في نشرته المسائية “ازاي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار المهمة التي جرت خلال نهار الأحد. ومنها إعلان وزيرة الصناعة عن إنشاء 17 مجمعا صناعيا لتوفير 48 ألف فرصة عمل مباشرة. وإعلان الأرصاد عن طقس حار غدا.

وزيرة الصناعة لـ”النواب”: إنشاء 17 مجمعا صناعيا لتوفير 48 ألف فرصة عمل مباشرة

وزيرة التجارة والصناعة
وزيرة التجارة والصناعة

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة -في كلمتها أمام الجلسة العامة لمجلس النواب- أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لتعزيز الاستفادة من منظومة إنشاء المجمعات الصناعية. وتلبية تلك المجمعات لاحتياجات الصناعة المحلية من مستلزمات الإنتاج والسلع الصناعية الوسيطة.
وأشارت الوزيرة إلى أن منظومة المجمعات الصناعية لا تشمل فقط إقامة وحدات إنتاجية لخدمة أنشطة صناعية بعينها. بل هي منظومة متكاملة تستهدف توفير المناخ والبيئة والبنية التحتية اللازمة لدعم الصناعات المقامة بها. وأيضا توفير فرص للتوسع بتلك الصناعات. حيث حرصت وزارة التجارة والصناعة على إنشاء مجمعات صناعية متكاملة مزودة بالخدمات اللازمة “مبان إدارية-مراكز تدريب-منشآت خدمية ولوجيستية-بنوك”. وذلك لضمان استدامة الأنشطة الإنتاجية وربطها بسلاسل الإنتاج المتكاملة.
وشددت الوزيرة على أن خطة الوزارة استهدفت إنشاء 17 مجمعا صناعيا في عدد من المحافظات بإجمالي وحدات صناعية يبلغ عددها 5046 وحدة. توفر نحو 48 ألف فرصة عمل مباشرة.

الأرصاد: غدا طقس حار وشبورة على الطرق والعظمى بالقاهرة 35 درجة

درجات الحرارة اليوم-ازي الحال
درجات الحرارة اليوم-ازي الحال
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الاثنين طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري. فيما يكون مائلا للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. ومائل للحرارة على السواحل الشمالية معتدل ليلا على الأنحاء كافة.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 35 والصغرى 23. وفي الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 22. وفي أسوان العظمى 41 والصغرى 26.

الرئيس السيسي: الانتهاء من إجراء 1.3 مليون عملية كبرى بقوائم الانتظار

السيسي
السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن قدراتنا الاقتصادية لا تتيح تقديم الخدمة الطبية بسهولة. معقبا: “اللي قدراته قليلة معندوش غير الأفكار وربنا يوفقه بفكرة لمسألة. لو عندي قدرة على تقديم خدمة طبية بما تعنيه هذه الكلمة مش هايبقى فيه مشكلة. لكن المشكلة تأتي من قلة الموارد وقلة الأموال المخصصة. وعندنا في مصر ماوقفناش قدامه وما أحبطناش”.

وأضاف الرئيس السيسي -خلال افتتاح المؤتمر الطبي الأفريقي الأول: “مفيش أبدا عقبة وتحدٍ يقف أمام إرادة لا تلين من أجل تجاوز هذا التحدي. فيه شركات عملاقة مانجحتش بالأماني. ولكن نجحت بالإرادة والإصرار والجهد. حلينا مسائل كتير بالمبادرات مثل 100 مليون صحة وفيروس سي”.

وتابع الرئيس: “قوائم الانتظار اللي بنتكلم عليها بتكلم على علاج طبي ضخم وعميلات حراحية كبرى. كان العدد اللي تم طرحه ماكانش كتير بعد 3 أو 4 سنين وصل العدد 1.3 مليون عملية كبيرة تتكلف ما بين 100 إلى 400 ألف بما فيها نقل أعضاء. وأى حد بيشتكي من عملية كبيرة نقدم له العلاج ونعمل له العملية. ماتقدرش تعمل تأمين طبي شامل كامل في دولة زي مصر في فترة زمنية قليلة. ومستهدف الانتهاء من التأمين خلال عشر سنوات ولكن كانوا بيتكلموا في 15 سنة قلتلهم منقدرش نقدم خدمة بعد 20 سنة”.

وزير التعليم: إلغاء النماذج الاسترشادية والإجابات النموذجية من قاموس التعليم

وزير التعليم
وزير التعليم
تحدث الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم عن تكرار طلب نماذج استرشادية. متابعا: قلنا كثيرا إننا ألغينا النماذج الامتحانية والإجابات النموذجية من قاموس التعليم المصري ووضعنا منصات كبيرة بها مئات الأسئلة على ﺑﻨﻚ المعرفة المصري وقنوات مدرستنا ومنصة حصص مصر وهذا يكفي تماما.
وتابع عبر صفحته الشخصية: لا يجب أن يتعلم الطلاب من أجل نوعية امتحان بعينها كما تعلمون جيدا. وإنما كل هذه الأسئلة بخصوص شكل الامتحان تهدف إلى التحضير بشكل معين وبعضها يحاول استنباط طرق الغش وهكذا. وكنا لا نسأل مثل هذه الأسئلة في زماننا. وأتمنى أن نوجه الطلاب للتعلم فقط وإتقان المعرفة وعندها سوف يستطيعون الإجابة عن أى شيء يواجهون به.

539 مستوطنا إسرائيليا اقتحموا “الأقصى”.. وقوات الاحتلال تحاصر المسجد القبلي

مستوطنون يقتحمون الأقصى - ازي الحال
مستوطنون يقتحمون الأقصى – ازي الحال

اقتحم 500 مستوطن إسرائيلي اليوم المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة. فيما حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي المصلين في المسجد القبلي.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن نحو 539 مستوطن اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية عنصرية في باحاته تحت حماية شرطة الاحتلال. والتي استبقت الاقتحامات بمحاصرة المصلين في المصلى القبلي. وإغلاق أبوابه بالسلاسل الحديدية. وانتشرت في باحات المسجد لحماية المقتحمين الذين أدى بعضهم ما يعرف بالسجود الملحمي حسب طقوسهم التلمودية في سابقة تاريخية.

اتحاد الكرة يُكرم محمد صلاح قبل انطلاق مباراة مصر وغينيا الليلة

صلاح والحذاء الذهبي
صلاح والحذاء الذهبي

ينظم اتحاد الكرة احتفالية لمحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخبنا الوطني قبل انطلاق مباراة مصر وغينيا المقرر إقامتها مساء اليوم.
وتشهد الاحتفالية تكريم محمد صلاح تقديرا لنجاحاته مع ناديه ليفربول ومنتخبنا الوطني خلال الفترة الأخيرة.
ويدخل المنتخب الوطني بقيادة إيهاب جلال في التاسعة مساء اليوم مباراة غاية في الأهمية أمام منتخب غينيا بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023. حيث يوجد منتخب الفراعنة بالمجموعة الرابعة برفقة كل من غينيا وإثيوبيا ومالاوي.