في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها اعتزام الحكومة مد مظلة التأمين الصحي الشامل لعدد أكبر من غير القادرين. بالإضافة إلى حظر سير مركبات التوك توك بقطاع هضبة الأهرام.

الحكومة: مد مظلة التأمين الصحي الشامل لعدد أكبر من غير القادرين

وزير المالية
وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بصفته رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، إنه يجري حاليًا دراسة مد مظلة التأمين الصحي الشامل لعدد أكبر من غير القادرين. وفقًا للمحددات التي سيتم التوافق بشأنها مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وذلك ضمن جهود الحكومة في تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتخفيف آثار التحديات الاقتصادية العالمية عن المواطنين. بما يصحبها من موجة تضخمية حادة. مشيرا إلى أن هناك تكليفًا رئاسيًا باستكمال تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات رغم التحديات الاقتصادية العالمية. بما يُسهم في تحقيق حلم كل المصريين بتوفير الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة لجميع أفراد الأسرة.

محافظ الجيزة يحظر سير مركبات التوك توك بقطاع هضبة الأهرام

التوك توك
التوك توك

أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قرارا بحظر سير مركبات التوك توك بقطاع هضبة الأهرام بحي الهرم. وكلف المحافظ حي الهرم وإدارة المرور وقطاع هضبة الأهرام وجهاز السرفيس والجهات المعنية بتكثيف الحملات المرورية لتنفيذ قرار حظر سير مركبات التوك توك بمنتهي الحزم. مع إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين وعرض تقرير يومي بما تم من مجهودات تلك الحملات.

وقال محافظ الجيزة إن جميع أجهزة المحافظة نفذت الخطة التي تم وضعها لاستقبال عيد الفطر بنجاح. واستطاعت بالتنسيق المشترك والمتابعة المستمرة تقديم جميع الخدمات للمواطنين والتصدي كذلك لجميع صور مخالفة القانون. خاصة خلال إجازة العيد. وذلك بناء على التوجيهات العامة للدولة بتكثيف العمل والوجود الميداني وتعزيز الجهود لراحة وسلامة المواطنين.

وكانت هيئة النظافة والتجميل بالجيزة رفعت 61 ألفا و204 أطنان من المخلفات بنطاق أحياء المحافظة التسعة. بينما قامت المراكز والمدن برفع 69 ألفا و321 طنا. ليصل إجمالي ما تم رفعه من قمامة ومخلفات خلال إجازة العيد إلى أكثر من 130 ألف طن.

حالة الطقس حتى الجمعة: ارتفاع بالحرارة ونشاط للرياح وشبورة

درجات الحرارة اليوم-ازي الحال
درجات الحرارة اليوم-ازي الحال

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأحد حتى الجمعة المقبل. حيث تشهد البلاد ارتفاعا فى درجات الحرارة ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد. معتدل الحرارة على السواحل الشرقية. شديد الحرارة على جنوب الصعيد. لطيف ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري. مائل للبرودة على السواحل الشمالية. معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

الأمم المتحدة تعزي أسر شهداء الهجوم الإرهابي بغرب سيناء

شهداء سيناء
شهداء سيناء

أعربت أسرة مكتب الأمم المتحدة في مصر اليوم عن تعازيها لأسر شهداء الهجوم الإرهابي غرب سيناء.

وقالت أسرة مكتب الأمم المتحدة في مصر -في تدوينة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “تتقدم أسرة الأمم المتحدة في مصر بخالص التعازي لأسر شهداء التفجيرات الإرهابية في نقطة رفع مياه غرب سيناء. ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين كافة”.

إعادة تنظيم المجلس الأعلى للسياحة برئاسة رئيس الجمهورية

الرئيس السيسي - ازي الحال
الرئيس السيسي – ازي الحال

نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 169 لسنة 2022 بإعادة تنظيم المجلس الأعلى للسياحة برئاسة رئيس الجمهورية.

ويضم المجلس في عضويته رئيس مجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي ووزراء الدفاع والخارجية والداخلية ووزير السياحة والآثار (مقررًا للمجلس). بالإضافة إلى التخطيط والثقافة والتعاون الدولي والمالية والتنمية المحلية والطيران المدني والإسكان ورئيس جهاز المخابرات العامة ورئيس هيئة الرقابة الإدارية والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية.

“التضامن” تعلن آخر موعد للتقديم لحج الجمعيات الأهلية الخميس المقبل

شعائر الحج
شعائر الحج

أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي غلق باب التقديم للراغبين من أعضاء الجمعيات الأهلية في أداء فريضة الحج لموسم حج 1443هـ -2022م الخميس المقبل.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه لا نية لمد فترة التقديم عن موعدها المحدد. في ظل ضيق الوقت المتبقي على موسم الحج. حيث تم فتح باب التقديم للراغبين بداية من الأحد 24 إبريل 2022م. ونستمر في تلقي طلبات التقديم حتى الخميس المقبل الموافق 12 مايو 2022م.

وأضافت أن الوزارة حريصة على توفير أفضل الخدمات المتميزة لحجاج الجمعيات. حيث يقوم مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج بإنهاء التعاقدات الخاصة بالفنادق والنقل والإعلان عن برنامج رحلة الحج وتكلفتها عقب غلق باب التقديم للحج وقبل إجراء القرعة. والمقررة خلال منتصف الشهر الجاري. خاصة أن هذا العام سيشهد تنفيذ مستوى واحد فقط لرحلة الحج -المستوى الاقتصادي- فى ضوء العدد المنفذ هذا العام.