في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها إجراء قرعة الحج بـ7 محافظات اليوم. بالإضافة إلى أداء طلاب الصف الثاني الثانوي اليوم لامتحانات نهاية العام ورقيا وإلكترونيا.

الداخلية: إجراء قرعة الحج بـ7 محافظات اليوم

شعائر الحج
شعائر الحج

تبدأ وزارة الداخلية إجراء قرعة الحج بداية من اليوم الخميس. وذلك بعد انتهاء مدة التقديم للحج. وتبدأ القرعة بمديريات الأمن بمحافظات “قنا – المنيا – القليوبية – الغربية – الإسماعيلية – البحيرة – شمال سيناء”.

وبدأ التقديم لحج القرعة بجميع مراكز وأقسام الشرطة بمديريات الأمن كافة أو عبر الموقع الإلكترونى للإدارة العامة للشؤون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة الإنترنت. أو من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية المخصصة لذلك.

وسيتم إجراء القرعة من الحصة المخصصة للمحافظة التابع لها محل إقامة “مقدم الطلب” الوارد ببطاقة الرقم القومي الخاصة به. وذلك مع مراعاة اتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا.

طلاب الصف الثاني الثانوي يبدؤون اليوم امتحانات نهاية العام ورقيا وإلكترونيا

وزير التعليم
وزير التعليم

تنطلق اليوم الخميس امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري لطلاب الصف الثاني الثانوي العام. حيث يؤدى الطلاب الامتحانات ورقيا وإلكترونيا في المدارس بلجان مؤمنة. كما تعقد الامتحانات على فترتين صباحية ومسائية. ويؤدى الطلاب اليوم الخميس امتحان اللغة العربية.

وأكدت الوزارة أن الامتحانات تُعقد بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجدول المرفق للعام الدراسي 2021/2022.

ويؤدي الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا أسئلة مقالية وتمثل هذه الأسئلة نسبة (30%) من درجة الامتحان. أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها إلكترونياً أسئلة اختيار من متعدد من خلال المنصة الإلكترونية.

وتمثل نسبة الأسئلة فيها (70%) من درجة الامتحان وتتولى المدرسة تشكيل لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية. وتقوم المدرسة بإعلان النتيجة بعد ورود درجات الطلاب في الامتحانات التي تمت إلكترونياً وتجميعها مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية. ويتم ذلك من خلال تشكيل لجنة للنظام والمراقبة بالمدرسة مع ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة للطلاب والمعلمين.

ولفتت الوزارة إلى أن عقد الامتحانات بالمدارس المجهزة (رسمية أو خاصة) خلال الفترة الصباحية. وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة رسمية أو خاصة وتعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

الصحة: متوسط إصابات فيروس كورونا اليومي في تراجع مستمر

متحدث وزارة الصحة-ازي الحال
متحدث وزارة الصحة-ازي الحال

أكدت وزارة الصحة أن متوسط عدد الإصابات اليومي بفيروس كورونا في تراجع مستمر. وكذلك الوفيات اليومية. مشيرة إلى أن استمرار التطعيمات بلقاح كورونا قلص أعداد الإصابات إلى درجة كبيرة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار -متحدث وزارة الصحة- أن متوسط عدد المتعافين اليومي من فيروس كورونا في ارتفاع بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفاؤهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020 فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

استشهاد لواءي شرطة في حادث مروري أثناء مطاردة “مستريح المواشي” بأسوان

وزير الداخلية
وزير الداخلية

استشهد لواءان بالداخلية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس في حادث مروري بنطاق مركز إدفو بمحافظة أسوان.

تلقى اللواء هشام سليم مدير أمن اسوان إخطارا يفيد باستشهاد اللواء منتصر عبدالنعيم القيادي بمصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية واللواء أحمد محيي مساعد مدير مصلحة الأمن العام لمنطقة جنوب الصعيد في حادث مروري أثناء مطاردة مصطفى البنك “مستريح المواشي” في جبال إدفو بأسوان.

الرئاسة المصرية للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ تطلق الشعار الرسمي

شعار دورة التغير المناخي بمصر
شعار دورة التغير المناخي بمصر

أعلنت الرئاسة المصرية للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ عن إطلاق الشعار الرسمي للمؤتمر، والذي من المقرر انعقاده في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ. حيث يسلط الشعار الضوء على الهوية الثقافية الفريدة لمصر والروافد الأفريقية للحضارة المصرية القديمة.

فيُبرِز الشعار الشمس بوصفها أحد أهم الرموز الثقافية في القارة الأفريقية وهي تحتضن بدورها شمس آتون التي تسلط أشعتها على أفق جديد. وذلك بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية.

الأرصاد: طقس حار نهارا على الوجه البحري.. والعظمى بالقاهرة 31 درجة

درجات الحرارة اليوم-ازي الحال
درجات الحرارة اليوم-ازي الحال

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد. معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب الصعيد. لطيف ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. مائلا للبرودة على السواحل الشمالية معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأوضحت الهيئة أن اليوم سيشهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة. ونشاط رياح على الأنحاء كافة مع وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس فهي في القاهرة العظمى 31 والصغرى 20. وفي الإسكندرية العظمى 26 والصغرى 18. وفي أسوان العظمى 41 والصغرى 25 درجة.