في نشرته الصباحية “إزي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ أبرز عناوين الأخبار في ساعات الصباح الأولى. منها: بدء إجراء قرعة الحج بـ 6 محافظات. نقابة الأطباء ليست ضد إدانة طبيب مارينا صلاح ولكن ليس إغلاق المستشفى. إصابة 13 شخصا جراء تفجير إرهابي في مدينة كراتشي الباكستانية. وطقس اليوم حار على أغلب الأنحاء.

غدا.. بدء إجراء قرعة الحج بـ 6 محافظات

أعلنت وزارة الداخلية عن إجراء قرعة الحج، بداية من غد السبت. بمديريات الأمن بمحافظات “سوهاج – بنى سويف – المنوفية – كفر الشيخ – السويس – القاهرة”. وبدأ التقديم لحج القرعة بجميع مراكز وأقسام الشرطة بكافة مديريات الأمن. أو من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة الإنترنت، أو من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية المخصصة لذلك.

وسيتم إجراء القرعة من الحصة المخصصة للمحافظة التابع لها محل إقامة مقدم الطلب. الوارد ببطاقة الرقم القومي الخاصة به، وذلك مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا.

الأطباء: لسنا ضد إدانة طبيب “مارينا صلاح”.. لكن ليس إغلاق المستشفى

قال الدكتور أيمن سالم، الأمين العام لنقابة الأطباء. إن النقابة ليست ضد إدانة الطبيب المتسبب في وفاة المواطنة مارينا صلاح، بسبب الإهمال الطبي. وفي نفس الوقت ليست مع إغلاق المستشفى بمجرد هذا الحدث، الذي وصفه بأنه “فظيع”.

وأضاف سالم، في مداخلة هاتفية لبرنامج “حديث القاهرة”، الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم عيسى عبر فضائية القاهرة والناس: دورنا في مثل هذه الأمور هو استيعاب رد الفعل الحاصل من خلال اتخاذ فعل. وهذا ما يجعل الجهات المسؤولة والإدارة التحفظ على كل شيء، كي تشعر الناس بأنها على الأقل اتخذت أقصى ما يمكن من إجراءات.

وأبدى سالم اعتراضه على غلق المستشفى نهائيًا، لأنه يضم 250 عاملا وممرض وطبيب ويخدم مئات المرضى. مؤكدًا أن النقابة ليست ضد محاسبة أي طبيب إذا أخطأ. لكنها ليست أيضًا مع التسرع في اتخاذ للقرارات وإلقاء التهم دون إثبات أو تحديد كامل.

إصابة 13 شخصًا جراء تفجير إرهابي في كراتشي بباكستان

أعلنت السلطات الطبية في مدينة كراتشي الباكستانية، صباح اليوم. عن إصابة 13 شخصا. جراء انفجار وقع بمنطقة تجارية في كراتشي بإقليم السند في جنوب باكستان. خلال وقت متأخر الليلة الماضية. وقال راشد رسول، المفتش بمركز جنة الطبي -الذي نقل إليه المصابين- إن كثير منهم في حالة حرجة. وأن معظمهم أصيبوا من جراء مواد متفجرة تطايرت بعد الانفجار.

وأصدر مكتب رئيس الوزراء الباكستاني بيانا في ساعة مبكرة اليوم الجمعة. ذكر فيه أن رئيس الوزراء شاهباز شريف، أدان الحادث، وأصدر توجيهات إلى رئيس حكومة السند بأن يتم تقديم أفضل علاج طبي ممكن للمصابين. ونقلت قناة “إيه آر واى” الإخبارية المحلية عن مصادر بالشرطة قولها “إن المواد المتفجرة كانت مخفية في صندوق قمامة. وقام متطرفون مجهولون بتفجيرها وقت مرور عربة لحرس الحدود الباكستاني”.

وأكد متحدث باسم حرس الحدود أن العربة تعرضت للتدمير مع خمس عربات أخرى من جراء هذا الانفجار.

الأرصاد: طقس اليوم حار على أغلب الأنحاء

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة. طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء وشمال الصعيد. معتدلا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد. لطيفا ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. مائلا للبرودة على السواحل الشمالية، معتدلا على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأوضحت الهيئة أن اليوم سيشهد شبورة مائية صباحا، على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري. والسواحل الشمالية ومدن القناة. ونشاط رياح على كافة الأنحاء، مع وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية.