في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها إحباط محاولة انتحاري تنفيذ عمل تخريبي في سيناء. بالإضافة إلى إعلان “مصر للطيران” فتح حجز تذاكر الحج للشركات والهيئات.

 

الداخلية: إحباط محاولة انتحاري تنفيذ عمل تخريبي في سيناء

وزير الداخلية
وزير الداخلية

تمكن أحد الارتكازات الأمنية بمنطقة التلول في شمال سيناء من إحباط محاولة أحد العناصر الإرهابية تنفيذ عمل انتحاري ضد أفراد الكمين. وتبادلت معه إطلاق النيران مما أدى إلى مقتله والعثور بحوزته على (حزام ناسف-2 قنبلة يدوية-سلاح آلي-4 خزينة خاصة به-عدد 112 طلقة من العيار ذاته.

يأتي ذلك استمراراً لجهود وزارة الداخلية في مواجهة المحاولات اليائسة للعناصر الإرهابية. والتي تسعى لاستهداف رجال القوات المسلحة والشرطة ومقدرات الدولة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتوالي نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات.

“مصر للطيران” تعلن فتح حجز تذاكر الحج للشركات والهيئات

شعائر الحج
شعائر الحج

أعلنت مصر للطيران عن فتح تلقي طلبات حجز تذاكر الحج للعام الحالي بدءا من اليوم الخميس.

يأتي ذلك في إطار استعدادات الشركة الوطنية لموسم الحج الحالي 1433 هجرية 2022 ميلادية. حيث أعلنت “مصر للطيران” فتح باب تلقي طلبات حجز تذاكر الطيران لشركات السياحة والهيئات والجهات المختلفة. وذلك اعتباراً من اليوم حتى موعد أقصاه الخميس القادم 26 مايو الجاري. على أن تتضمن الطلبات المقدمة من شركات السياحة اسم الشركة وأسماء الشركات المتضامنة معها وعدد التأشيرات لكل شركة.

وفيما يخص الطلبات المقدمة من الجهات والهيئات الحكومية يجب أن يرفق بالطلب صورة من خطاب التخصيص بعدد التأشيرات الممنوحة لهذه الجهات والهيئات من الدولة.

وزير المالية من لندن: مصر تفتح أبوابها للمستثمرين بمزايا تحفيزية أكثر جذبا

وزير المالية
وزير المالية

أكد الدكتور محمد معيط -وزير المالية- أن مصر تفتح أبوابها للمستثمرين الأجانب بما تُوفره من مزايا تحفيزية تجعل البيئة الاستثمارية أكثر جذبًا لمجتمع الأعمال. سواء بتطوير البنية التشريعية أو البنية الأساسية أو تيسير الإجراءات جنبًا إلى جنب مع تحديث وميكنة منظومتي الضرائب والجمارك.

وأوضح أن الوضع الاقتصادي بمصر مطمئن في ظل مشهد عالمي استثنائي شديد الاضطراب تتشابك فيه تحديات أزمة أوكرانيا مع ما سبقها من تداعيات لجائحة كورونا. وما تزامن معهما من موجة تضخمية حادة وارتفاع أسعار السلع والخدمات. نتيجة لزيادة تكاليف الشحن واضطراب سلاسل الإمداد والتوريد. وأن مؤشرات الأداء المالي توضح أننا نمضي بخطى ثابتة في تحقيق المستهدفات ببرامج طموحة على نحو يعكس قدرة الاقتصاد المصري على التعامل الإيجابي المرن مع الصدمات العالمية.

وقال الوزير -في مائدة مستديرة مع عدد من المستثمرين وممثلي بنك “HSBC” خلال مشاركته في أعمال البعثة التجارية “BEBA” بلندن- إن الإصلاح الاقتصادى جعل الاقتصاد المصري أكثر صلابة وتماسكًا في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية. حيث حققنا مكتسبات اقتصادية خلقت مساحة مالية منحتنا القدرة على تمويل حزمة داعمة للنشاط الاقتصادي والحماية الاجتماعية. بما يُخفف من حدة الأزمات على نحو تجسد في الإدارة الاحترافية لأزمة الأسواق الناشئة عام 2018 وجائحة كورونا عام 2020 واحتواء آثارهما السلبية.

غدا طقس حار ونشاط رياح بأغلب الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 32

درجات الحرارة اليوم-ازي الحال
درجات الحرارة اليوم-ازي الحال

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. معتدل الحرارة على السواحل الغربية مائلا للحرارة على السواحل الشرقية. شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. فيما يكون لطيفا ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. مائلا للبرودة على السواحل الشمالية معتدلا على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأوضحت الهيئة أن غدا سيشهد نشاط رياح على أنحاء الجمهورية كافة تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا ستكون في القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 19. وفي الإسكندرية العظمى 24 والصغرى 18. وفي أسوان العظمى 41 والصغرى 25.

الحكومة: المخزون الاستراتيجي من القمح لم يتأثر بتقلبات السوق العالمية

محصول القمح
محصول القمح

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء أنه في ضوء ما تردد من أنباء تزعم تأثر المخزون الاستراتيجى لمصر من الأقماح نتيجة لعدم استقرار سوق الغذاء العالم تواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية. والتى نفت تلك الأنباء.

الإعلام الإيطالي يوصي بزيارة “مرسى علم”.. ويؤكد: مصر مكان مثالي للسياحة

السياحة المصرية
السياحة المصرية

سلطت وسائل إعلام إيطالية الضوء على معالم مصر السياحية. متوقعة ازدهارها الموسم السياحي في الأشهر المقبلة. مع انحسار إصابات كورونا بشكل لافت. مشيدة بشكل خاص بشواطئ مرسى علم التي اعتبرتها مكاناً مثاليا للاستمتاع بالعطلات.

وقال موقع استريتو الإيطالي الخميس إن مصر تتمتع بمدن جديرة بالزيارة. مذكراً الإيطاليين باشتراطات السفر بما فيها التأشيرة والـ”PCR” وغير ذلك.

وفي السياق نفسه، قالت صحيفة “أودين 20” الإيطالية إن مصر هي المكان المثالي للقيام برحلة في أواخر الربيع من حرارة متوسطة. ويفضل الإيطاليون قضاء عطلتهم في العديد من الأماكن في مصر. ولكنهم يفضلون بشكل خاص “مرسى علم”. حيث الغطس في المياه الصافية الكريستالية والتان الذهبي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإيطاليين يعشقون رؤية الأسماك الرائعة والرخويات والسلاحف والدلافين. فهذا المكان لا يفشل أبدا في إبهار المسافرين.

وبدأ الإيطاليون يتشجعون للسفر إلى مصر خاصة إلى شرم الشيخ ومرسى علم. وأصبح هناك اهتمام كبير لدى الإيطاليين لاكتشاف جمال البلد. إذ كانت البيانات الأولى مشجعة للغاية.