في نشرته المسائية “ازاي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار المهمة التي جرت خلال اليوم الثلاثاء. ومنها احتمالية مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية. بالإضافة إلى انخفاض الحرارة غدا.

الأهلي ينتظر المشاركة في كأس العالم للأندية رغم خسارة لقب أفريقيا

الأهلي يخسر
الأهلي يخسر

كشفت تقارير صحيفة مغربية اليوم أن فريق الأهلي المصري سيشارك في بطولة  كأس العالم للأندية رغم خسارته لقب دوري أبطال أفريقيا.

وذكرت التقارير المغربية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم -الجهة المنظمة لكأس العالم للأندية- كانت أعلنت عن خطة لتغيير نظام البطولة برفع عدد المشاركين فيها إلى 24 فريقا بدل 7. على أن تقام النسخة الأولى في الصين عام 2022. ما يرشح الأهلي للمشاركة في المونديال المقبل .

وشددت المصادر ذاتها أن خطة تغيير نظام البطولة -التي ستشارك فيها 8 أندية من أوروبا و6 من أمريكا الجنوبية ومقعدين ونصف لأندية آسيا، ونصف مقعد لأوقيانوسيا و3 من أمريكا الشمالية والوسطى ومثلها من أفريقيا يمنح الأهلي هدية ويرجح كفته للمشاركة في العرس العالمي باعتباره وصيفا لبطل أفريقيا.

كان “الفيفا” أجّل العمل بالنظام الجديد بسبب كورونا. فيما ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن مسؤولي الفيفا حتى الآن ليس لديهم تصور واضح حول مكان أو موعد إقامة النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية. وما إذا كان سيتم تطبيق النظام الجديد أو العمل بالنظام القديم مجددا.

وزير الإنتاج الحربي: إنتاج سيارة بديلة للتوكتوك تعمل بالغاز والبنزين

التوك توك
التوك توك

قال المهندس محمد أحمد مرسي -وزير الدولة للإنتاج الحربي- إن الوزارة قطعت شوطًا كبيرًا في إنتاج الأوتوبيس الكهربائي SetiBus بالتعاون مع القطاع الخاص ممثلاً في شركةMCV .

وهو الأوتوبيس الذي سيستخدم لانتقالات ضيوف “Cop27” بشرم الشيخ في نوفمبر 2022.

وأضاف الوزير خلال جلسة “الصناعة الخضراء: الطريق إلى COP27” أنه مخطط في النصف الأول من 2023 البدء في إنتاج العربة “البيك أب”. وهي تعمل بالغاز والبنزين. وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص العربي ممثلاً في شركة M-Glory الإماراتية. وتابع أن هناك تعاونا آخر مع القطاع الخاص المصري لإنتاج سيارة بديلة للتوكتوك تعمل بالغاز والبنزين في المرحلة الأولى للإنتاج ثم ستعمل بالكهرباء في المرحلة الثانية للإنتاج.

بنك ناصر يطرح شهادة ادخارية بعائد 15% سنويا

بنك ناصر
بنك ناصر

قرر بنك ناصر الاجتماعي طرح شهادة ادخارية ذات أجل ثلاث سنوات بعائد 15% سنويا و14.25% ربع سنوي و14% شهريا. وذلك حرصا من البنك على منح أعلى عائد بالسوق المصرفية. فضلا عن الاستمرار في سياسته نحو تحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي لتنشيط الفكر الادخاري.

وتبلغ قيمة الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها. ويتم احتساب العائد من اليوم التالي للإيداع. كما يمكن استردادها بعد ستة أشهر من تاريخ إصدارها. ويمكن الاقتراض بضمانها بشروط ميسرة وفقا للقواعد التي يقرها البنك. في ضوء الاهتمام بفئات المجتمع المختلفة. خاصة ذوي الفضل من كبار السن بهدف تنفيذ سياسة الشمول المالي ولتحقيق الجانب الاجتماعي التكافلي في ظل الظروف الراهنة.

انكسار الموجة الحارة غدًا.. والعظمى بالقاهرة 34

درجات الحرارة اليوم-ازي الحال
درجات الحرارة اليوم-ازي الحال

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء انخفاض الحرارة 3 درجات. ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد.

كما يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الغربية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدًا فهي في القاهرة العظمى 34  والصغرى 21. وفي الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 21. وفي أسوان العظمى 41 والصغرى 26.

مؤبد لمتهم ومشدد لـ3 في سرقة مكتب بريد المرج و”الانضمام لجماعة إرهابية”

المتهمون في سرقة مكتب بريد المرج
المتهمون في سرقة مكتب بريد المرج

قضت الدائرة الأولى إرهاب -المنعقدة بمجمع محاكم طرة- اليوم بالسجن المؤبد لمتهم والمشدد 15 سنة لآخر. والسجن10 سنوات لمتهمين اثنين في القضية رقم 484 لسنة 2021 جنايات المرج والمعروفة إعلاميا بـ”سرقة مكتب بريد المرج”.

كما قررت المحكمة إدارج المحكوم عليهم بقوائم الإرهاب.

ووجهت النيابة العامة المتهمين أنهم في غضون عام 2015 حتى مايو 2016 أسس المتهم الأول وتولى قيادة جماعة إرهابية غرضها الدعوى إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون. بالإضافة إلى منع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين.

وقام المتهمون من الثالث حتى الأخير بالانضمام إلى جماعة إرهابية. وأمد المتهم الأول والثالث الجماعة بمعونات مادية -أسلحة وأموال وذخائر ومهمات ومقرات- مع علمهما بما تدعو إليه. وقام المتهمون جميعا بسرقة المبالغ المالية المعهود بها إلى مكتب بريد المرج. وكان ذلك عن طريق الإكراه الواقع على العاملين به. بأن دلف المتهم الأول والثاني والثالث إلى المكتب وبحوزة كل منهم سلاح ناري “بندقية آلية” أشهروها في وجوه المجني عليهم وأطلق الثالث أعيرة نارية صوب الحاجز الخرساني للمكاتب الأمامية.

مقربون من “بايدن”: الرئيس الأمريكي اشتكى موظفيه لتأخر إخطاره بأزمة لبن الأطفال

جو بايدن - ازي الحال
جو بايدن – ازي الحال

كشفت شبكة إن بي سي نيوز الأمريكية نقلاً عن مصادر مقربة من الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الأخير اشتكي موظفيه وطاقم إدارته لتأخر إخباره بأزمة نقص لبن الأطفال.

وقال مقربون من الرئيس الأمريكي إن “بايدن” منزعج لأنه لم يتم تنبيهه بشأن نقص حليب الأطفال. وأنه تلقى أول إحاطة إعلامية له في الشهر الماضي رغم أن الأزمة بدأت منذ فترة طويلة.

ولم يحدد “البيت الأبيض” متى حصل “بايدن” على أول إحاطة إعلامية له حول النقص المذكور. وقال الرئيس الأمريكي في وقت سابق: “لا أعلم ماذا حدث. فجأة الجميع يتحدث عن نقص حليب الأطفال”.

وبحسب تقرير الشبكة يعتزم “بايدن” إجراء تعديلات على طاقم الجناح الغربي في “البيت الأبيض” بينها الإطاحة برئيس الموظفين رون كلاين بعد الانتخابات النصفية. والاستعانة بـ”أنيتا دن” -مستشارة البيت الأبيض وأحد المقربين من بايدن.