في نشرته الصباحية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360” للقارئ عدد من أبرز العناوين الإخبارية في ساعات الصباح الأولى، منها: السيسي يهنئ ماكرون بفوزه في الانتخابات. فتح ساحة مسجد الحسين على مدار اليوم بدءا من الأحد. حصر الشوارع الرئيسية بالمحافظات لطرحها في مزادات لتشغيلها لانتظار المركبات. ومستشفى السلام الدولي تنفي اتهامات الإهمال

السيسي يهنئ ماكرون بفوزه في الانتخابات ويبحث التنسيق المشترك في الملفات الدولية والإقليمية

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس الخميس، اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون. وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس توجه بالتهنئة لنظيره الفرنسي بمناسبة فوزه بالانتخابات الأخيرة. مؤكدًا ما توليه مصر من أهمية خاصة نحو تعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي مع فرنسا على مختلف الأصعدة. فضلًا عن تعظيم التنسيق والتشاور مع الجانب الفرنسي خلال الفترة المقبلة. بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية والعسكرية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك. بما يساعد على صون الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط والقارة الأفريقية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال شهد التباحث حول مجمل موضوعات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين. حيث تم التوافق على دعم وتعزيز العلاقات الاستراتيجية بينهما على كافة المستويات. كما تم تبادل الرؤى ووجهات النظر حيال الملفات الإقليمية والدولية. خاصة تطورات الأوضاع على الساحة الأوكرانية. بالإضافة إلى بحث سبل التعاون والتنسيق المشترك، في إطار استضافة مصر لقمة المناخ العالمية في شرم الشيخ في نوفمبر/تشرين الثاني القادم. لاسيما في ضوء الدور البارز لكل من مصر وفرنسا في مجال قضايا البيئة والمناخ.

فتح ساحة مسجد الحسين على مدار اليوم بدءا من الأحد

أكد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، على ‏العودة بنظام فتح المساجد إلى حالتها الطبيعية. وعمارتها بالدروس والمقارئ القرآنية.

وتابع في تغريدة له عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. السماح بزيارة المقامات والأضرحة في غير أوقات الصلاة. وفتح ساحة مسجد الإمام الحسين على مدار اليوم بدءا من الأحد. وفق التعليمات المنظمة التي ستعممها الوزارة في هذا الشأن.

كما يعقد وزير الأوقاف، اليوم. مؤتمرًا صحفيًا لشرح آليات عودة عمل المساجد بحالتها الطبيعية وزيارة الأضرحة والمقامات.

حصر الشوارع الرئيسية بالمحافظات لطرحها في مزادات لتشغيلها لانتظار المركبات

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية. إنه تم توجيه المحافظات بعمل خرائط لجميع الشوارع وعددها التي سيتم طرحها في المزادات. والتي تخضع لولاية المحافظات، على أن يتم البدء بالشوارع الرئيسية الموجودة في المدن والمراكز والأحياء.

وأرسلت وزارة التنمية المحلية كراسة الشروط. لطرح حق استغلال وتشغيل الشوارع لانتظار المركبات إلى المحافظات. للبدء في التطبيق في الأحياء والمراكز والمدن. وتذليل العقبات التي تواجه عملية التفعيل على أرض الواقع.

وتضمن النموذج الموحد لكراسة الشروط العديد من الشروط لتنظيم العلاقة بين المحافظة والشركة الراسي عليها المزايدة.

https://www.youtube.com/watch?v=uJy2wP3T3fM

مستشفى السلام الدولي تنفي اتهامات الإهمال

أصدرت إدارة مستشفى السلام الدولي، بيانًا للرد على الفيديو الذي نشرته الدكتورة سمر العمريطي، بشأن شكواها من الخدمات الصحية المقدمة بالمستشفى. والتي كانت قد ظهرت في بث مباشر مساء الثلاثاء. قائلة: أنا الدكتورة سمر العمريطي، وبالأمس واجه ابني تعبًا شديدًا. فأغمى عليه. وعلى إثر ذلك نقلناه للمستشفى الذي طلب منا دفع مبلغ 30 ألف جنيهًا مقابل علاجه.

وأضافت: مفروض ده مستشفى بيعالج اللي معاهم فلوس. فإزاي يتقال إن الدكتور المختص برسم المخ مش موجود في المستشفى، وسافر يقضي إجازة العيد في العين السخنة؟ وتابعت: أخبروني أن الغرفة التي بها جهاز رسم المخ تم إغلاقها. ومفتاحها مع الدكتور الذي ذهب إلى العين السخنة.

وقال البيان إن ما ذكرته المدعية جاء منافيًا تمامًا للحقيقة. حيث استقبل قسم الطوارئ بمستشفى السلام فجر يوم الثلاثاء الموافق 3 مايو/أيار. ابن السيدة البالغ من العمر 26 سنة، وتم على الفور توقيع الكشف الطبي من أطباء استشاريين معروفين وتم تشخيص حالته. وحجزه في المستشفى لتقديم الرعاية الصحية على أكمل وجه.

الأرصاد: طقس الجمعة حار نهارا مائل للبرودة ليلًا

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة. حيث سيسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. وذلك خلال فترة النهار.

وتابعت الأرصاد، أنه من المتوقع أن يكون طقس الليل مائل للبرودة. وفي الصباح الباكر، على القاهرة الكبرى والوجه البحري. والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن يكون هناك ارتفاع في أمواج البحر المتوسط بين 1 متر و1.75 متر. واتجاه الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية. وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة. وارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلى 2.5 متر. والرياح شمالية غربية.