يرغب نادي ريال مدريد الإسباني عملاق إسبانيا وأوروبا، في تعويض الفشل المعنوي والصفعة القوية التي تلقاها مؤخرًا، برفض الفرنسي كيليان مبابي الانضمام له بعد وعود كثيرة على مدار شهور كثيرة، وفضل البقاء مع فريقه باريس سان جيرمان بالنهاية وجدد عقده لعام 2025.

ومنذ ذلك الحين ويسعى فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي في التعويض سريعًا ورد الاعتبار لجماهير الميرينجي، بعد قرار مبابي الصادم والمحرج لهم ولحجم وقيمة النادي الأبيض الكبير، حيث يريد ضم نجم أو إثنين آخرين بسوق الانتقالات الصيفية بخط الهجوم.

ليعوض فشل صفقة مبابي فنيًا ويدعم صفوف الفريق من الجانب الأول. ثم معنويًا وجانب نفسي بإنهاء الجدل والسخرية والتقليل من حجم وقيمة اللوس بلانكوس بين الجميع بعد صفعة النجم الفرنسي الشاب تلك.

وتناولت كافة الصحف الإسبانية والتقارير العالمية، تحرك ريال مدريد في عدة خطط بديلة متمثلة في نجوم عدة عالمية من الممكن أن تنتقل للفريق الأبيض بداية من الموسم الجديد المنتظر. حيث متوقع أن يعلن الملكي عن صفقته الجديدة عقب الانتهاء من بطولة دوري أبطال أوروبا حيث يخوض النهائي أمام ليفربول بعد غدًا السبت، بملعب “سان دونيه” بالعاصمة الفرنسية باريس.

نستعرض في النقاط الآتية أهم 5 نجوم يفاوضهم الملكي مدريد. ومن الممكن أن يكون أحدهم أو 2 منهم صفقات جديدة للفريق الملقب بـ”الحلوى البيضاء”، ويدعمون صفوفه وهجومه من الموسم الجديد مع المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي.

ليفاندوفسكي وفرصة الرحيل عن البايرن

ليفاندوفيسكي
ليفاندوفيسكي

يستعد البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم ونجم بايرن ميونيخ الألماني، لترك النادي هذا الصيف. حيث ارتبط ارتباطًا وثيقًا بنادي برشلونة طوال الفترة الماضية، حيث ادعت وسائل الإعلام الإسبانية أن الفريق الكتالوني قد قدم بالفعل أول عرض رسمي بقيمة 32 مليون يورو لشرائه.

ومن غير المُرجح أن يكون هداف بايرن ميونيخ خيارًا مثيرًا للغاية لريال مدريد لأسباب قليلة. فلديهم بالفعل أحد أفضل المهاجمين في العالم كريم بنزيما، الذي يُقدم مستويات رائعة للغاية، ومن ناحية أخرى فإن ليفاندوفسكي يمتلك 33 عامًا وليس أصغر بكثير من الفرنسي.

وسيحتاج كارلو أنشيلوتي أيضًا إلى إيجاد طريقة للعب مع لاعبي قلب الهجوم إذا أرادوا التوقيع مع ليفاندوفسكي، لكنها أيضًا لن تكون صفقة باهظة الثمن بالنسبة لريال مدريد وسيضيف ليفاندوفسكي الكثير من الأهداف كذلك.

رونالدو والعودة المحتملة للريال

رونالدو
رونالدو

نجم الكرة العالمية والبرتغالية صاحب 5 كرات ذهبية كأفضل لاعب في العالم، والهداف التاريخي لنادي ريال مدريد، خاض تجربة غير موفقة على المستوى الجماعي للفريق مع مانشستر يونايتد بالموسم المنتهي. ولم يحقق أية ألقاب رفقة الشياطين الحمر واحتل المركز السادس بترتيب البريميرليج وهو مركز متأخر للفريق البطل.

ولكن على المستوى الفردي واصل الدون تألقه وتوهجه حيث أحرز 18 هدفًا بالدوري الممتاز، وكان ثالث الهدافين بالمسابقة خلف الثنائي المصري محمد صلاح هداف ليفربول والكوري الجنوبي هيونج مين سون هداف توتنهام برصيد 23 هدفًا لهما، ليثبت من جديد رونالدو أنه واحد من خيرة النجوم العالمية رغم كبر سنه ووصوله لسن الـ38 عامًا.

ومع تلميحه بالرحيل عن يونايتد الذي على وشك مشروع تجديد دماء بالفريق بعد التعاقد مع المدرب الهولندي المجدد إريك تين هاج، يبدو أن صاروخ ماديرا على وشك الرحيل ولما لا يعو للبرنابيو مرة أخرى حتى لو موسم واحد أو إثنين على أقصى تقدير ومن ثم الاعتزال في نادي ريال مدريد الذي قضى بين صفوفه أفضل فترات مسيرته الكروية.

ولن تكون الصفقة مكلفة الثمن ومحتملة للغاية كما أنه محبوب من الجميع، لاعبين ومدرب وجماهير وإدارة وستكون خير تعويض لفشل انتقال مبابي.

سترلينج ومغازلة الريال

ستيرلنج
ستيرلنج

كان رحيم سترلينج أحد أهم لاعبي مانشستر سيتي تحت قيادة بيب جوارديولا، ومثل الجناح الإنجليزي قوة لا يستهان بها في الجناح الأيسر لفريق السماوي. ومع ذلك فقد سقط في ترتيب مهاجمي النادي بعد وصول جاك جريليش من أستون فيلا الصيف الماضي.

وسبق لسترلينج أن غازل ريال مدريد في مقابلة مع صحيفة آس في عام 2020، حيث وصف الإنجليزي الملكي بأنه “نادٍ رائع” وقال إنه استمتع بكونه مرتبطًا باللوس بلانكوس.

وينتهي عقد سترلينج الحالي مع سيتي الصيف المقبل، ومع وصول النرويجي الهداف إيرلينج هالاند وجوليان ألفاريز إلى ملعب الاتحاد هذا الصيف، سيجد سترلينج صعوبة في حجز مكان أساسي بتشكيلة الفريق في الموسم المقبل، وقد يكون مانشستر سيتي منفتحًا على جني الأموال من بيعه أيضًا.

ويمكن للاعب ليفربول السابق اللعب في أي مكان عبر خط الهجوم، وبالتالي يمكن أن يكون إضافة مرحب بها إلى فريق ريال مدريد.

فخر العرب محمد صلاح

صلاح
صلاح

لم يتوصل نجمنا المصري محمد صلاح إلى اتفاق مع ليفربول بشأن تجديد تعاقده حتى الآن، الفرعون الصغير بات أحد أساطير الريدز في العصر الحديث بإنجازاته وأرقامه وأهدافه والبطولات التي جلبها للفريق، ولكن ينتهي عقده في صيف عام 2023 المقبل ولم يجدد له.

ويعد صلاح هداف غزير الإنتاج وواحد من أكثر الأجنحة فاعلية في كل أوروبا، وسيبلغ من العمر 30 عامًا في يونيو القادم، لكنه لم يُظهر أي علامات على التباطؤ في أي وقت قريب، وإذا أراد “مو” القيام بخطوة أخرى كبيرة في مسيرته، فمن المحتمل أن يجد عرضًا من الملكي صعبًا للغاية رفضه.

ويبحث ريال مدريد أيضًا عن جناح أيمن من الطراز العالمي منذ فترة طويلة وقد يكون صلاح هو التوقيع المثالي، فبعد أن نال إشادة واسعة من أنشيلوتي مدرب الريال بأنه بالفعل أفضل جناح أيمن في العالم، وستكون صفقته غير باهظة الثمن كون عقده سينتهي العام المقبل، من الممكن أن تكون صفقة رائعة وفي المتناول للطرفين، علمًا بأن صلاح أكد رغبته في اللعب والفوز بالدوري الإسباني من قبل.

أسد التيرانجا ساديو ماني

ماني
ماني

كان السنغالي ساديو ماني في حالة رائعة منذ مطلع العام، حيث أن نهاية 2021 منسية إلى حد ما، فقد خاض تسع مباريات دون تسجيل أي هدف أو تقديم تمريرة حاسمة لليفربول.

ومع ذلك فقد تحول اللاعب السنغالي الدولي إلى مركز مهاجم وازدهر في دوره الجديد، وكان ماني من بين هدافي فريق يورجن كلوب في الأشهر الأخيرة، وكانت مساهماته حاسمة مع تراجع أداء محمد صلاح، فقد سجل 14 هدفًا في 25 مباراة عبر جميع المسابقات لليفربول عام 2022.

وينتهي عقد ماني الحالي مع ليفربول الصيف المقبل أيَا مثل صلاح عام 2023، ولا يقدم فريق ميرسيسايد عقودًا طويلة الأجل للاعبين الذين تجاوزوا 30 عامًا، ويمكن أن يكونوا منفتحين على بيع ماني هذا الصيف، أو الذي يليه مع تجديد عقده لعامين أو 3 على أقصى تقدير.

ويمكن أن يلعب ماني في أي مكان عبر خط الهجوم، مما يجعله خيارًا رائعًا على المدى القصير لريال مدريد أو برشلونة، كونه قد اعترف من قبل عن رغبته كذلك في اللعب لأحد قطبي إسبانيا بعد انقضاء رحلته مع فريق مدينة البيتلز الشهير.