في نشرته المسائية “إزي الحال” يستعرض “مصر 360” للقارئ أحدث العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. ومنها: استشهاد ضابط و10 مجندين في إحباط هجوم إرهابي بسيناء. الحكومة تنفي وقف بيع المشغولات الذهبية بالأسواق. والقبض على الصبية المتهمين باعتراض سائحات في الأهرامات.

المتحدث العسكري: استشهاد ضابط و10 مجندين في إحباط هجوم إرهابي بسيناء

قال العقيد أركان غريب عبد الحافظ غريب، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة. إن مجموعة من العناصر التكفيرية شنت هجومًا على نقطة رفع مياه شرق القناة. وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة.

وأسفر الهجوم عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد. وجاري مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم في إحدى المناطق المنعزلة بسيناء. وأكدت القوات المسلحة على استمرار جهودها في القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره.

الحكومة تنفي وقف بيع المشغولات الذهبية بالأسواق

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي. حول تعليمات حكومية بوقف بيع المشغولات الذهبية بالأسواق، بدعوى اضطراب أسعارها. وقام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة أنه لا صحة لوقف بيع المشغولات الذهبية بالأسواق بدعوى اضطراب أسعارها. وأن المنشور المتداول وهمي وغير صادر عن أي جهة حكومية. مُشددةً على أن حركة البيع والشراء مستمرة بشكل طبيعي بكافة محال الذهب على مستوى الجمهورية.

وأشارت الوزارة إلى أن عملية التسعير تخضع لآليات العرض والطلب، ووفقاً لأسعار الأوقية في البورصات العالمية.

القبض على الصبية المتهمين باعتراض سائحات في الأهرامات

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي. يتضمن قيام مجموعة من الصبية باعتراض سائحتين بمنطقة أهرامات الجيزة. والذي أوضح محاولة فرار فتاتين، أثناء تعرض عدد من الأشخاص لهما وملامسة أجسادهما وتصويرهما دون إرادتهما. وأعلنت أنه بالفحص، تبين عدم تلقي أي بلاغات في هذا الشأن.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان. إنه بالاستعانة بالتقنيات الحديثة، أمكن تحديد وضبط هؤلاء الصبية. وهم 13 طالبا أعمارهم تتراوح ما بين 13-15 عامًا. كانوا متواجدين بالمنطقة الأثرية بالأهرامات للتنزه بمناسبة عيد الفطر المبارك. وأفادوا بأنهم حال مشاهدتهم لسائحتين حاولوا التحدث والتقاط الصور معهما، وإن تصرفهم لم يكن بقصد التحرش.

كما تبين أن أحد المرشدين السياحيين صور ونشر المقطع المشار إليه على جروب خاص بالمرشدين السياحيين بـ الواتساب. ونشره مرشد آخر على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.

غدًا.. أمطار ودرجة الحرارة تصل إلى 40

قالت هيئة الأرصاد الجوية إن الطقس غدا الأحد نهارًا. حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، وجنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال الصعيد. ويكون الطقس غدا معتدل على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء. وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

أما حالة الطقس غدا ليلًا وفي الصباح الباكر. فهو لطيف على القاهرة الكبرى، والوجه البحري. ويكون مائل للبرودة على السواحل الشمالية ووسط سيناء. ويكون الطقس غدا معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب البلاد.

وتشهد البلاد بعض الظواهر الجوية المؤثرة، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير على كافة الأنحاء. مع وجود شبورة مائية وأمطار على بعض الأماكن. وشبورة مائية صباحية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ووسط سيناء.

كذلك تشهد البلاد نشاط رياح على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر. ومشمس على جنوب البلاد. مع فرصة سقوط أمطار خفيفة على أقصى غرب السواحل الشمالية بنسبة حدوث 30% تقريبًا.

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر، هناك استقرار تام. البحر المتوسط معتدل. وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1.5 إلى 2 متر، واتجاه الرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية. البحر الأحمر خفيف إلى معتدل. وارتفاع الموج فيه 1 إلى 1.75 متر، واتجاه الرياح السطحية شمالية غربية.