في نشرته المسائية “إزي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عدد من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. منها: السيسي يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد. ويُهنئ محمد بن زايد برئاسة الإمارات. مؤتمر صحفي لإعلان خطة الحكومة في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية. والقبض على مدرسة الأحياء التي ظهرت برفقة حراسة.

السيسي يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد.. ويُهنئ محمد بن زايد برئاسة الإمارات

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي تقدم بواجب العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة، أن الرئيس هنّأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على ثقة شعب الإمارات في توليه مقاليد الحكم رئيسا لدولة الإمارات. معربا عن أطيب التمنيات بالتوفيق لأخيه الشيخ محمد بن زايد في مواصلة مسيرة التطور والازدهار للشقيقة الإمارات. واستكمال السياسات الرشيدة التي حققها المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، امتدادًا لمسيرة الازدهار التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وشيّع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، جثمان الشيخ خليفة إلى مثواه الأخير. بمقبرة البطين في أبو ظبي، كما أعلنت دول عربية وإسلامية حالة الحداد، وتنكيس الأعلام وصلاة الغائب. على الشيخ خليفة بن زايد.

غدا.. مؤتمر صحفي لإعلان خطة الحكومة في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية

تعقد الحكومة، غدًا الأحد، مؤتمرًا صحفيًا عالميًا لإعلان خطتها في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية. تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. حيث من المقرر أن يتم عرض ما قامت به الحكومة خلال الأزمة، لتوفير القمح للمواطنين والسلع الأساسية بأسعار مناسبة. كما يستعرض المؤتمر أيضًا خطة الحكومة لدعم البورصة المصرية، وخطط وجهود جذب الاستثمارات المحلية الأجنبية.

وكان رئيس الوزراء قد أعلن أنه سيتم إنشاء وحدة في مجلس الوزراء تحت إشرافه المباشر. تكون مهمتها العمل على سرعة حل مشكلات المستثمرين، بحيث يتم وضع حد أقصى لإنهاء الموافقات من الوزارات والجهات المعنية. على المشروعات الاستثمارية والتراخيص المختلفة.

وزير الدفاع يلتقي بنظيره التشادي

التقى الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي. الفريق ركن داوود يحيى إبراهيم، الوزير المنتدب لدى رئاسة المجلس المكلف بالدفاع الوطني والمحاربين القدامى وضحايا الحرب بجمهورية تشاد. والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حالياً.  حيث أجريت مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وعزفت الموسيقا العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.

تناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وانعكاساتها على الأمن والاستقرار داخل القارة الأفريقية. في ظل الظروف والتحديات الحالية. وكذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون العسكري والأمني بين البلدين في العديد من المجالات.

القبض على مدرسة الأحياء التي ظهرت برفقة حراسة

ألقت أجهزة الأمن القبض على مدرسة الأحياء التي تم تداول صورتها محاطة بحرس على وسائل التواصل الاجتماعي. بعد أن أفادت التحريات الأولية أن المدرسة كانت مختبئة في منزل والدها بالطالبية بعيدا عن أعين الأمن. ونظمت مؤخرا عرضا مسرحيا تعليميا بمسرح مجاور لقسم الأزبكية في القاهرة، حضره 300 طالب دون ترخيص.

وأوضحت التحريات في واقعة مدرسة الأحياء، أنها حاصلة على بكالوريوس علوم قسم أحياء ولا تعمل في أي مدرسة، وتقدم الدروس الخصوصية في مراكز تعليمية غير مرخصة. وتمكنت المباحث من ضبط جميع المشاركين في تنظيم ذلك العرض، من بينهم زوجها المسؤول عن الفرقة المسرحية و4 حراس شخصيين.

وأكدت التحريات الأولية أن الصور المتداولة عبر منصات مواقع التواصل للمدرسة وحراسها صحيحة. ومن وقتها وتجري أجهزة الأمن تحرياتها المكثفة في واقعة المدرسة التي ظهرت وسط حشد كبير من الطلاب.

الإحصاء: قيمة المعاشات 100.7 مليار جنيه بالقطاع العام والخاص عام 2019/2020

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم، بمناسبة اليوم العالمي للأسرة. عن نشرة إحصاءات الخدمات الاجتماعية عام 2020، حيث إنه وفقا التأمين الاجتماعي الحكومي والقطاع العام والخاص، فإن هناك 116.1 مليار جنيه قيمة المعاشات بالقطاع الحكومي عام 2019/2020 مقابل 85.5 مليار جنيه عام 2018/2019 بنسبة زيادة بلغت 35.8%.. و3.9  مليون حالة عدد الحالات المستفيدة من معاشات القطاع الحكومي عام 2019/2020 مقابل 3.7 مليون حالة عام 2018/2019 بنسبة زيادة بلغت 3.8%.

وبلغت قيمة المعاشات 100.7 مليار جنيه بالقطاع العام والخاص عام 2019/2020.. و5.02 مليون حالة عدد الحالات المستفيدة من معاشات القطاع العام والخاص عام 2019/2020.

وأشار الجهاز إلى أن وفقا لبيانات التأمين الاجتماعي بوزارة التضامن الاجتماعي عام (2019/2020). فإن هناك 10.2 مليار جنيه قيمة المبالغ المنصرفة من برنامج تكافل، بعدد أسر مستفيدة بلغت 2 مليون أسرة. و4.4 مليار جنيه قيمة المبالغ المنصرفة من برنامج كرامة. بعدد حالات مستفيدة بلغت 1.2 مليون حالة. بالإضافة إلى 3.4 مليار جنيه قيمة المبالغ المنصرفة من معاشات ومساعدات وزارة التضامن. بعدد حالات مستفيدة بلغت 474 ألف حالة.