في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها انخفاض الحرارة غدا. وارتفاع أسعار النفط عالميا. فضلا عن زيادة 10 جنيهات في أسعار الذهب في السوق المصرية.

 

انخفاض الحرارة غدا ونشاط رياح بكافة الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 28

درجات الحرارة اليوم-ازي الحال
درجات الحرارة اليوم-ازي الحال

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس ثالث أيام عيد الفطر المبارك انخفاضا في درجات الحرارة. ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. معتدل على السواحل الشمالية. حار على جنوب سيناء . شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. مائل للبرودة ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. لطيف على شمال البلاد. معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأوضحت الهيئة أن غدا سيشهد نشاط رياح على كافة الأنحاء وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الخميس فهي في القاهرة العظمى 28 والصغرى 17. وفي الإسكندرية العظمى 22 والصغرى 17. وفي أسوان العظمى 36 والصغرى 24 درجة.

أسعار النفط ترتفع 4% مع مساعي حظر واردات الطاقة الروسية

أسعار النفط
أسعار النفط

ذكرت قناة العربية أن أسعار النفط  ارتفعت 4% مع مساعىيالاتحاد الأوروبي لفرض حظر على واردات الطاقة الروسية. لافتة إلى أن أوروبا تسعى لفرض حظر تدريجي على الطاقة الروسية ليدخل حيز التنفيذ قبل يوم النصر بموسكو.

من جانبها طالبت بلغاريا باستثنائها من أي حظر أوروبي على النفط الروسي.

وفي وقت سابق قال الكاتب الأمريكي دافيد إجناتيوس إن روسيا ارتكبت كثيرا من الأخطاء منذ بداية العملية العسكرية في أوكرانيا.

وأضاف في مقال نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن من ضمن الأخطاء الفادحة التي ارتكبتها روسيا والتي كلفتها الكثير منذ بداية العملية العسكرية في أوكرانيا هي المبالغة في توقعاتها بشأن تفوقها في الحرب الإلكترونية كجزء من الحرب العسكرية الدائرة حالياً على الأراضي الأوكرانية.

وأشار إلى أن روسيا فشلت حتى الآن في عمليات التشويش الإلكتروني على الاتصالات. وهو جانب مهم وحيوي لتحقيق أي انتصار عسكري. وتابع أن الجانب الروسي أخفق كذلك في تقييم القدرات الحقيقية لأوكرانيا. ولم يأخذ في الحسبان حجم المساعدات الكبيرة التي يقدمها حلف شمال الأطلسي (الناتو) لأوكرانيا.

منتخب مصر يدرس السفر بطائرة خاصة إلى إثيوبيا

منتخب مصر
منتخب مصر

يدرس مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام تخصيص طائرة لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة إيهاب جلال. وذلك للسفر إلى إثيوبيا لمواجهتها في الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 المقرر إقامتها بكوت ديفوار.

جاء استقرار اتحاد الكرة على توفير طائرة خاصة للمنتخب للسفر إلى إثيوبيا بسبب ضيق الوقت بين مباراتي غينيا وإثيوبيا. إلى جانب الحفاظ على الجهاز الفني واللاعبين من الإرهاق بسبب ضغط المباريات.

ويخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة إيهاب جلال المدير الفني الجديد أولى مبارياته الرسمية يوم 2 يونيو المقبل أمام  غينيا. وذلك في الجولة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023. والمقرر إقامتها بكوت ديفوار.

وهو أول اختبار رسمي لإيهاب جلال الذي تولى المهمة خلفاً للبرتغالي كارلوس كيروش.

وتقرر إقامة مباراة الجولة الأولى لمنتخب مصر أمام غينيا يوم 2 يونيو في استاد القاهرة الدولي في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة. بينما يلتقي منتخب مصر نظيره الإثيوبى في الجولة الثانية على ملعب الأخير يوم 6 يونيو المقبل في السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

الكشف عن بقايا معبد ونحو 85 مقبرة من العصر البطلمي بسوهاج

اكتشاف معبد بطلمي في سوهاج
اكتشاف معبد بطلمي في سوهاج

نجحت البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة جبل الهريدي بسوهاج والتابعة للمجلس الأعلى للآثار في كشف أحد نقاط التفتيش والمراقبة من عصر الملك بطليموس الثالث. بالإضافة إلى استكمال أعمال الحفائر الخاصة بالكشف عن بقايا المعبد البطلمي والذي نجحت بعثات المجلس الأعلى للآثار في الكشف عن أجزاء منه خلال مواسم حفائر سابقة في أوائل الألفية.

وأوضح الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن نقطة التفتيش المكتشفة عبارة عن مبنى من الطوب اللبن والآجر يشبه ما يسمى بمبنى البرج (Tower House). وقد تم بناؤه بهدف التفتيش والمراقبة وإحكام المرور بين حدود الأقاليم وجمع الضرائب وتأمين السفن وحركة الملاحة في النيل.

وأضاف “وزيري” أن المعبد المكتشف تم تكريسه للإلهة إيزيس وهو يعود لعصر الملك بطليموس الثالث (يورجتيس) ويمتد بطول ٣٣م وعرض ١٤ م بمحور من الشمال إلى الجنوب.

أما عن تخطيطه فأوضح د. أيمن عشماوي رئيس قطاع الآثار المصرية بالمجلس الأعلى للآثار أنه يتكون من صالة مكشوفة مستطيلة يتوسطها صف مكون من أربعة أعمدة. يليه صالة مستعرضة يتوسطها عمودان تؤدي إلى قدس الأقداس ويتوسط المعبد من الغرب سلم. وشكلت أرضية المعبد من البلاطات الحجرية من الحجر الجيري المحلي.

سداد 74 مليون جنيه مستحقات أصحاب المخابز عن إنتاج الخبز في 3 أيام

رغيف العيش
رغيف العيش

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين أنه بالتنسيق مع البنوك المحلية وشركة بنوك مصر تم سداد 74 مليون جنيه لأصحاب المخابز. وهو فرق تكلفة تصنيع الخبز المدعم عن أيام عمل المخابز في أول 3 أيام من شهر مايو الجاري. وذلك في إطار توجيهات وزير التموين باستمرار عمل مخابز الخبز البلدي المدعم خلال أيام عيد الفطر.

أسعار الذهب ترتفع اليوم 10 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 1150 جنيها

أسعار الذهب - ازي الحال
أسعار الذهب – ازي الحال

رغم تراجع سعر الذهب في البورصة العالمية لمستويات 1868 دولارا للأونصة فإن أسعار الذهب في مصر سجلت مستويات مرتفعة 10 جنيهات عند المقارنة بتداولات الذهب صباح أمس. وذلك بسبب رفع الأسعار من قبل التجار دون الالتزام بسعر الشاشة العالمية للذهب.

أسعار الذهب اليوم في مصر: عيار 18 سجل 986 جنيها. وعيار 21 سجل 1150 جنيها. وعيار 24 سجل 1314 جنيها. فيما سجل الجنيه الذهب 9200 جنيه.