في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها تخصيص مشرف لكل 44 حاجا من أعضاء الجمعيات الأهلية. بالإضافة إلى توقيع الرئيس السيسي قانونا بفتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة 2021-2022

وزيرة التضامن: تخصيص مشرف لكل 44 حاجا من أعضاء الجمعيات الأهلية

شعائر الحج
شعائر الحج

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إنه تم تخصيص مشرف لكل 44 حاجا من أعضاء الجمعيات الأهلية.

ويتم اختيار المشرفين المتميزين الذين تم تدريبهم بكفاءة عالية على ألا تزيد أعمارهم على 55 عامًا.

وأضافت وزيرة التضامن أن قرعة الحج تجري دون تدخل بشري نهائيا وتكون إلكترونية بالكامل. كما أنه تم تخصيص باص واحد على الأقل بكل محافظة لنقل الحجاج. مؤكدة الالتزام بالإجراءات الاحترازية طوال فترة الحج للوقاية من فيروس كورونا.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي وضعت شروطا في الراغب لأداء فريضة الحج هذا العام. منها أن يكون المتقدم مسجلاً بعضوية إحدى الجمعيات الأهلية عند تقديم الطلب ومسدد الاشتراك السنوى للجمعية. وأن تكون الجمعية مقيدة قبل 1/1/2022م ولم يوقع على الجمعية جزاءات نتيجة مخالفات. على أن يكون المتقدم الراغب في أداء الفريضة الحج لم يسبق له أداء الفريضة وألا يزيد سنه على 65 عامًا. وأن يكون قادرًا على أداء المناسك وخال من الأمراض المستعصية التي تحددها وزارة الصحة. وأخيراً شرط حصوله على إحدى اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا.

الرئيس السيسي يوقع قانونا بفتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة 2021-2022

الرئيس السيسي - ازي الحال
الرئيس السيسي – ازي الحال

وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي القانون رقم 27 لسنة 2022 بفتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021-2022.

كان مجلس النواب قرر القانون الذي ينص في المادة الأولى على أن يفتح اعتماد إضافي باستخدامات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021-2022 بمبلغ 6 مليارات جنيه بالباب الثالث “الفوائد”.

وتنص المادة الثانية على أن تزاد الموارد العامة للدولة بالباب الخامس “الاقتراض” بمبلغ 6 مليارات جنيه. كما تنص المادة الثالثة على أن تعدل موازنة الخزانة العامة والجداول المرافقة للقانون رقم 74 لسنة 2021 بربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021-2022 بالآثار المترتبة على الاعتماد الإضافي المنصوص عليه بهذا القانون.

مجلس النواب يوافق من حيث المبدأ على مشروع قانون تنظيم الحج

مجلس النواب
مجلس النواب

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم من حيث المبدأ على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتنظيم الحج وإنشاء البوابة المصرية الموحدة للحج.

ويهدف مشروع القانون إلى تنظيم إجراءات فريضة الحج من خلال تشكيل لجنة وزارية. بالإضافة إلى لجنة أخرى تنفيذية تضم الوزارات والجهات ذات الصلة للقضاء على بعض السلبيات التي تواجه بعثة الحج المصرية.

4 درجات زيادة في حرارة الغد.. وطقس حار بالقاهرة والعظمى بها 31

درجات الحرارة اليوم-ازي الحال
درجات الحرارة اليوم-ازي الحال

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الاثنين ارتفاعا في درجات الحرارة على جميع الأنحاء بقيم تتراوح من 2-4 درجات مئوية. ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل وجنوب سيناء وشمال الصعيد. معتدل الحرارة على السواحل الغربية. مائل للحرارة على السواحل الشرقية شديد الحرارة على جنوب الصعيد. لطيف ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. مائل للبرودة على السواحل الشمالية. معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأوضحت الهيئة أن غدا سيشهد نشاط رياح على الأنحاء كافة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الاثنين فهي في القاهرة العظمى 31 والصغرى 20. وفي الإسكندرية العظمى 26 والصغرى 18. وفي أسوان العظمى 36 والصغرى 23.

مجلس النواب يوافق على تعديل قانون غسل الأموال في المجموع

غسل الأمول
غسل الأمول

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم في المجموع على مشروع قانون مٌقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة غسل الأموال الصادر بالقانون رقم 80 لسنة 2002.

وأعلن رئيس المجلس تأجيل أخذ الموافقة النهائية على مشروع القانون إلى جلسة قادمة.

ويهدف مشروع القانون إلى مواجهة مخاطر غسل الأموال ومكافحة الإرهاب. وذلك وفقاً للأطر الدولية الصادرة في هذا الخصوص. ما يعمل على زيادة التقييمات الممنوحة لمصر من قبل المنظمات الدولية الإقليمية الخاصة بتقييم نظم مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

إخلاء سبيل الفنان “مصطفى هريدي” بكفالة 10 آلاف جنيه في قضية حادث الشيخ زايد

قررت النيابة العامة بـ”الشيخ زايد” إخلاء سبيل الممثل مصطفى هريدى بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه.

واستمعت النيابة العامة بمدينة الشيخ زايد لأقوال المصابين في حادث التصادم المتهم فيه الفنان مصطفى هريدي. والذين ذكروا أنهم أثناء استقلالهم سيارة ملاكي فوجئو باصطدام سيارة الفنان بهم من الخلف.

وتابع المصابون الذين أدلى بعضهم بأقواله في النيابة العامة. فيما تم الاستماع لأقوال الباقين داخل المستشفى نظرًا لحالتهم الصحية. أنهم كانو يسيرون بسرعة بطيئة لعبور مطب فيما كانت سيارة المتهم تسير بسرعة عالية.

وقال الفنان مصطفى هريدي خلال التحقيق أنه فوجئى بسيارة الضحايا وحاول تفاديها إلا أنه لم يستطيع السيطرة على سيارته فاصطدم بهم.