في نشرته الصباحية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360” العديد من أبرز الأخبار خلال الساعات الماضية. منها: تداول أسئلة امتحان الفيزياء الإلكتروني لأولى ثانوي، 194 ألف طالب بالقاهرة يؤدون اليوم امتحانات الشهادة الإعدادية، القبض على مستريح كرداسة بعد استيلائه على 250 مليون جنيه، اليوم أولى جلسات محاكمة مستريح أسوان مصطفى البنك و6 آخرين بجنايات قنا، و”التضامن” تستعد لإجراء قرعة حج الجمعيات إلكترونيا واختيار 3 آلاف حاج، وانخفاض بالحرارة اليوم يصل 5 درجات.

جروبات الغش تتداول أسئلة امتحان الفيزياء الإلكتروني لأولى ثانوي

تداولت صفحات الغش أجزاء من الامتحان الإلكترونى في مادة الفيزياء للصف الأول الثانوى العام، بعد بدء لجنة الامتحانات، فيما وجهت وزارة التربية والتعليم، بمكافحة الغش ومعاقبة من قام بتصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الغش.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب الصف الأول الثانوى العام، أداء امتحان مادة الفيزياء إلكترونيا في المدارس على التابلت، حيث شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مكافحة الغش، كما وجهت بذليل أي عقبات أو مشكلات من شأنها تعطيل الطلاب في الدخول على سيستم الامتحان.

سوق العمل ليس المتحكم الأوحد في توجيه رغبات طلاب الثانوية العامة
سوق العمل ليس المتحكم الأوحد في توجيه رغبات طلاب الثانوية العامة

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حذرت الطلاب من الغش وتصوير الأسئلة، موضحة أنه يتم رصد كل من يحاول الغش ولدى الوزارة اسماء وبيانات من غش وصور الأسئلة وقام بنشرها على صفحات الغش .

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم، أكدت أنه تُعقد الامتحانات بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجداول المعلنة،ويؤدى الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا أسئلة مقالية وتمثل هذه الأسئلة نسبة 30% من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها الكترونياً أسئلة اختيار من متعدد من خلال المنصة الالكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها 70% من درجة الامتحان.

194 ألف طالب بالقاهرة يؤدون اليوم امتحانات الشهادة الإعدادية

تنطلق اليوم السبت، امتحانات الشهادة الإعدادية لنهاية بمحافظة القاهرة للعام الدراسي الجاري، حيث يؤدي 194334 طالب وطالبة  موزعين على 781 لجنة على مستوى القاهرة امتحان مادة اللغة العربية في التاسعة صباحاً.

ووجه محمد عطية مدير المديرية بالالتزام بكافة التعليمات والاجراءات الاحترازية والوقائية وضبط النفس واحتواء المواقف وعدم منع أي طالب من أداء الامتحانات كما شدد علي منع ومكافحة الغش وتطبيق القانون، فيما ناشد أولياء الأمور بعدم تصديق الشائعات وعدم الوقوف والتزاحم أمام اللجان الامتحانية مما يؤثر علي أبنائنا ويشيع التوتر والارتباك، كما حث أبنائه الطلبة علي الالتزام حرصا علي مستقبلهم، والتزام التعليمات واللجنة الامتحانية والقائمين عليها والتركيز علي الإجابات وقراءة الأسئلة جيدا.

القبض على مستريح كرداسة لاستيلائه على 250 مليون جنيه واليوم أولى جلسات محاكمة مستريح أسوان

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من القبض على مستريح كرداسة الهارب منذ ما يقرب من عام  بعد استيلاءه على 250 مليون جنيه من المواطنين في كرداسة بحجة استثمارها في مجال تجارة الأراضي والعقارات، مقابل حصولهم على أرباح شهرية، حيث تم ضبطه وزوجته و3 من أبنائه وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

كانت مديرية أمن الجيزة تلقت عدة بلاغات ضد شخص يدعى ” خ.ا” الشهير بمستريح كرداسة، لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبلغ 250 مليون جنيه، بحجة استثمارها في تجارة الأراضي والعقارات، مقابل أرباح شهرية، ثم الهرب  وأفراد أسرته منذ ما يقرب من عام.

وتوصلت تحريات رجال المباحث إلى مكان هروب المتهم، وتم ضبطه وزوجته و3 من أبنائه، وتبين أنه صادر ضده 50 حكم قضائي، وأن الضحايا حرروا له محاضر ضده وضد زوجته وأبنائه، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

كيف يجذب المستريحون ضحاياهم باستمرار؟
كيف يجذب المستريحون ضحاياهم باستمرار؟

فيما أحالت النيابة العامة بأسوان، مستريح أسوان مصطفى البنك و6 آخرين إلى المحاكمة بتهمة النصب على المواطنين بنظام غسيل الأموال، وتحديد جلسة اليوم السبت بدائرة جنايات قنا الاقتصادية.

وتنظر محكمة جنايات قنا الاقتصادية، أولى جلسات محاكمة المتهمين بأسوان، بدلا من انعقادها فى أسوان تحسبا لوقوع أعمال تجمهر أو شغب أثناء المحاكمة فى حال انعقادها فى أسوان.

وستجري محاكمة المتهمين وسط إجراءات أمنية مشددة، بعد حالة الشغب التي شهدتها بعض قرى أسوان عقب هروب بعض المستريحين، بأموال الأهالي التي جمعوها من المواطنين بعد أن أوهموهم بأرباح طائلة تتجاوز 30 %، مستغلين بساطتهم عبر عشرات المناديب.

“التضامن” تستعد لإجراء قرعة حج الجمعيات إلكترونيا واختيار 3 آلاف حاج

تستعد وزارة التضامن الاجتماعي لإجراء قرعة حج الجمعيات الأهلية إلكترونيا، لاختيار 3000 من أعضاء الجمعيات الأهلية للفوز بتأشيرة الحج هذا العام بعد تخفيض عدد التأشيرات من 12 ألف إلى 3 آلاف تأشيرة، نظرا للإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية بسبب الأوضاع الراهنة نتيجة فيروس كورونا.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بتيسير كافة الإجراءات الخاصة بحج الجمعيات الأهلية، لافتة إلى أنه تم تسجيل كافة بيانات الحجاج الراغبين فى أداء فريضة الحج على بوابة الحج الموحدة المصرية، ولا يسمح للعضو بالتسجيل إلا فى جهة واحدة فقط سواء فى التضامن أو الداخلية أو السياحة، وسيتم إجراء القرعة الإلكترونية على البوابة مركزياً لاختيار الحجاج الفائزين لكافة المحافظات.

وتضمنت الشروط الخاصة بالتقديم للحصول على تأشيرة الحج أيضا، ألا يسبق للمتقدم الراغب في أداء الفريضة الحج من قبل طوال حياته، وألا يزيد سن المتقدم على 65 عامًا، بالإضافة إلى حصوله على إحدى اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا، وأن يكون قادرًا على أداء المناسك وخال من الأمراض المستعصية التي تحددها وزارة الصحة، وتقدم الطلبات للإدارات الاجتماعية التابعة لها الجمعية وفقاً للنموذج المعد لذلك.

انخفاض بالحرارة اليوم يصل 5 درجات.. والعظمى في القاهرة 28 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت، انخفاض فى درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد بقيم تتراوح بين 4: 5 درجات ، ليسود طقس معتدل نهارا على شمال البلاد حتى حار على جنوب سيناء و جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء معتدل على جنوب البلاد.

تحسن الطقس

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد نشاط رياح على أغلب الأنحاء الأنحاء وأمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم السبت، القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية 26 و17، ومطروح 23 و16 درجة، وسوهاج 32 و19، وقنا 34 و20، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة.