في نشرته الصباحية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360” العديد من أبرز الأخبار خلال الساعات الماضية. منها: متوسط إصابات فيروس كورونا اليومي 4 حالات إيجابية وحالتا وفاة، أسعار الذهب تتراجع 5 جنيهات بنهاية تداولات الأسبوع، غدا ارتفاع بالحرارة ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 37 درجة، و”السياحة والآثار” تستعد للإعلان عن كشف أثري جديد في سقارة.

متوسط إصابات فيروس كورونا اليومي 4 حالات إيجابية وحالتا وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، السبت، أن متوسط عدد الإصابات اليومي بفيروس كورونا بلغ 4 حالات، وذلك خلال الأسبوع الماضي، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى أن متوسط الوفيات اليومي بلغ حالتين جديدتين.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن متوسط عدد المتعافين اليومي من فيروس كورونا بلغ 16 متعافيًا، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليصل إجمالي عدد المتعافين من فيروس كورونا حتى الآن 445701 متعاف.

كورونا
كورونا

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

يذكر أن عدد الحاصلين على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بلغ  35 مليونًا و 178 ألفًا و 603 من المحصنين بالكامل حتى الآن.

أسعار الذهب تتراجع 5 جنيهات بنهاية تداولات الأسبوع

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر السبت تراجع 5 جنيهات، وذلك بنهاية تداولات الأسبوع الجاري، على خلفية هبوط في الطلب على الذهب بالسوق المحلي، وسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجا في الصاغة تراجع في سعر الذهب من 1050 إلى 1045 جنيها للجرام بدون إضافة مصنعية.

وبلغ سعر عيار 18 سجل 896 جنيها، فيما سجل عيار 21 سجل 1045 جنيها. وبلغ سعر عيار 24 سجل 1194 جنيها.

وسجل سعر الجنيه الذهب 8360 جنيها.

وأكدت مصادر في سوق الذهب عودة الاستقرار إلى أسعار المعدن النفيس وتسجيل التراجعات جاء نتيجة اتجاه ملاك الذهب نحو البيع مرة أخرى لجني الأرباح وهذا تسبب في زيادة المعروض من الذهب ومن ثم حدوث تراجعات كبيرة على مدار الأسبوع الثاني والثلث من مايو الجاري.

وأشار إلى أن الذهب لا يمكن الحكم على مستقبله من حيث الصعود أو الهبوط في ظل الظروف الحالية، واستمرار الحركة في سعر العملة، لأن ارتفاع أو انخفاض العملات الأجنبية في مصر يؤدى إلى حدوث تحركات سعرية عنيفة في الذهب، وشهدنا قفزات كبيرة في الذهب بعد تخفيض الجنيه أمام الدولار منذ مارس.

“السياحة والآثار” تستعد للإعلان عن كشف أثري جديد في سقارة

تشهد مصر خلال السبع سنوات الماضية حالة من الازدهار الملحوظ تطوير المواقع والمتاحف الأثرية، إلى جانب عمل عدد كبير من البعثات الأثرية في المواقع الأثرية المختلفة، والذي ترتب عليه اكتشاف العديد من القطع الأثرية الهامة التي تنتمي لمختلف العصور في مناطف أثرية مختلفة بمحافظات جمهورية مصر العربية، وفي ظل ذلك ستعلن وزارة السياحة والآثار خلال أيام  عن اكتشاف أثرى جديد.

علم “اليوم السابع” من مصادر مطلعة داخل وزارة السياحة والآثار، أنه تم اكتشاف بئر جديد في منطقة آثار سقارة، يحتوي على عدد كبير من القطع الأثرية “آواني وتوابيت” المنقوشة وملونة، والتي تنتمي للعصر المتأخر، وبحالة جيدة، وتم اكتشافه بواسطة البعثة المصرية.

تعد جبانة سقارة من أهم المناطق الأثرية في مصر، حيث يوجد بها مقابر تغطي جدرانها نقوش في غاية الجمال والروعة، كما يوجد فيها أهرام ومعابد ومدافن السيرابيوم. وقد اشتق اسمها من إله الجبانة “سوكر”. وهي الوحيدة في مصر التي تتضمن مقابر منذ بداية التاريخ المصري وحتى نهايته تضم أيضاً العديد من الآثار من العصرين اليونامي والروماني. تم تصنيف سقارة كموقع تراث عالمي من قبل منظمة اليونسكو عام 1979.

غدا ارتفاع بالحرارة ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 37 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأحد، استمرار ارتفاع فى درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف على السواحل الشمالية.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا سيشهد نشاط رياح أغلب الأنحاء، يكون مثير للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية بمدينة السلوم.

طقس حار
طقس حار

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد:  القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية 32 و21، ومطروح 33 و20، وسوهاج 40 و24 درجات، وقنا 40 و25، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة.