في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة. بالإضافة إلى انعقاد لجنة الخطة والموازنة بشكل دائم الأسبوع المقبل لمناقشة الموازنة الجديدة.

 

استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة خلال اقتحام إسرائيلي لمخيم جنين

شيرين أبو عاقلة
شيرين أبو عاقلة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح الأربعاء استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص إسرائيلي في الرأس. كما أصيب الصحفي علي السمودي برصاصة في الظهر ووضعه مستقر.

جاء ذلك خلال اقتحام لقوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد أبو عاقلة بعد وقت قصير من إصابتها الحرجة بعد أن تعرضت لرصاص حي في الرأس.

وكانت “أبو عاقلة” تقوم بتغطية الأحداث في المخيم برفقة مراسل صحيفة القدس علي سمودي. الذي أصيب هو الآخر بجروح متوسطة بعد إصابته بطلق ناري في الظهر ووصفت حالته بـ”المستقرة”.

“خطة النواب” تناقش الموازنة الأسبوع المقبل.. والوكيل: سنكون في انعقاد دائم

مجلس النواب
مجلس النواب

تبدأ لجنة الخطة والموازنة لمجلس النواب الأسبوع المقبل في مناقشة الموازنة العامة للدولة. وأيضا البيان الذي ألقاه الدكتور محمد معيط وزير المالية أمام مجلس النواب خلال جلسته العامة الاثنين عن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022/2023. وكذلك بيان الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام 2022/2023.

وكشف مصطفى سالم -وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب- إن اللجنة ستبدأ اجتماعاتها الاثنين المقبل. موضحًا أنها سوف تكون في حالة انعقاد دائم للانتهاء من تقريرها عن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022/2023.

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة إلى أن مشروع الموازنة العام للدولة يأتي في ظل ظروف استثنائية عالمية ومشهد عالمي مرتبك فرض تداعياته على الأوضاع الاقتصادية والمالية على جميع دول العالم. وسيترتب عليه خفض معدلات النمو وزيادة معدلات التضخم.

إقبال سياحي كبير و3 آلاف سائح يتوافدون على معبدي الأقصر والكرنك

السياحة المصرية
السياحة المصرية

تشهد معابد شرق وغرب الأقصر انتعاشة سياحية مميزة بتوافد الأفواج السياحية من حول العالم. وذلك وسط أجواء مميزة بين الأفواج التي تتوافد بصورة طبيعية يومياً على مدار الساعة ومن الصباح الباكر للاستمتاع بعاصمة السياحة العالمية. وذلك بعد نجاح وزارة السياحة والآثار فى المشروعات القومية الكبرى التى تجرى داخل المعابد المختلفة بأيد مصرية خالصة.

وفى هذا الصدد يقول الطيب غريب -مدير بمعابد الكرنك- إن معابد الكرنك والأقصر شهدت على مدار الـ24 ساعة الماضية زيارة أكثر من 3 آلاف سائح. حيث إن الجنسيات لتلك الأفواج تشمل سياحا من روسيا وأوكرانيا وألمانيا وإسبانيا وألمانيا. بجانب عدد من الجنسيات العربية وأبناء الخليج الذين يقضون عطلتهم الصيفية في تلك الأيام بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

الصحة: توفير ألبان الأطفال العلاجية بمنافذ الوزارة

متحدث وزارة الصحة-ازي الحال
متحدث وزارة الصحة-ازي الحال

أكدت وزارة الصحة توفير ألبان الأطفال العلاجية بالمراكز التابعة للوزارة. خاصة المتعلقة بمرضى التمثيل الغذائي.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار -متحدث وزارة الصحة- إلى أنه يتم توقيع الكشف الطبي على الأم من خلال لجان التقييم الموجودة بالوحدات الصحية بمحافظات الجمهورية كافة. وذلك لبيان الموانع الصحية للرضاعة الطبيعية ومدى الحاجة إلى استخدام الألبان شبيهة بلبن الأم.

ووجه الدكتور وائل عبدالرازق -رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض- عددًا من النصائح بشأن أهمية الرضاعة الطبيعية لكل من الأم والطفل. موضحًا أن البداية المبكرة للرضاعة الطبيعية بعد الولادة تزيد إدرار اللبن وتساعد على استمرار الرضاعة حتى عامين.

ونوه “عبدالرازق” إلى أن الرضاعة الطبيعية تؤثر بالإيجاب على زيادة وزن الطفل وتقوية جهازه المناعي. كما تؤثر أيضًا على نسبة ذكاء الطفل.

طقس حار بأغلب الأنحاء اليوم وشبورة على الطرق والعظمى بالقاهرة 30

درجات الحرارة اليوم-ازي الحال
درجات الحرارة اليوم-ازي الحال

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد. معتدل على السواحل الشمالية. شديد الحرارة على جنوب الصعيد لطيف ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. مائل للبرودة على السواحل الشمالية ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأوضحت هيئة الأرصاد أن اليوم سيشهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة. ونشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم فهي في القاهرة العظمى 30 والصغرى 18. وفي الإسكندرية العظمى 24 والصغرى 17. وفي أسوان العظمى 41 درجة والصغرى 25 درجة.

محافظ أسوان: الانتهاء من 248 مشروعا ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة

حياة كريمة
حياة كريمة

أكد اللواء أشرف عطية -محافظ أسوان- أن المحافظة تحاول البحث عن الحلول السريعة والجذرية لمواجهة التحديات لإنجاز أعلى المعدلات بمشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى “التطوير الشامل للريف المصري.. حياة كريمة”.

وأضاف محافظ أسوان أنه تم الانتهاء من 248 مشروعا. فيما يجري العمل في 964 مشروعا. بينما لم يتم البدء في 1057 مشروع. وذلك من إجمالي 2269 مشروعا مستهدفا تنفيذه داخل 39 وحدة محلية قروية أم و116 قرى توابع و380 نجعا وكفرا وعزبة بعد ضم جميع قرى مراكز المحافظة لمشروعات المبادرة الرئاسية.

وأشار إلى مناقشته باستمرار مع المختصين وممثلىي الجهات المعنية عرض الحلول السريعة والناجزة للتحديات والعقبات التي تعترض سير بعض المشروعات للإسراع بمعدلات الإنجاز.