يبدو أن سوق الانتقالات الصيفية المقبل في القارة العجوز سيكون مثيرًا للغاية. فمع تلميحات لصفقات كبيرة متوقع أن تتم به ووجود نجوم مرشحة فوق العادة لصناعة كل الحدث بالميركاتو على غرار الجوهرة الفرنسية كيليان مبابي والمهاجم المعجزة إيرلينج هالاند. جاء الدور على اسم عملاق جديد ليضيف إثارة أكثر للسوق الصيفية.

البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد قد يكون على موعد مع تجربة ثانية رفقةريال مدريد الإسباني. النادي الذي يعد الدون هدافه التاريخي الأول وشهد معه حقبة ذهبية من التألق واللمعان في الفترة بين 2009 و2018. عاد من جديد ليسيل لعاب كل عشاق الميرينجي باحتمالية رجوعه للفريق ثانية بالميركاتو المقبل. في خطوة ستكون بمثابة مفاجأة من العيار الثقيل بسوق الانتقالات كاملاً.

رونالدو وبنزيما
رونالدو وبنزيما

الريال يخطب ود رونالدو مجددًا

وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية فإن أحد الشخصيات الكبيرة في العاصمة الإسبانية يرى ضرورة إحضار قائد منتخب البرتغال ثانية إلى صفوف النادي الأبيض.

ويقدم رونالدو أداءً متميزًا رفقة فريق مانشستر يونايتد رغم تراجع نتائج الفريق في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز. حيث سجل البرتغالي 17 هدفًا ليحتل المركز الثالث في جدول ترتيب هدافي البريميرليج بعد محمد صلاح ٢٢ هدفًا وسون هيونج مين ١٩ هدفًا.

وقد تكون مفاوضات ريال مدريد فرصة ذهبية لرونالدو لتفادي الاختفاء عن الأجواء الأوروبية في الموسم المقبل. حيث سيغيب مانشستر يونايتد عن دوري أبطال أوروبا.

كما أن ريال مدريد يعيش فترات جيدة قد تساعد الدولي البرتغالي على الظهور بشكل جيد واستعادة التألق والمنافسة على لقب الكرة الذهبية من جديد. بالإضافة إلى أن ختام مسيرته الكروية في ريال مدريد (المحطة الأبرز لتألقه) سيكون نقطة إيجابية.

صاروخ ماديرا جاهز للانطلاق في البرنابيو

رونالدو وأجواء البرنابيو
رونالدو وأجواء البرنابيو

يعرف كريستيانو رونالدو الأجواء داخل ريال مدريد جيدًا. وذلك بفضل تجربته الأولى والتي حقق خلالها عددًا كبيرًا من الأرقام القياسية مثل التتوّيج بلقب دوري أبطال أوروبا في 4 مناسبات.

وبلا شك سيسهم هذا في تألق كريستيانو سريعًا مع الفريق. لأنه يعرفه جيدًا فلا يأخذ وقتًا طويلاً للتأقلم مثل البلجيكي إيدين هازارد الذي فشل بشكل ذريع مع الملكي. وهو الأمر الذي حصل بالفعل مع مان يونايتد. حيث لعب فيه من قبل ودخل سريعًا في الأجواء وتألق وأحرز أهدافا عديدة لكن حالة الفريق ككل لم تكن على المستوى المطلوب فنيًا. ما جعله يفكر جديًا في الرحيل عن مسرح الأحلام بالصيف المقبل.

ويرى التقرير أن فتح خطوط اتصال مع رونالدو قد يكون حلًا بديلًا في حالة تعثر المفاوضات مع الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

ويعيش ريال مدريد حالة جيدة على المستوى الفني بعدما حقق لقب الدوري الإسباني إلى جانب بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

تفاهم كبير مع أنشيلوتي وبنزيما وعشق جماهيري

رونالدو والتفاهم مع أنشيلوتي
رونالدو والتفاهم مع أنشيلوتي

لا شك في أن كريستيانو قدم واحدة من أفضل فتراته مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إبان فترة تدريبه الأولى للملكي. وحقق معه العاشرة التاريخية في دوري أبطال أوروبا. كما سجل أهدافا غزيرة وكانت علاقته معه على أفضل ما يرام ويقدره المدرب كثيرًا. ما يعني أنه من الجانب الفني سيكون مرحبًا به بشدة في الفريق وسيلقى التقدير الذي يستحقه ويلعب كثيرًا دون أزمات مثلما حدث معه في يوفنتوس الموسم الماضي ويونايتد الموسم الحالي لتقدمه في السن وخلافه من أمور أخرى.

كما أنه يتمتع بعلاقة ثنائية فنية رائعة مع نجم الريال حاليًا كريم بنزيما. حيث كانا الاثنين في أوج تألقهما معًا في الريال أثناء وجود رونالدو سابقًا باللوس بلانكوس. وبكل تأكيد عودته ستزيد قوة الريال الهجومية وسيعيد الشراكة الذهبية مع بنزيما من جديد في هجوم الملكي ليكون مرعبًا لكل فرق أوروبا بالموسم القادم.

أخيرًا يحظى رونالدو بشعبية جارفة بين جماهير الريال التي تعشق نجمها الأول وهداف الفريق الأسطوري. حتى بعد رحيله عن الفريق وتعرضه لهزة فنية كبيرة لفقدان واحد من أساطير كرة القدم عبر العصور. لكن عشق الدون لم ينته في قلوب المدريدستا وسيستقبل بشكل رائع وسيلقى الدعم. ما يعني أنه ضمن أكثر من نصف النجاح قبل مجيئه رسميًا للفريق والنزول لأرضية البرنابيو ثانية.