في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية منها: تداول أسئلة امتحانات الدبلومات على “جروبات” الغش بعد بدء الاختبار، وصول أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للمديريات اليوم، “البيئة” تعلن مدينة الخارجة أول مدينة خضراء، ارتفاع بالحرارة اليوم على الأنحاء كافة .

تداول امتحانات الدبلومات على “جروبات” الغش بعد بدء الاختبار

تداولت صفحات الغش و”جروبات التليجرام” أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية لأكثر من تخصص بعد بدء الاختبار، حيث تم تصوير الأسئلة ونشرها على “جروبات” الغش، فيما أكدت مصادر مسئولة، أن غرفة العمليات تحدد الطلاب المسئولين عن تصوير الامتحانات وسيتم تطبيق الإجراءات القانونية عليهم.

ويؤدى طلاب الدبلومات الفنية الامتحانات التحريرية في عدة مواد دراسية حسب الشعب والتخصصات في لجان بالمدارس، فيما حذرت وزارة التربية والتعليم الطلاب من الغش أو تصوير الأسئلة والإجابات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي و”جروبات” الغش، كما نبهت الوزارة على  عدم السماح للطلاب بدخول لجان الامتحان بالتليفونات المحمولة، مشددة على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال وقائع الغش.

تداول أسئلة امتحانات الدبلومات
تداول أسئلة امتحانات الدبلومات

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية، للعام الدراسي الجاري، 830 ألفًا و753 طالب وطالبة بجميع النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي – تعليم وتدريب مزدوج)، بالإضافة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وبلغ عدد لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية لجميع النوعيات بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية 23 لجنة إدارة، بالإضافة إلى 25 لجنة نظام ومراقبة، ويبلغ عدد لجان سير الامتحان المخصصة لامتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام حوالي 3080 لجنة امتحانية.

وصول أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للمديريات 

تصل اليوم أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة إلى المديريات التعليمية، ومن ثم يتم توزيعها على المدارس.

ويستطيع الطلاب معرفة أرقام الجلوس بمجرد وصولها إلى المدارس مباشرة خلال الأسبوع الجاري، حتى يتمكن الطلاب من الحصول على أرقام الجلوس، وأكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم أنه يمكن للطالب أن يحصل على بطاقة رقم الجلوس من المدرسة المقيد بها وليست المدرسة التي سيؤدى فيها الامتحانات، موضحة أن لجان امتحانات الثانوية العامة تضع كشوف المناداة وأرقام الجلوس قبل انطلاق الامتحانات بأيام قليلة.

وأوضحت المصادر، أنه من المقرر أن تعلن أرقام جلوس الطلاب إلكترونيا على موقع الوزارة خلال الساعات المقبلة.

الثانوية العامة
الثانوية العامة

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2022، في المواد الدراسية غير المضافة للمجموع يوم 20 يونيو/حزيران الجاري، بينما تبدأ في المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو/حزيران بامتحان اللغة العربية والثلاثاء 28 يونيو/حزيران اللغة الأجنبية الثانية والأحد 3 يوليو/تموز 2022، اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية والثلاثاء 5 يوليو/تموز الديناميكا والخميس 7 يوليو/تموز اللغة الأجنبية الأولى ويحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو/تموز 2022، ويتم استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو/تموز بمادتي الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو/تموز يؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو/ تموز امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو/تموز الأحياء والرياضيات التطبيقية “الاستاتيكا” والفلسفة والمنطق.

“البيئة” تعلن الخارجة أول مدينة خضراء

تستقبل محافظة الوادي الجديد، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليوم الأحد، لإعلان مدينة الخارجة أول مدينة خضراء صديقة للبيئة والمناخ من فوق أعلى نقطة على هضبة الناضورة.

ويأتي ذلك في إطار احتفالية المحافظة بيوم البيئة العالمي ضمن احتفالية كبرى تنظمها المحافظة، حيث نجحت مدينة الخارجة في الابتعاد عن استخدام المكونات الملوثة للبيئة واستبدالها بمكونات صديقة للبيئة مع تطبيق أفضل منظومة للنظافة العامة والتخلص الآمن من المخلفات والتوسع في زراعة الأشجار والمسطحات الخضراء في كل ربوع المدينة.

مدينة الخارجة
مدينة الخارجة

وتستهل وزيرة البيئة جولتها بغرس نخلة ضمن مبادرة “ازرع نخلة” والتي طرحها اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، كما تجري الوزيرة جولة تفقدية لعدد من المشروعات الإنتاجية منها مشروع واحة الحرير الطبيعي ومشروع الصوب الزراعية المنتجة.

عميد معهد القلب السابق يتعرض لأزمة قلبية

تعرض الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، إلى وعكة صحية حادة، حيث كتب على صفحته الشخصية “رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليّ نجوت بفضل الله.. ثم رصيدي من رضا المرحومة الوالدة.. ودعوات الغلابة.. نجوت من وعكة قلبية حادة”.

الدكتور جمال شعبان
الدكتور جمال شعبان

وتابع شعبان، يبدو أن باب النجار مخلع جدا، ويبدو أن طباخ السم لازم يذوقه، ويبدو أن طبيب القلب لازم يستشعر وجع القلب، ويبدو أن القسطرة كأس دوارة وكل نفس ذائقة”

وقال الدكتور جمال شعبان: “يا أصدقائي دعواتكم مازال في العمر بقية للعطاء والطبطبة، وزراعة الورود ونشر رسالةً الحب والخير والجمال”.

ارتفاع الحرارة على الأنحاء كافة

 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، ارتفاعا في درجات الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية معتدل ليلا على الأنحاء كافة.

طقس حار
طقس حار

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد نشاط رياح على مناطق متفرقة في أنحاء البلاد كافة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد، القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية 29 و22، ومطروح 28 و20، وسوهاج 39 و25، وقنا 41 و25 ، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة.