في نشرته الصباحية “إزي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عدد من أبرز العناوين الإخبارية خلال ساعات الصباح الأولى. منها: مدبولي يعود إلى القاهرة بعد زيارة تونس. وفاة مريض محترقا إثر انفجار جهاز بمعهد ناصر. السيطرة على حريق مخزن خردة بشرق الإسكندرية. وطقس اليوم.. حار نهارا ومائل للبرودة ليلا.

مدبولي يعود إلى القاهرة بعد زيارة تونس

عاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى القاهرة. بعد الزيارة التي قام بها إلى العاصمة التونسية، على رأس وفد رفيع المستوى، ضم عددا من الوزراء والمسئولين.

وكانت السيدة نجلاء بودن، رئيسة الحكومة التونسية، قد ودعت الدكتور مصطفى مدبولي. بمطار تونس قرطاج، مساء الجمعة. في ختام زيارته التي ترأس خلالها، ونظيرته التونسية، أعمال الدورة الـ 17 للجنة العليا المشتركة بين البلدين. كما شارك في افتتاح المنتدى الاقتصادي المشترك. وشهدت الزيارة توقيع عدد من الوثائق لتعزيز أطر التعاون الثنائي بين البلدين.

وفاة مريض محترقا إثر انفجار جهاز بمعهد ناصر

لقي مريض مصرعه محترقا، بعد انفجار جهاز رعاية مركزة بـمعهد ناصر في شبرا، وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم. وتكليف المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة وملابساتها، وجار استدعاء أسرة المتوفى لسماع أقوالها حول الواقعة وملابساتها. والتحفظ على كاميرات المراقبة بالمستشفى تمهيدا لتفريغها لكشف ملابسات الواقعة.

وتلقى مأمور قسم شرطة الساحل بلاغا من أسرة المريض البالغ من العمر 49 عاما، تتهم إدارة مستشفى معهد ناصر. بالتسبب في وفاته محترقا داخل غرفة الرعاية المركزة، بعد انفجار جهاز بوحدة الرعاية. وأضافوا أن المريض دخل الرعاية المركزة بعد وعكه صحية، وأثناء زيارته في غرفة الرعاية ابلغتهم إدارة المستشفى بأن حالته الصحية ساءت وتم نقله إلى مستشفى الساحل. وأضافوا أنه بالذهاب إلى مستشفى الساحل، وبالسؤال عليه أخبروهم بأنه في ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى، وبالتوجه لاستلام الجثة اكتشفوا أنها محترقة تماما.

وأخطرت المستشفى زوي المريض بأنهم استلموا الجثة في حالة سيئة جدا، وتوفي فور وصوله متأثرا بالحريق. وأوضحوا أن جهاز رعاية مركزة بمعهد ناصر انفجر وأسفر عن الحروق المختلفة للمريض. وتوفي متأثرا بإصابته، ورفضت الأسرة استلام الجثمان وتوجهت للقسم وحررت محضرا بالواقعة.

السيطرة على حريق مخزن خردة بشرق الإسكندرية

تمكنت قوات الحماية المدنية في الإسكندرية، من السيطرة على حريق شب في مخزن خردة، بشارع 30 بمنطقة العصافرة. شرقي المحافظة، وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت. فيما أشارت المعاينة الأولية إلى أن سبب وقوع الحريق ماس كهربائي، ولم يسفر عن وقوع أي إصابات أو خسائر فى الأرواح.

وتمكن رجال قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق. قبل امتداده إلى المنازل والمحال التجارية المجاورة لموقع الحريق. بينما لم ترد أي أنباء عن وقوع أي خسائر بشرية أو إصابات، واستمر رجال الحماية المدنية في عملية التبريد.

طقس اليوم.. حار نهارا ومائل للبرودة ليلا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس اليوم السبت.  يسودها طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. ولطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومائل للبرودة على السواحل الشمالية. ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على مناطق. من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء، وجنوب البلاد، على فترات متقطعة.

بالنسبة لحالة البحر المتوسط، فمن المتوقع أن تكون حالة الطقس به معتدل إلى مضطرب. ويتراوح ارتفاع الموج فيه بين 1.5 إلى 2.5 متر، ويكون اتجاه الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية. وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، يكون معتدلًا إلى مضطرب، ويتراوح ارتفاع الموج فيه بين 1 و2.5 متر، ويكون اتجاه الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية.