في نشرته المسائية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360” لقارئه، عدد من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. ومنها: تعدي بلطجي على مسن بالدقهلية يُثير غضب رواد التواصل الاجتماعي. إيقاف حركة القطارات بين محطتي الجيزة – أبوالنمرس لـ 3 ليال. مؤتمر صحفي لتقديم إيهاب جلال والجهاز الفني للمنتخب.  وطقس السبت يشهد ارتفاع تدريجي للحرارة تبلغ ذروته الأحد والاثنين.

 

تعدي بلطجي على مسن بالدقهلية يُثير غضب رواد التواصل الاجتماعي

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي. مقطع فيديو، يظهر فيه أحد الأشخاص متعديًا على مُسن بسلاح أبيض. بقرية ميت الرومي التابعة لمركز دكرنس في محافظة الدقهلية. وأكد كثيرون أن المعتدى مسجل خطر ودائم التعدي على المواطنين.

وظهر في الفيديو -الذي رصدته كاميرات المراقبة بالمنطقة- وتداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي. رجل مسن يقف في وسط الشارع ويتجه إليه شخصًا آخر ممسكًا في يده سلاحًا أبيض. حيث قام هذا الشخص بالتعدي عليه وسط الشارع. مع الإشارة إلى أن الجاني يدعى أحمد شادي. والضحية يدعى أحمد أبو حلاوة ويبلغ من العمر 64 عاما. ويعمل نجار.

وأضاف شهود الواقعة أن البلطجي هدد المسن أمام الجميع بأن المرة المقبلة سيضربه بالنار. مهددا أسرته كلها، مشيرين إلى أن المسن قام بتحرير محضر شرطة بالواقعة. مطالبين بسرعة القبض عليه.

إيقاف حركة القطارات بين محطتي الجيزة – أبوالنمرس لـ 3 ليال

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر إيقاف حركة القطارات بين محطتي الجيزة/ أبو النمرس بخط القاهرة / السد العالي بصفة مؤقتة لمدة 3 ساعات. من الساعة الثانية صباحاً وحتى الساعة الخامسة صباحاً. اعتبارا من صباح يوم الاحد الموافق 8 مايو/أيار.  وحتى صباح الاثنين الموافق 9 مايو/أيار. ولمدة ساعة واحدة فقط صباح يوم الثلاثاء 10 مايو/أيار. من الساعة الثانية وحتى الساعة الثالثة صباحًا.

وللتيسير على جمهور الركاب المتجه لمحطة القاهرة أو محطة الجيزة. فسوف تقوم الهيئة، بالتعاون مع الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري. بتوفير اتوبيسات بمحطة الحوامدية لنقل الركاب لمحطتي الجيزة والقاهرة. خلال تلك الفترة وبذات تذكره القطار الوارد بها دون دفع اي اجره.

الأحد.. مؤتمر صحفي لتقديم إيهاب جلال والجهاز الفني للمنتخب

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام. مؤتمرا صحفيا في الثانية ظهر الأحد المُقبل بمقر الجبلاية. لتقديم إيهاب جلال، المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني. والإعلان عن الجهاز المعاون وكافة التفاصيل الخاصة بالتعاقد.

ومن المنتظر أن يدخل منتخب مصر معسكر مغلق بداية يونيو/حزيران. تحت قيادة إيهاب جلال في أول ظهور له مع الفراعنة استعدادا لتصفيات كاس الامم الأفريقية 2023. حيث يلتقي منتخب مصر مع منتخبي غينيا وأثيوبيا في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات أمم افريقي خلال شهر يونيو/حزيران المقبل.

  طقس السبت: ارتفاع تدريجي للحرارة.. والذروة الأحد والاثنين

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا في البلاد. حيث أوضحت أن درجات الحرارة سوف تبدأ بالارتفاع التدريجي من الغد، ويبلغ ذروته يومي الأحد والاثنين. مع وجود شبورة مائية على الطرق الزراعية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري.

ويكون الطقس غدا نهارًا مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري. ويكون معتدلا على السواحل الشمالية ووسط سيناء، ويسود طقس حار على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد. أما في الليل والصباح الباكر، يكون مائل للبرود على القاهرة الكبرى والوجه البحري، السواحل الشمالية، وسط سيناء. بينما يأتي طقس لطيف على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، جنوب البلاد.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن هناك شبورة مائية صباحية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، السواحل الشمالية، وسط سيناء. كما يسود طقس غائم جزئي على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، ويكون الطقس مشمسًا على جنوب البلاد. وتنشط الرياح على السواحل الشمالية الغربية. ويكون هناك نشاط رياح أحيانًا على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء، سلاسل جبال البحر الأحمر.