في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز مستجدات الأحداث التي شهدتها الساعات الماضية. ومنها: القبض على “مستريح أسوان”.. مدبولي في تونس.. مراسم رسمية لتأبين شيرين أبو عاقلة.

“مستريح أسوان” في قبضة الأمن

ألقت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية القبض على “مستريح أسوان”، أثناء هروبه وتخفيه بإحدى المناطق الجبلية بمركز إدفو في أسوان.

جاء ذلك عقب اتهامه بالاستيلاء على مبلغ 500 مليون جنيه من أموال المواطنين بحجة تشغيلها، وفقًا لما نقلته وسائل إعلام محلية.

ونشر ضحايا المتهم، عبر “فيسبوك”، صورًا له، بعد هروبه، في محاولة منهم للتوصل إليه، ومعرفة مكان اختبائه.

“مستريح أسوان” سائق “توكتوك”

بدأت قصة “مستريح أسوان” ببلاغ للجهات الأمنية بهروب واختفاء أحد الأشخاص يدعى مصطفى البنك معروف بـ”مستريح أسوان”. ذلك عقب استيلائه على مبالغ مالية من المواطنين، قُدرت بـ500 مليون جنيه، بحجة استثمارها وتشغيلها.

“مستريح أسوان” سجين سابق

وتبين أن المتهم يعمل سائق “توكتوك”، وسبق الحكم عليه في عدة قضايا جنائية. كما تم حبسه وخرج من السجن مؤخرًا، ليبدأ في النصب والاحتيال على المواطنين في تجارة الماشية، وإقامة المزارع الحيوانية.

وباستهداف المذكور، تم القبض عليه، واقتياده إلى قسم الشرطة، لسماع أقواله فيما هو منسوب إليه من تهم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بحجة استثمارها.

في الأثناء، استشهد ضابطا شرطة برتبة لواء في قطاع الأمن العام ومجندين اثنين، في حادث سير على الطريق الصحراوي بإدفو فجر اليوم الخميس، بعد مطاردة مستريح أسوان. وتم نقل المتوفين إلى مشرحة إدفو وإخطار النيابة العامة للتحقيق.

وضمت قائمة الشهداء اللواء منتصر عبدالنعيم وكيل قطاع الأمن العام. وأيضًا اللواء أحمد محيي مساعد منطقة جنوب الصعيد لقطاع الأمن العام. بالإضافة إلى المجندين أحمد صديق وسعودي شعبان.

نجلاء بودن: نُولي أهمية كبيرة لتعزيز علاقات التعاون بين مصر وتونس

وصل رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، صباح اليوم الخميس، إلى تونس، حيث التقى نجلاء بودن نظيرته التونسية، في مستهل اجتماعات الدورة الـ 17 للجنة العليا المشتركة بين البلدين. وتعقد جلساتها برئاسة رئيسي وزراء البلدين اليوم وغدًا.

أكدت رئيسة الوزراء التونسية -خلال لقائها مدبولي- على الأهمية الكبيرة التى توليها تونس لتعزيز علاقات التعاون مع مصر، بما يعود بالنفع على شعبي البلدين الشقيقين.

وقد وصل مدبولي ووفد وزاري رفيع المستوى، ظهر اليوم، إلى مطار تونس قرطاج. وكان فى استقبال رئيس الوزراء والوفد المرافق له بالمطار، نجلاء بودن، والسفير إيهاب فهمي سفير مصر لدى تونس. حيث جرت مراسم الاستقبال الرسمي، واستعراض حرس الشرف.

اقرأ أيضًا.. قيس سعيد الذي جاء من خارج “السيستم”.. لا يشرب القهوة في “الفيشاوي”

رئيس الوزراء في تونس
رئيس الوزراء في تونس

المشدد 15 سنة لـ 25 متهمًا.. وبراءة 12 في قضية “فض رابعة”

قضت الدائرة الثانية إرهاب، بالسجن المشدد 15 سنة لـ25 متهمًا، والسجن 5 سنوات لمتهم “حدث”، وبراءة 12 متهمًا في إعادة إجراءات محاكمتهم بقضية “فض اعتصام رابعة”.

صدر القرار بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين محمد عمار ومحمد فريد وأمانة سر سيد حجاج ومحمد السعيد.

والمتهمون الصادر بحقهم أحكام بالسجن المشدد 15 سنة هم: شفيق سعيد، محمد خليفة، السيد إبراهيم طه، أبو بكر الصديق فرج، عبد الله محمد علي، ماهر مبروك، حسنى علي، عبد الكريم حافظ، الصاوي رمضان، رياض أحمد محمد، شعبان سعيد محمد، عبد الرحمن رجب، رجب عبد الله، أحمد حسنى إبراهيم، هاني محمد محمد، علاء عبد القادر، عمر شعبان، الشاذلي محمود، أحمد السيد عبد الرحيم، رجب عبد الحميد، أحمد عبد الرحيم، عمرو شوقي، محمد مصطفى أبو بكر، مجدي عبده.

والمتهمون الصادر بحقهم حكمًا بالبراءة هم: خالد السيد، محمد طه، السيد علي، خالد عبد المنعم، مصطفى أبو العباس، معاذ عرفة، عادل محمود، عزمي سلطان، محمد إمبابي، إسلام فاروق، رمضان أحمد، عبد الوراث محمد.

اقرأ أيضًا: شيرين أبو عاقلة ومسيحيو فلسطين.. اللبنة المنسية في تديين القضية

مراسم رسمية لتأبين شيرين أبو عاقلة

انطلقت مراسم تأبين شيرين أبو عاقلة، الصحفية الفلسطينية مراسلة قناة الجزيرة، مساء اليوم الخميس، في رام الله بالضفة الغربية المحتلة قبيل جنازتها يوم الجمعة.

ووقف المشيعون احترامًا فور وصول الجثمان داخل تابوت ملفوفًا بالعلم الفلسطيني. وقد وصل في موكب من السيارات إلى مقر السلطة الفلسطينية. فيما عزفت فرقة عسكرية الموسيقى، واصطفت حشود المعزين في الشوارع.

وقُتلت شيرين برصاصة في منطقة الرأس. وكان ذلك خلال تغطيتها اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين صباح الأربعاء، أصيب الصحفي علي السمودي الذي يعمل أيضًا في قناة الجزيرة.

وباشرت النيابة العامة الفلسطينية التحقيق فيما وصفته شبكة الجزيرة بـ “جريمة متعمدة بشعة”. وكان بيان للشبكة الإخبارية قد اتهم الجيش الإسرائيلي باستهداف مراسلته وزميلها بالقصد. وتعهدت بالعمل على محاسبة المسؤولين.

محمود عباس: سنتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية

وقال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، خلال مراسم تأبين أبو عاقلة الرسمية في رام الله: “رفضنا التحقيق المشترك مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي. لأنها ارتكبت الجريمة ولأننا لا نثق بها”. وأضاف أن السلطة الفلسطينية “ستتوجه فورًا إلى محكمة الجنايات الدولية لتعقب المجرمين”.

وسيُشيع الجثمان الذي انطلق من مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله لينقل إلى مدينة القدس. وقالت محافظة مدينة رام الله ليلى غنام، لـ”بي بي سي”، إن مراسم الدفن ستتم في مقبرة جبل صهيون في القدس. ذلك في حضور الشخصيات السياسية والدينية والاعتبارية الفلسطينية.