في نشرته الصباحية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360” العديد من أبرز الأخبار خلال الساعات الماضية. منها: انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية بالجيزة اليوم، مطار مرسى علم الدولي يستقبل 103 رحلات طيران دولية بداية من اليوم، إقلاع أول رحلة تقل مشجعي الأهلي إلى المغرب لحضور نهائي دوري أبطال أفريقيا، وطقس شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحري خلال الـ 72 ساعة القادمة.

انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية بالجيزة اليوم

تنطلق اليوم السبت وحتى الخميس 9 يونيو/حزيران، امتحانات شهادة الدبلومات الفنية بكافة النوعيات والتخصصات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) الفصل الدراسي الثاني “الدور الأول” للعام الدراسي 2021_2022.

وأكد أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم الفني بالجيزة، بأن مدارس التعليم الفني بالإدارات التعليمية بالجيزة مستعدة لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات، لافتا إلى أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية بلغ 62196 طالبا وطالبة بمختلف النوعيات والتخصصات ( 20496 صناعي – 2181 زراعي – 35102 تجاري – 4417 فندقي) موزعة على 223 لجنة.

وأكد سلومة ضرورة تواصل رؤساء اللجان مع السيد مدير المديرية، وأن غرفة العمليات بالمديرية والإدارات التعليمية تعمل على مدار اليوم والساعة لرصد وسرعة وحل المشكلات، مشددا على الالتزام بتنفيذ جميع تعليمات الإدارة العامة للامتحانات داخل اللجان ونبه على رؤساء اللجان بعدم دخول أى طالب اللجان بهاتف محمول، وأن غرفة العمليات بالمديرية تعمل على مدار اليوم لحل أي مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورًا.

وأشار إلى أنه تم تخصص (54) استراحة على مستوى مدارس إدارات تعليم الجيزة بعدد 19 إدارة تعليمية منها 33 استراحة مخصصة للرجال وعدد 21 استراحة للسيدات مخصص لهم 1154 سرير كاملة التجهيزات مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية باللجان والاستراحات.

كما أكد مدير تعليم الجيزة على توافر 2 (خدمات معاونة) لكل استراحة للعمل على التطهير والتعقيم مع التأكيد على التهوية والإضاءة الجيدة.

مطار مرسى علم الدولي يستقبل 103 رحلات طيران دولية بداية من اليوم

يستقبل مطار مرسى علم الدولي، بداية من اليوم السبت، 103 رحلات طيران دولية أغلبها أوروبية، بزيادة فى وصول السياحة السلوفاكية بداية من هذا الأسبوع، ومع تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة بالمطارات.

وكشفت جدول رحلات الطيران الوافدة لمطار مرسى علم الدولي، بداية من اليوم السبت، وصول 103 رحلات سياحية أسبوعية تصل من 11 دولة أوروبية، منها 98 رحلة دولية أوروبية، و5 رحلات داخلية من المطارات المصرية.

وتبين من كشوف رحلات الطيران وصول 3 رحلات من بلجيكا، ووصول 5 رحلات من هولندا، بينما يشهد المطار تألقا فى الرحلات الإيطالية بعدد 17 رحلة، و16 رحلة من ألمانيا.

ويستقبل المطار أكبر عدد رحلات خلال الأسبوع المقبل من المطارات التشيكية بواقع 29 رحلة، و21 رحلة من بولندا و3 رحلات من بولندا و3 من سويسرا ورحلة من فرنسا وأخرى من مطار لكسمبورج زاخرى من رومانيا، وأخيرا والذي يعد أول وصول لها من سلوفاكيا.

وقال أبو الحجاج العمارى، خبير سياحي بمدينة مرسى علم، إن مدينة مرسى علم تشهد نسب أشغال مرتفة فى تلك الأيام خاصة من السياحة الأوروبية المختلفة، ويأتي على رأسها السياحة التشيكية.

وأضاف الخبير السياحي أنه فى ظل ما تشهده مصر من طقس معتدل ومعدات مرتفعة من الأمان، وكذلك الإجراءات الاحترازية يكون السوق الأوروبي أكثر الوجهات بالنسبة له السياحة المصرية بشكل عام، حيث تغادر يوميا مئات الحافلات السياحية إلى الأقصر من البحر الأحمر لزيارة معابد الأقصر والعودة مرة أخرى.

إقلاع أول رحلة تقل مشجعي الأهلي إلى المغرب لحضور نهائي دوري أبطال أفريقيا

شهد مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم السبت، إقلاع أولي رحلات نقل مشجعي النادي الأهلي متوجهة إلي المغرب لمؤازرة الأهلي في مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، أمام فريق الوداد المغربي، والمقررة لها يوم الاثنين.

وقررت شركة مصر للطيران تخفيض أسعار برامج سفر مشجعي النادي الأهلي بالمغرب بمعدل 3 آلاف جنيه لكل برنامج.

وقالت شركة مصر للطيران، إنه تم تخفيض سعر برنامج اليوم الواحد من 14 ألفا و950 جنيها، إلي 12 ألف جنيه، ويشمل تذاكر الطيران للذهاب والعودة، وتذاكر دخول المباراة والتأشيرة والانتقالات الداخلية.

كما طرحت الشركة برنامج آخر لحضور المباراة بسعر 18 ألف جنيه لمدة 4 أيام، ويشمل تذاكر الطيران على خطوط مصر للطيران المنتظمة، وتذكرة المباراة والتأشيرة والانتقالات الداخلية، وإقامة بفندق 4 نجوم، بالإضافة إلى رحلة سياحية.

الأرصاد: طقس شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحري خلال الـ72 ساعة القادمة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن  البلاد تشهد طقس شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحرى خلال الـ 72 ساعة القادمة، حيث تسود أجواء شديدة الحرارة على القاهرة والوجة البحري حتى جنوب البلاد، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة 37  درجة نهارا و23 درجة ليلا.

وتكون الأجواء حارة علي السواحل الشمالية كما تزداد فترات سطوع الشمس خلال الفترة وتزيد الاحساس بحرارة الطقس.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدا الأحد ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية وجنوب سيناء، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل على جنوب سيناء و جنوب البلاد.

طقس حار
طقس حار

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا سيشهد نشاط رياح أغلب الأنحاء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم: القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية 30 و21، ومطروح 27 و19، وسوهاج 37 و22، وقنا 38 و23، وأسوان العظمى 41 والصغرى 25 درجة.