في نشرته الصباحية “إزي الحال” يستعرض “مصر 360” للقارئ عدد من أبرز العناوين الإخبارية خلال ساعات الصباح الأولى. ومنها: الآثار تنفي عزف فرقة إسرائيلية عند الأهرامات. مواجهة بين أحمد كريمة وآمنة نصير حول تعدد الزوجات. حمدين صباحي يتصدر Twitter بعد حديثه عن الحوار الوطني. وإيهاب جلال يدشن صفحة رسمية لإعلان اخبار المنتخب.

الأمين العام للأعلى للآثار ينفي عزف فرقة إسرائيلية عند الأهرامات

كشف الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، حقيقة الصور المتداولة لفرقة أوركسترا إسرائيلية. قامت بالعزف عند الأهرامات برعاية السفارة الإسرائيلية في القاهرة، والتي أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي. وقال إن جميع الصور المتداولة للفرقة ليست داخل منطقة الأهرامات الأثرية، ولكنها في أماكن غير أثرية. وفق ما ذكر موقع “القاهرة 24”.

ونقل الموقع نفسه عن مصدر مسئول بالآثار قوله إن الصور ملتقطة منذ عدة أيام. والفرقة كانت في أحد الأماكن المطلة على هضبة الأهرامات، استغلتها الفرقة للظهور كأنها أمام الأهرامات، ولأجل ذلك أثارت الصور جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي وقت سابق أثارت صور ظهور أوركسترا إسرائيلية تعزف بالقرب من الأهرامات الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت السفارة الإسرائيلية قد نشرت على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي Facebook. قبل أيام. فيديو آخر للفرقة وكتبت: “احتفلت سفارة اسرائيل في مصر بعيد استقلال الدولة الـ 74. وذلك في حفل مهيب، بمشاركة سفراء الدول وشخصيات اجتماعية واعلامية وثقافية محلية، حيث أحيت فرقة النور الاسرائيلية الأمسية”.

مواجهة بين أحمد كريمة وآمنة نصير حول تعدد الزوجات

شهد برنامج نظرة، المذاع عبر فضائية صدى البلد، ويقدمه الإعلامي حمدي رزق. مواجهة بين الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، والدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية. حيث قالت آمنة -عبر مداخلة هاتفية- إن الحديث عن تعدد الزوجات الآن ليس وقته، نظرًا للاضطرابات التي تعاني منها البيوت.

وقالت: كنت أود بأن يكون الحديث لأجل تثبيت ديمومة البيوت وإدخال الرضا عليها، واستعادة مقومات البيت السعيد.

ورد الدكتور أحمد كريمة: لن أجاريها لأن من أخلاقيات الزمالة العلمية ألا يتناطح العلماء، فلن أعلق عليها. هي هاجمتني في عدة قنوات ولن أبادلها الهجوم احترامًا لزمالتها، وهي حرة في آرائها.

وتابع: هي تخصص فلسفة، هي مالها ومال الشريعة الإسلامية، وهي قبل ذلك قالت بإن المسلمة تتزوج بغير مسلم. منتقدا تصريحات سابقة للدكتورة آمنة نصير بشأن تقاسم المطلقة زوجها في ثروته.

حمدين صباحي يتصدر Twitter بعد حديثه عن الحوار الوطني

تصدر حوار حمدين صباحي، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، مع الكاتب الصحفي، ضياء رشوان. صدارة الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي Twitter، وذلك بعد حديثه عن تفاصيل المشاركة في الحوار الوطني، الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية.

ويعد هذا الظهور هو الأول للسياسي البارز حمدين صباحي، إعلاميا، وذلك بعد ظهوره الأخير في عام 2016، رفقة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي.

وأكد صباحي -خلال اللقاء- أن نص بيان الحركة المدنية، ركز على السياسة الخارجية للدولة المصرية. من خلال اقتراح الخروج من محور الأزمة الاقتصادية، والثاني الإصلاح الاقتصادي الداخلي. بينما الثالث يتعلق بالأمن القومي لمصر، متابعًا: أعتقد أن هناك ترابطا بين المحاور الثلاثة ببعضها.

وكشف صباحي عن اقتراح أن يكون هناك أمانة عامة لـلحوار الوطني بين السلطة والمعارضة مكونة من 10 أشخاص. يكون نصفهم من المعارضة والباقي من الحكومة. مؤكدا أنه تمت الموافقة على المقترح. وأشار إلى أنهم مَن سيديرون الحوار، ويشكلون الصياغة وهم مَن سيرفعون لرئيس الجمهورية مخرجات الحوار. ويقدمون تقريرا حول ما تم تنفيذه من مخرجات الحوار.

إيهاب جلال يدشن صفحة رسمية لإعلان اخبار المنتخب

أعلن إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر، عن تدشين صفحة رسمية له. من أجل التواصل مع الجماهير المصرية بشأن أخبار المنتخب الوطني الأول، خلال الفترة المقبلة.

وجاء إعلان إيهاب جلال، المدير الفني لمنتخب مصر، عن صفحته الرسمية، عن طريق فيديو، تحدث فيه قائلًا: مرحبًا بكم في الصفحة الرسمية؛ من أجل معرفة كل أخبار المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة.

ويستعد المنتخب الوطني تحت قيادة جلال من أجل مواجهة كل من غينيا وإثيوبيا ضمن مباريات الجولة الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023. كما يبدأ المنتخب الوطني معسكره يوم 30 مايو/أيار، من أجل الاستعداد لمواجهة منتخب غينيا يوم 5 يونيو/حزيران المقبل، ثم مواجهة منتخب إثيوبيا يوم 9 من نفس الشهر في مالاوي.

الأرصاد: طقس اليوم حار نهارًا على كافة الأنحاء.. لطيف ليلًا على شمال البلاد

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، اليوم الجمعة. طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وقال خبراء الأرصاد- بحسب بيان للهيئة- إنه من المتوقع شبورة مائية في الصباح الباكر على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى. والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة. ونشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وجنوب سيناء، وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.

وأضاف البيان أنه من المتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة. وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية. وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.