في نشرته المسائية “إزي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار التي جرت على مدار الساعات الماضية. أهمها: الإعلان عن تفاصيل الحوار الوطني. وبدء تشغيل مترو العتبة الكيت كات منتصف يوليو المقبل

 

الأكاديمية الوطنية للتدريب تعلن خطوات الحوار الوطني: تشكيل لجنة حيادية

السيسي والدعوة للحوار الوطني-ازي الحال
السيسي والدعوة للحوار الوطني-ازي الحال

أعلنت الأكاديمية الوطنية للتدريب أنه تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإجراء حوار وطني بين فئات المجتمع كافة أنه سيتم تشكيل لجنة حيادية لجمع مقترحات الحوار ورفعها للرئيس.

وأضافت أنه سيتم فتح باب التسجيل على الموقع الإلكتروني للمؤتمر الوطني للشباب لمن يرغب في المشاركة بالحوار الوطني وفتح الأفق والمجال أمام الجميع.

وأكدت الأكاديمية أنه سيتم مراعاة التنوع في أماكن عقد جلسات الحوار بحيث تشمل معظم مناطق الجمهورية.

من جهتها، ثمنت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين دعوة الأكاديمية الوطنية للتدريب للحوار الوطني لكافة أطياف المجتمع وفي مقدمتها التيارات السياسية والحزبية والشبابية. والذي كلف به الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال إفطار الأسرة المصرية.

شعبة الخضراوات: تراجع أسعار الطماطم 3 جنيهات

أسعار الطماطم
أسعار الطماطم

كشف حاتم النجيب -نائب رئيس شعبة الخضروات والفواكه- تراجع أسعار الطماطم في الأسواق 3 جنيهات. لينزل سعر الكيلو من 15 جنيها إلى 12 جنيها للمستهلكين. وذلك عقب هبوط الأسعار في سوق الجملة لتسجل سعر تراوح بين 7 و9 جنيهات.

وأشار إلى أن أسعار البطاطس لا تزال مستقرة عند سعر تراوح بين 2 إلى 4 جنيهات في سوق العبور. والبصل يسجل تراجع إلى 1.25 إلى 2.25 جنيه للجملة ويصل إلى المستهلك بـ5 جنيهات للكيلو وبلغ سعر الفاصوليا 4 إلى 6 جنيهات.

وأوضح أن كافة أنواع الخضراوات بالفعل سجلت هبوطا ملحوظا على مدار الأسبوعين الماضيين مع تلاشي تأثير موجة البرد. الأمر الذي انعكس على معروض الخضار في السوق مما تسبب في هبوط الأسعار.

وكشفت شعبة الخضراوات والفاكهة أن سعر البرتقال أبو سرة سجل من 6 إلى 9 جنيهات. والبرتقال الصيفي 4 إلى 5 جنيهات. والجريب فروت 4 إلى 6 جنيها. والتفاح الأمريكي أو الإيطالي 19 إلى 27 جنيها. والتفاح جولدن 16 إلى 22 جنيها.

تشغيل مترو العتبة-الكيت كات للجمهور منتصف يوليو

مترو الأنفاق-ازي الحال
مترو الأنفاق -ازي الحال

أكدت الهيئة القومية للأنفاق أنه مخطط إنهاء تنفيذ الجزء الأول من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو الممتد من العتبة حتى الكيت بطول 4 كم و4 محطات نفقية وتشغيله للجمهور منتصف يوليو المقبل. حيث تضم محطات ناصر وماسبيرو وصفاء حجازي بالزمالك والكيت كات.

والمشروع يشمل 4 محطات من العتبة حتى الكيت كات تمثل الجزء الأول من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو. فيما تتضمن المرحلة الثالثة بالخط الثالث جزءا ثانيا ممتدا من محطة الكيت كات حتى المحطة التبادلية عند محـور روض الفرج بطول 6.6 كم. ومخطط إنهاء تنفيذه نهاية 2022 بعد التأخيرات التي شهدها المشروع.

وجزء ثالث ينطلق من الكيتكات حتى جامعة القاهرة ومخطط إنهاء تنفيذه في إبريل 2023. حيث تربط هذه المرحلة مع الخط الأول للمترو في محطة ماسبيرو. ومع الخط الثاني في محطة جامعة القاهرة ومع الخط الرابع فى محطة روض الفرج.

والمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو يبلغ إجمالي طولها 17.7 كم. وتشمل 15 محطة. وتم تقسيمها إلى ثلاثة أجزاء لسرعة إنجازها. وتبلغ تكلفة تنفيذها 32.8 مليار جنيه تقريبا. حيث يمول منها بنك الاستثمار الأوروبي ووكالة التنمية الفرنسية قيمة 900 مليون يورو في صورة قرض ميسر. فيما يتم تدبير باقي تكلفة المشروع من الموازنة العامة للدولة.

السجن 15 سنة لـ3 متهمين و5سنوات لـ2 بقضية بسنت خالد ضحية الابتزاز الإلكتروني

بسنت خالد
بسنت خالد

قضت محكمة جنايات طنطا الدائرة الأولى بمعاقبة المتهمين الـ5 فى قضية بسنت خالد ضحية الابتزاز الإلكتروني بالسجن 15 سنة لـ3 متهمين. بالإضافة إلى معاقبة 2 آخرين بالسجن 5 سنوات.

كانت المحكمة استمعت لأقوال الطبيبة الشرعية والعميد محمد عاصم رئيس فرع البحث الجنائي بكفر الزيات وبسيون والرائد أحمد شيحة رئيس مباحث مركز كفر الزيات. بناء على طلب دفاع المتهمين الخمسة في قضية بسنت خالد ضحية الابتزاز الإلكتروني.

غدا طقس حار على أغلب الأنحاء وشبورة على الطرق.. والعظمى بالقاهرة 30

درجات الحرارة اليوم-ازي الحال
درجات الحرارة اليوم-ازي الحال

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد. معتدلا على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب الصعيد. لطيفا ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. مائلا للبرودة على السواحل الشمالية معتدلا على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأوضحت الهيئة أن غدا سيشهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة. ونشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 30 والصغرى 18. وفي الإسكندرية العظمى 24 والصغرى 17. وفي أسوان العظمى 41 والصغرى 25 درجة.