في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية منها: استمرار تراجع أسعار الذهب في مصر، مديرية التربية والتعليم بالجيزة تحقق في واقعة تداول امتحان الهندسة للإعدادية بالمحافظة، 30 يونيو/ حزيران المقبل آخر موعد لتسجيل رقم المحمول على بطاقات التموين، وطقس اليوم حار نهارا على الوجه البحري.

استمرار تراجع أسعار الذهب في مصر

واصلت أسعار الذهب تراجعها في مستهل تعاملات صباح اليوم الأربعاء 18 مايو/أيار 2022 بعد ارتفاعات متوالية الفترة الماضية.

وجاء الانخفاض مدعوما بانخفاض سعر الدولار في السوق المحلي أمام الجنيه وسجل السوق بعض النشاط مع تراجع الأسعار وسط حالة من الترقب تسيطر على المتعاملين لمتابعة ما ستسفر عنه الأيام المقبلة، خاصة مع قرارات البنك المركزي المتوقعة بخصوص الفائدة إلى جانب قرارات الفيدرالي الأمريكي والتي تعد المحرك الأساسي للأسعار العالمية في السوق ولها أكبر تأثير على أسعار الذهب العالمية وبالتالي أسعار الذهب في السوق المحلي.

سجل سعر الذهب لعيار 24 صباح اليوم الأربعاء سعر 1214 جنيها، منخفضا بنحو 20 جنيها.

فيما انخفضت أسعار الذهب عيار 21 إلى 1060 جنيها، بعد أن سجل قبل يومين نحو 1085. وانخفضت أسعار الذهب عيار 18 إلى 909 جنيهات لتواصل تراجعها قياسا على مستويات اليومين الماضيين.

وتراجعت أسعار الذهب في مصر نتيجة تراجع سعر المعدن في البورصة العالمية مع تواتر الانخفاضات خلال التعاملات اليومية ما دفع السوق المحلي للتراجع وهو أحد الأسباب الهامة ليأتي بعدها تراجع سعر الدولار في السوق المحلي.

“التعليم” تحقق في واقعة تداول امتحان الهندسة للإعدادية بالجيزة

تداولت صفحات الغش الإلكتروني صورا من أسئلة امتحان مادة الهندسة للشهادة الإعدادية بالجيزة، بعد بدء اللجنة، فيما تحقق مديرية التربية والتعليم في الأسئلة المتداولة لمعرفة مصدر خروجها بعد التأكد من صحتها.

وانطلق امتحان مادة الهندسة في التاسعة صباحا حيث يؤدي قرابة 186 ألف طالب وطالبة الامتحان موزعين على 689 لجنة سير.

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وبحسب جدول الامتحان، أدى الطلاب السبت 14 مايو/أيار امتحان مادة اللغة العربية والخط، والأحد 15 مايو/أيار امتحان مادتي اللغة الأجنبية والتربية الدينية، والاثنين 16 مايو/أيار امتحان مادتي العلوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، والثلاثاء 17 مايو/أيار امتحان مادتي الجبر والإحصاء والتربية الفنية، والاربعاء 18 مايو/أيار الهندسة وينتهي ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية، والخميس الموافق 19 مايو/أيار بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية و(التربية الرياضية لطلاب مدرسة السعيديِة الرياضية).

كما أكد وكيل الوزارة على مديري عموم الإدارات التعليمية بالتواجد ميدانيا باللجان يوميا لمتابعة كافة أعمال الامتحانات وتذليل كافة المعوقات والصعوبات.

30 يونيو.. آخر موعد لتسجيل رقم المحمول على بطاقات التموين

ناشدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أصحاب البطاقات التموينية ممن ظهرت لهم رسالة على بون صرف السلع المدعمة أو الخبز بضرورة تسجيل رقم المحمول الخاص بهم ضمن بياناتهم المسجلة على بطاقات التموين، وذلك في إطار حرص الوزارة على تقديم خدمات لأصحاب البطاقات التموينية، حيث تستمر الوزارة في تلقي طلبات المواطنين لتسجيل رقم المحمول حتى يوم 30 يونيو/حزيران المقبل.

وأكدت الوزارة من خلال رسالة تلقاها العديد من أصحاب بطاقات التموين على بونات صرف الخبز والسلع بضرورة تسجيل رقم المحمول الخاص باسم صاحب البطاقة “رب الأسرة”، في إطار الحرص على استمرار الخدمات وتجنب إيقاف الصرف.

وكان الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرر مد فترة تسجيل أرقام التليفونات لمن أرسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى 30-6-2022، لافتا إلى أن مد الفترة يأتي للتسهيل على المواطنين في تقديم أرقام التليفونات إلى مكاتب التموين لمنع تكدس المواطنين أمام المكاتب.

وأكد الوزير أن قرار تسجيل أرقام التليفونات على بطاقة الدعم يأتي لتسهيل التعامل مع المواطن في الدعم المقدم له، إضافة إلى تحديث قواعد بيانات مستفيدي الدعم الذين يصل عددهم للخبز فقط إلى 72 مليون مواطن.

ضبط مستريح جديد استولى على 2 مليون جنيه 

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد “فرع سوهاج”، من ضبط عامل يقيم بدائرة مركز شرطة العسيرات جنوب سوهاج لقيامه بالإستيلاء على 2 مليون و100 ألف جنيه من 6 أشخاص بزعم توظيفها في مجال الاستثمار العقارى مقابل أرباح شهرية إلا أنه لم يف بوعده واستولى على تلك المبالغ.

كان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من مركز شرطة العسيرات يفيد ورود محضر من الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة “منطقة جنوب الصعيد” يتضمن بلاغ المدعو ع م ع ا ى 39 سنة عامل و ” 5 ” آخرين يقيمون بدائرة المركز بتضررهم من المدعو خ ع ح ع 55 سنة عامل ويقيم دائرة المركز لقيامه بالنصب عليهم والحصول منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها “2.100.000 ” اثنين مليون ومائة ألف جنيهاً لتوظيفها فـي مجال الإستثمار العقاري مقابل أرباح شهرية إلا أنه لم يف بوعده أو رد تلك المبالغ.

وتم ضبط المتهم وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية.. تم تحرير محضر بالواقعة وتم العرض على النيابة العامة التى تولت التحقيق.

طقس اليوم حار نهارا على الوجه البحري

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيفا ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائلا للبرودة على السواحل الشمالية، معتدلا على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم سيشهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، ونشاط رياح شمال وجنوب الصعيد.

طقس حار رطب على الوجه البحري وشمال الصعيد
طقس حار رطب على الوجه البحري وشمال الصعيد

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 19، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 17، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 18، وسوهاج العظمى 36 والصغرى 22، وقنا العظمى 38 والصغرى 23، وأسوان العظمى 41 والصغرى 24 درجة.