في نشرته الصباحية “إزي الحال”، يستعرض “مصر 360” عدد من أبرز العناوين الإخبارية خلال ساعات الصباح. منها: غلق طريق الواحات جزئيًّا 48 ساعة. بايدن يدعو إلى حظر بيع البنادق الهجومية للأمريكيين. إدراج 71 مؤسسة على القوائم السوداء الأمريكية.  و انقطاع مياه الشرب اليوم عن عدة مناطق في أسوان.

غلق طريق الواحات جزئيًّا 48 ساعة لإنشاء كوبري مشاة أمام سوق الجملة

أعلنت محافظة الجيزة، أنه سيتم غلق طريق الواحات في الاتجاهين جزئيًّا، لمدة 48 ساعة، تبدأ من صباح اليوم الجمعة. وذلك لتركيب الباكيات المعدنية الخاصة بأعمال إنشاء كوبري مشاة أمام سوق الجملة على الطريق المشار إليه؛ في إطار تنفيذ أعمال مشروع تطويره.

وقالت المحافظة، في بيان لها. إن الغلق سيتم بالتنسيق بين كل من الشركة المنفذة للأعمال، والإدارة العامة لمرور الجيزة، وجهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر. وأوضحت أن الأعمال ستتم في الفترة ما بين الساعة 1 إلى 5 صباحا فقط، وبالتناوب بين الاتجاهين، دون تعطيل الحركة المرورية.

انقطاع مياه الشرب اليوم عن عدة مناطق في أسوان

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، عن انقطاع مياه الشرب عن عدد من المناطق في مدينة أسوان. مساء اليوم الجمعة، لمدة 12 ساعة. وذلك لاستكمال أعمال الإحلال والتجديد في خط المياه الحلقي بشارع السماد.

وحددت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، المناطق التي ستنقطع بها المياه، وهي: شارع السماد من كوبري الإسعاف حتى منطقة المطحن – الجزيرة – منطقة أرض الجميلي – الشادر – الحصايا.

وحدد الشركة موعد قطع وعودة المياه، حيث يبدأ اعتبارا من الساعة 10 مساء اليوم الجمعة. وحتى الساعة 10 من صباح اليوم التالي، السبت.

بايدن يدعو إلى حظر بيع البنادق الهجومية للأمريكيين

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، في خطاب متلفز. إلى حظر بيع بنادق هجومية للأفراد. وتساءل: “كم من مذبحة بعد علينا أن نتحمل؟”. مشددا على ضرورة رفع الحد الأدنى لسن شراء هذه الأسلحة، المحدد حاليا عند 18 عاما، إلى 21 عاما.

وفي الخطاب، الذي ألقاه الرئيس الأمريكي، بعد تسعة أيام على مذبحة مروعة. راح ضحيتها 19 طفلًا ومدرّستان في مدرسة في تكساس. أدان بايدن رفض غالبية أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين. تبني قوانين أكثر صرامة بشأن الأسلحة النارية في الولايات المتحدة. واصفا ذلك بأنه “غير مقبول”.

وأضاف: “حان الوقت كي يفعل مجلس الشيوخ شيئا”. لافتًا إلى أن المشرعين “لا يمكن أن يخذلوا الشعب الأمريكي مرة أخرى”.

وكان أمس الخميس قد شهد واقعة إطلاق نار أخر،ى أصيب خلالها خمسة أشخاص في مقبرة بولاية ويسكونسن. أثناء دفن رجل قتِل أواخر مايو/أيار، بأيدي الشرطة. وفق ما أفادت قوات الأمن وقناة محلية. وقبلها، شهد مستشفى في تولسا بولاية أوكلاهوما. إطلاق نار أسفر عن مقتل أربعة أشخاص.

تأتي تلك الوقائع لتُكمل ما يتجاوز العشرين حادثة. بعد أقل من عشرة أيام على المذبحة التي راح ضحيتها 19 طفلًا ومعلمتان في مدرسة في يوفالدي بولاية تكساس.

الولايات المتحدة تدرج 71 مؤسسة من روسيا وبيلاروسيا على القائمة السوداء

أعلنت الولايات المتحدة عن إضافة 71 كيانا جديدا من روسيا وروسيا البيضاء إلى قائمتها السوداء التجارية. بما في ذلك مصانع للطائرات، وشركات بناء سفن، ومعاهد بحثية. وذلك في إطار جهودها لحرمان الجيش الروسي من التكنولوجيا الأمريكية وعناصر أخرى.

وتشمل العقوبات الجديدة 70 شركة روسية وكيانات أخرى، مثل الأكاديمية الروسية للعلوم.

وتأتي قيود التصدير ضمن مجموعة من العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة، أمس الخميس. ضمن الإجراءات التي تتخذها إدارة بايدن على الحرب في أوكرانيا، بما في ذلك عقوبات على المزيد من الأثرياء الروس وأعضاء النخبة في البلاد.

وفي المجمل، أضافت وزارة التجارة الأمريكية، حتى الآن. 322 كيانا روسيا أو داعما لروسيا. إلى قائمتها الاقتصادية السوداء بسبب دعم الجيش الروسي منذ فبراير/شباط 2022.

الأرصاد: طقس اليوم حار على معظم البلاد

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد، اليوم وغدًا، طقسا حارا بالنهار. على كل من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. أنه مائل للحرارة على السواحل الغربية. رغم الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة، حيث تسجل العظمى 34 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وأشارت الهيئة، في بياناها. إلى أن جنوب سيناء وجنوب البلاد سيشهدون طقس شديد الحرارة. أما ليلًا، يسود طقس لطيف على شمال البلاد، وحتى القاهرة الكبرى، موضحة أن جنوب سيناء وجنوب البلاد يشهدوا طقس معتدل.

كذلك، هناك شبورة مائية صباحية تشود البلاد صباح اليوم الجمعة، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية ومدن القناة. كما تشهد البلاد نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء، على فترات متقطعة.