في نشرته المسائية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360” للقارئ عدد من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. منها: وفاة الفنان الكبير سمير صبري. وزارة الهجرة تتواصل مع أبناء الجالية المصرية بأوكرانيا لمتابعة أوضاعهم. استخراج هاتف محمول من بطن مريض في بنها. وانخفاض جديد في درجات الحرارة بداية من الغد

وفاة الفنان سمير صبري عن عمر 86 عام

رحل عن عالمنا اليوم الفنان الكبير سمير صبري. والذي وافته المنية داخل أحد فنادق القاهرة، عن عمر ناهز 86 عاما. بعد صراع مع مرض القلب. وتشيع جنازة الفنان الكبير غدًا من مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد، على أن يتم دفنه بمقابر الأسرة في مدينة الإسكندرية.

وكان آخر ظهور على الشاشة للفنان الراحل مسلسل “فلانتينو” مع الزعيم عادل إمام، والذي عرض خلال موسم دراما رمضان قبل الماضي. كما شارك خلال الأعوام القليلة الماضية في عدة أفلام، آخرها “2 طلعت حرب” للمخرج مجدي أحمد على، ومن قبله “ديدو”، من بطولة كريم فهمي وبيومى فؤاد. و”محمد حسين” مع الفنان محمد سعد.

وزارة الهجرة تتواصل مع أبناء الجالية المصرية بأوكرانيا لمتابعة أوضاعهم

عقد السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لشئون الجاليات. لقاء عبر الفيديو مع عدد من الجالية المصرية في أوكرانيا ودول الجوار. للاطمئنان ومتابعة أحوالهم في ظل الأزمة الروسية- الأوكرانية.

وأضاف عباس أن تحرك وزارة الهجرة يأتي ضمن جهود الحكومة المصرية للحفاظ على مواطنيها بالخارج، مؤكدًا أن هناك تعاونا وتنسيقا مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن معادلة الشهادات وإجراء اختبارات للالتحاق بالجامعات الأهلية والخاصة في مصر لاستكمال دراستهم، وطالبهم بإرسال بياناتهم ورغباتهم حتى يتم دراسة حالاتهم والتواصل مع الجهات المعنية لتسهيل الإجراءات الخاصة بيهم سواء بالحصول على أوراقهم من الجامعات الأوكرانية أو من يرغب باستكمال الدراسة بمصر.

استخراج هاتف محمول من بطن مريض بمستشفى بنها الجامعي

تمكن فريق طبي بمستشفى بنها الجامعي، برئاسة الدكتور هشام السيد العريف مدرس مساعد الجراحة العامة. من استخراج هاتف محمول من بطن شاب كان يعاني من آلام شديدة بالبطن والمعدة. وهي الحالة الثانية التي يشهدها المستشفى لاستخراج موبايل من بطن مريض.

واستقبل المستشفى، مساء أمس الخميس، شابًا يبلغ من العمر 25 عامًا يعاني من آلام شديدة في البطن. وبعد إجراء الفحوصات تبين وجود أجسام غريبة في معدته، وعلى الفور قرر الأطباء إجراء جراحة عاجلة. وفوجئ الفريق الطبي خلال الجراحة بوجود هاتف محمول داخل معدته، وجرى استخراجه مع وضع المريض تحت الملاحظة الطبية.

الأرصاد: انخفاض جديد في درجات الحرارة بداية من الغد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من غدا السبت 21 مايو/أيار إلى الخميس 26 مايو/أيار 2022. حيث يسود طقس معتدل نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبـرى وشمال الصعيد. لطيف على جنـوب سينـاء، معتدل على جنوب الصعيد.

واوضحت الارصاد أن السبت والأحد سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري وجنوب البلاد. بقيم تتراوح من 5:4 درجة، ليسود طقس معتدل على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد. حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويشهد غدا السبت، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، وفرص امطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة. كما يشهد الأحد، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ويشهد الاثنين، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. بينما يشهد الثلاثاء نشاط رياح على مناطق من السواحل الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ويشهد الأربعاء نشـاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة. اما الخميس فيشهد نشاط ريـاح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.