أبو المجد مدير عام الطب الوقائي في أسوان. أن الأطفال، وعددهم 17 طفلا. تعرضوا للتسمم الغذائي نتيجة تناولهم وجبه كشري فاسدة من أحد البائعين المتجولين في شوارع القرية. مما أدى إلى تعرضهم للإصابة بالتسمم وحالتهم الصحية مطمئنة.

المستشار الصحي للرئاسة: كورونا تحت السيطرة الكاملة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية. إنّ أعداد إصابات فيروس كورونا المرصودة على أرض الواقع قليلة جدا. وأضاف: “نحن أمام أقل أعداد في تاريخ المرض منذ مارس 2020، كما انّ نسبة الحالات الشديدة قليلة جدا”.

وأضاف تاج الدين -في مداخلة هاتفية على القناة الأولى والفضائية المصرية- أنه في السابق، كان هناك 85% حالات بسيطة. و15% حالات شديدة “لكن هذا الوضع تغير اليوم وأصبحت 99% من الإصابات بسيطة جدا”. لافتا إلى أن الإقبال على المستشفيات قلّ جدا، وهناك سيطرة كاملة على الموقف الوبائي حاليا.

وتابع: الوباء مازال موجودا في العالم، الصين والولايات المتحدة وكندا ودول أوروبا فيها إصابات كثيرة، ولم يتم الإعلان عن انتهائها، ورغم أنّ حركة الملاحة الجوية مستمرة. إلا أن المطلوب هو الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة نهارا لطيف ليلا على معظم الأنحاء

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، غدا الأربعاء. طقس مائل للحرارة نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري. معتدل الحرارة على السواحل الشمالية ووسط سيناء. حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد. شديد الحرارة على جنوب الصعيد. فيما يسود ليلا طقس مائل للبرودة ليلا على معظم الأنحاء.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من 1،5 متر إلى 2،5 متر. والرياح السطحية شمالية غربية. أما لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة. وارتفاع الموج فيه من مترين إلى 2،5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.