في نشرته الصباحية “ازاي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار. ومنها انقطاع مياه الشرب اليوم عن 3 مناطق بالقاهرة. بالإضافة إلى انخفاض طفيف بدرجات الحرارة اليوم الخميس.

انقطاع مياه الشرب اليوم عن 3 مناطق بالقاهرة 8 ساعات بسبب الصيانة

انقطاع مياه
انقطاع مياه

تشهد مناطق عدة بالقاهرة اليوم الخميس انقطاعا لخدمة مياه الشرب من الساعة العاشرة مساء حتى السادسة صباح الجمعة. وأعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة أن سبب الانقطاع هو أعمال التطوير بمنطقة المستثمرين بزهراء المعادي وعمل لحامات لخط 1200 مم.

وأوضحت الشركة أن الانقطاع سيكون عن مناطق (المستثمرين بزهراء المعادي والمقطم-زهراء مدينة نصر بالكامل-المرحلة الرابعة والخامسة والسادسة بمدينة الأمل حاليا “عزبة الهجانة سابقا”.

انخفاض طفيف بالحرارة.. والعظمى بالقاهرة 35 درجة

درجات الحرارة اليوم-ازي الحال
درجات الحرارة اليوم-ازي الحال

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة حتى الاثنين المقبل. حيث تشهد البلاد طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد. فيما يكون مائلا للحرارة على السواحل الغربية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. ويصبح لطيفا ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى معتدلا على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة الخميس فهي في القاهرة العظمى 35 والصغرى 22. وعلى السواحل الشمالية العظمى 28 والصغرى 21. وفي جنوب الصعيد العظمى 39 والصغرى 26.

هيئة الدواء تحذر من قطرة عيون مغشوشة بالأسواق

هيئة الدواء
هيئة الدواء

وجهت هيئة الدواء المصرية بضبط وتحريز ما يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية من عبوات مغشوشة ومقلدة لقطرة توبراديكس للعيون.

وقالت هيئة الدواء في منشور حمل رقم 17 لسنة 2022 إنه يتم ضبط وتحريز العبوات المغشوشة من مستحضر “TobraDex eye drops”. وهو من استيراد الشركة المصرية السويسرية لصالح شركة نوفارتس للتشغيلة رقم: 21D30IA..

ووجهت الهيئة بضرورة تجميد الأرصدة الموجودة من تلك التشغيلات وارتجاع ما تم بيعه للصيدليات لمخازن الشركة بجميع المحافظات. وإبلاغ إدارة الصيدلة بمديرية الشؤون الصحية بالمحافظة بالأرصدة والمرتجعات.

عضو لجنة العفو الرئاسي: الإفراج عن دفعة جديدة من المحبوسين اليوم

السيسي وحمدين صباحي - الحوار السياسي
السيسي وحمدين صباحي – الحوار السياسي

قال طارق العوضي -عضو لجنة العفو الرئاسي- إنه سيتم الإفراج عن مجموعة جديدة من المحكومين صباح اليوم.

وأضاف “العوضي” -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج “مصر جديدة” على قناة ETC  أن مصلحة السجون اتصلت بأهالي المفرج عنهم لإبلاغهم بقرار العفو الرئاسي.

وكشف “العوضي” أن هناك “انفتاحا وانفراجة” تحدث في الجمهورية الجديدة. مشيدًا بقرار رئاسة الجمهورية بقرارات العفو عن المسجونين على ذمة قضايا سياسية.

الفريق ربيع: قناة السويس حققت أعلى إيراد شهري في مايو بـ657 مليون دولار

محاور قناة السويس
محاور قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع -رئيس هيئة قناة السويس- إن القناة حققت أعلى إيراد شهري في شهر مايو/ أيار الماضي بعدما عبرت 1916 سفينة بإجمالي حمولة صافية 114 مليون طن. مقارنة بـ106 ملايين طن في مايو العام الماضي.

كما وصل عائد القناة بالدولار إلى 657 مليون دولار بزيادة 23% على العام الماضي. مردفا: “الآثار الإيجابية لحرب أوكرانيا على القناة أكثر من السلبية. كون إمدادات الغاز والبترول القادم إلى أوروبا يأتي من الخليج عبر قناة السويس.

موسكو: القوات الأوكرانية تخطط لقصف الأراضي الروسية بصواريخ أمريكية بعيدة المدى

حرب روسيا وأوكرانيا
حرب روسيا وأوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مسلحين أوكرانيين يخططون لقصف الأراضي الحدودية الروسية بصواريخ بعيدة المدى منتظر تسلمها قريبا من الولايات المتحدة.

وقال رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف: “وفقا لمعلومات موثوقة تم الحصول عليها نتيجة اعتراض الاتصالات اللا سلكية بمدينة شوستكا -منطقة سومي- يخطط نظام كييف لتنفيذ استفزاز غير إنساني آخر”.

وأضاف: “في المستقبل القريب متوقع أن تتلقى شوستكا أنظمة صواريخ بعيدة المدى من الولايات المتحدة. ومسلحو التنظيمات المسلحة الأوكرانية يخططون لاستخدامها بناء على أوامر من أجهزة الأمن الأوكرانية لقصف المنطقة الحدودية الروسية انطلاقا من المناطق السكنية في المدينة.

وتابع: “من خلال هذه الإجراءات يتوقع النازيون الجدد الأوكرانيون استفزاز القوات المسلحة الروسية للرد على النيران. ومن ثم اتهامهم بشن ضربات عشوائية على البنية التحتية المدنية وقتل مدنيين أوكرانيين”.

وشدد أنه من خلال هذا “الاستفزاز” و”بناء على تعليمات من سلطات كييف من المخطط استخدام صحفيين أوكرانيين وأجانب لإعداد مواد مصورة وفيديوهات مزيفة لعمليات قتل مزعومة لمدنيين في المدينة على يد الجيش الروسي. ثم نشرها على نطاق واسع من قبل وكالات الأنباء الغربية”.