في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها ارتفاع عدد ضحايا انفجار فندق فى كوبا لـ 35 قتيلا. والسكة الحديد تستقبل ثاني دفعات القطارات الإسبانية المكيفة الجديدة خلال أيام

 

ارتفاع عدد ضحايا انفجار فندق فى كوبا لـ 35 قتيلا

انفجار كوبا
انفجار كوبا

أعلنت كوبا ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار وقع فى أحد فنادق العاصمة هافانا، إثر تسرب غاز طبيعى إلى 35 قتيلا.

وأضافت السلطات الكوبية ـ حسبما أفادت قناة (فرانس 24) الإخبارية اليوم الثلاثاء، أن الانفجار أسفر عن 89 ضحية بين قتيل وجريح، مشيرة إلى أن عدد القتلى ارتفع إلى 35، فيما بلغ عدد المصابين 54، بينهم 20 شخصا يتلقون العلاج في المستشفيات.

يذكر أن الانفجار وقع بسبب تسرب للغاز عندما كانت شاحنة صهريج تزود الفندق به، وقد دمرت 4 من طبقات المبنى الـ5 .

ويبلغ عمر فندق سارتوجا  Saratoga ، الذى تعرض لحادث تسرب غاز أكثر من 130 عاماً، وكان أحد أكثر المباني تميزًا في هافانا ،العاصمة الكوبية، على الرغم من إعادة تصميمه في عام 2005 ، وكان الفندق معروفًا بالحفاظ على هندسته المعمارية القديمة.

السكة الحديد تستقبل ثاني دفعات القطارات الإسبانية المكيفة الجديدة خلال أيام

القطار الإسباني الجديد
القطار الإسباني الجديد

تستقبل هيئة السكة الحديد، ثانى دفعة من العربات الأسبانية الجديدة المتعاقد عليها مع شركة تالجو عبر ميناء الإسكندرية خلال أيام .

وتضم أول دفعة 13 عربة مكيفة وعربة بوفيه وعربة باور وجرار تكون مجتمعة قطار، حيث وصلت من أسبانيا بحرا فى اتجاه ميناء الإسكندرية.

وصفقة عربات القطارات الاسبانية تشمل توريد 7 قطارات بقيمة 125.6 مليون يورو، وكل قطار مكون من جرار وعربة قوى (تغذى عربات القطار بالتكييف) وعربة بوفية و5 عربات درجة أولى مكيفة و8 عربات درجة ثانية مكيفة، حيث ستشمل كافة القطارات الجديدة هذا التركيب من العربات والجرارات.

والقطارات الـ 7 التي ستوردها شركة تالجو تضم 105 عربة و7 جرارات، وهذه العربات صناعة اسبانية تصنعها شركة تالجو والجرارات تصنعها شركة بروجريس ريل لوكوموتيف الأمريكية.

طقس اليوم حار على أغلب الأنحاء.. والعظمى فى القاهرة تسجل 30 درجة

درجات الحرارة اليوم-ازي الحال
درجات الحرارة اليوم-ازي الحال

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد لطيف ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، ونشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى .

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء، القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 18 درجات، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 21 درجات، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 22 درجات، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 24 درجة.

اليوم.. الحكم على المتهمين الـ5 فى قضية بسنت خالد ضحية الابتزاز الإلكتروني

بسنت خالد
بسنت خالد

تنظر محكمة جنايات طنطا الدائرة الأولى برئاسة المستشار سامى بريك وعضوية المستشارين حسام أبو زهرة، ومدحت سالم وإسماعيل الفران وأمانة سر المحمدى الباجورى، اليوم الثلاثاء جلسة النطق بالحكم على المتهمين الـ5 فى قضية بسنت خالد ضحية الابتزاز الإلكتروني.

كان دفاع المتهم الثانى طالب ببراءته لانتقاء صلته بوقائع الاتهام وانتقاء الدليل المادى لعدم وجود دور له فى تداول الصور و الفيديو محل الاتهام وذلك لما هو ثابت تحت بند ملحوظة فى التحقيقات، إذ أن المتهم الثانى بمجرد القبض عليه تم التحفظ على هاتفه المحمول وجاء فى التقرير الفنى لفحص هاتفه فتبين خلوها من رقم المجنى عليها بسنت خالد وبفحص محادثات الواتس آب تبين عدم وجود محادثات بينهم، أيضا عدم توافر أركان الاتفاق مع المتهم الأول لعدم وجود اتحاد الإرادات على تهمة الاتجار بالبشر.

وزارة الداخلية تعلن عن إجراء قرعة الحج فى 7 مديريات أمن بدءا من اليوم

شعائر الحج
شعائر الحج

تبدأ وزارة الداخلية، إجراء قرعة الحج بداية من اليوم الثلاثاء، بعد انتهاء مدة التقديم للحج وتبدأ القرعة بمديريات الأمن بمحافظات “أسوان – الوادى الجديد – الفيوم – الشرقية – دمياط – مطروح – البحر الأحمر”.

وبدأ التقديم لحج القرعة، بجميع مراكز وأقسام الشرطة بكافة مديريات الأمن أو من خلال الموقع الإلكترونى للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة الإنترنت أو من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية المخصصة لذلك.

وسيتم إجراء القرعة من الحصة المخصصة للمحافظة التابع لها محل إقامة “مقدم الطلب” الوارد ببطاقة الرقم القومى الخاصة به، وذلك مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا.