في نشرته المسائية “ازاي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار المهمة التي جرت خلال نهار الثلاثاء. ومنها طقس حار غد. بالإضافة إلى زيادة صادرات مصر إلى الولايات المتحدة.

غدا طقس حار على أغلب الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 36

درجات الحرارة اليوم-ازي الحال
درجات الحرارة اليوم-ازي الحال
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد معتدلا ليلا على كل الأنحاء.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 36 والصغرى 24. وفي الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23. وفي أسوان العظمى 41 والصغرى 27 درجة.

زيادة صادرات مصر إلى الولايات المتحدة بنسبة 56.3% عام 2021

الصادرات المصرية
الصادرات المصرية

أصدر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء اليوم نشرة “العلاقات الاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة لعام 2021”.

وكانت من أهم المؤشرات بالنشرة أن بلغت قيمة الصادرات المصرية إلى الولايات المـتحدة 2.5 مليار دولار عام 2021. وتمثل 5.8% من صادرات مصـر للعالم مقابل 1.6 مليار دولار عام 2020 بنسبة زيادة قدرها 56.3٪.

وجاءت الصادرات من الملابس الجاهزة في المرتبة الأولى بنسبـة 47.6% من إجمالي الصادرات للولايات المتحدة. حيث بلغت 1.2 مليار دولار عام 2021 مقابل 0.8 مليار دولار عام 2020 بنسبة زيادة قدرها 50.0٪.

وبلغت قيمة الواردات المصرية من الولايات المتحدة 6.1 مليار دولار عام 2021. وتمثل 7.4% من واردات مصر من العالم مقابل 4.8 مليار دولار عام 2020. بنسبـة زيادة قدرها 27.1%.

وجاءت الواردات من حبوب وأثمار زيتية ونباتات طبية في المرتبة الأولى بنسبة 26.8% من إجمالي الواردات من الولايات المتحدة. حيث بلغت 1.6 مليار دولار عام 2021 مقابل 1.5 مليون دولار عام 2020 بنسبة زيادة قدرها 6.7٪.

قرار جمهوري بتعيين 39 امرأة في مجلس الدولة

مجلس الدولة
مجلس الدولة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار 247 لسنة 2022 بتعيين عدد من السيدات بوظيفة مستشار مساعد من الفئة “ب” بمجلس الدولة.

إذ تم تعيين بوظيفة مستشار مساعد من الفئة “ب” بمجلس الدولة كل من عضوات هيئتي قضايا الدولة والنيابة الإدارية: دينا محمود العجمي وشريهان حسن اليمني ومروة سامح عز الدين ومي ناصر حمزة ورباب محمد إسماعيل ورنا سامي محمود وإيمان طه سعفان. ومروة ممدوح أحمد وابتسام أنس محمد. بالإضافة إلى أسماء محمد إلهامي ومنى محمود رشدي وهبة الله هشام فريد وهبة مسعد رفاعي ورنا حسن حسن رمضان وزينب محمود الغزاوي وشيرين محمود محروس ودعاء حسن قرني. فضلا عن نيرة أحمد محمد ومروة محمد مصطفى وهناء محمد عبد الغني وأميرة إبراهيم رزق ورانيا ربيع عبد المعطي وسما مصطفى حسان ويسرية أحمد سعد ونسمة محمد سمير ومرام مستور إبراهيم وسالي السيد عبد الحفيظ.

وكذلك تعيين شاهندة سيد محمد وتويا أحمد راضي وفاطمة عنبر عبد الحميد ونيرة عزت عبد اللاه ونجوان عبد المؤمن السيد وأماني علام حميدة وأسماء عبد اللطيف النظامي وإسراء جمال الخولي وأماني رجب صميدة وصفاء حازم الشوربجي وهناء عبد الفتاح الفرماوي.

وجاء في المادة الثانية من القرار تعيين الشيماء عبد الفتاح علي منصور بوظيفة نائب بمجلس الدولة عضو هيئة النيابة الإدارية.

“النواب” يوافق على قانون مد العمل بـ”إجراءات الطعن” أمام النقض في المجموع

مجلس النواب
مجلس النواب

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم في المجموع على مشروع القانون المقدم من الحكومة باستمرار العمل بأحكام القانون رقم 7 لسنة 2016. الخاص بتعديل بعض أحكام قانون حالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض الصادر بالقانون رقم 57 لسنة 1959. وأعلن رئيس المجلس تأجيل أخذ الموافقة النهائية على مشروع القانون إلى جلسة قادمة.

وعرض المستشار إبراهيم الهنيدي -رئيس اللجنة التشريعية- التقرير قائلا إن مشروع القانون يهدف إلى استمرار العمل بأحكام القانون رقم 7 لسنة 2016 الذي يقرر اختصاص محكمة أو أكثر من محاكم الجنايات بمحكمة استئناف القاهرة للفصل في الطعون في أحكام محكمة الجنح المستأنفة لمدة ثلاث سنوات. اعتبارا من أول أكتوبر/تشرين الأول سنة 2022. وذلك لما له من أثر في سرعة الفصل في الطعون بالنقض في الأحكام الصادرة من محكمة الجنح المستأنفة. فضلاً عن أن ذلك يخفف من العبء على محكمة النقض.

الجيش الأمريكي يحقق في احتمال قيام أحد جنوده بتفجير زملائه بسوريا

الجيش الأمريكي في سوريا
الجيش الأمريكي في سوريا

قال الجيش الأمريكي إنه يحقق في احتمال قيام أحد عناصره في “هجوم داخلي” بإحدى القواعد العسكرية شمالي سوريا. ما أدى إلى إصابة 4 جنود من زملائه.

وحسب موقع سبوتنيك وقع الهجوم في السابع من إبريل الماضي. وتبين أنه ناتج عن متفجرات زُرعت عمدا في منشأة لتخزين الذخيرة وأخرى للاستحمام.

وذكر أحد المسئولين الدفاعيين أن المشتبه به قد “غادر سوريا” فيما تتولى إدارة البحث الجنائي بالجيش الأمريكي ومكتب القوات الجوية للتحقيقات الخاصة التحقيق في الهجوم على موقع “جرين فيليدج“.

ووصف مسئولان هذه المتفجرات بأنها “ليست بالقليلة” وأنها “ذات قوة تفجيرية تفوق القنبلة اليدوية“.

كما وصف مسئول آخر المتفجرات بأنها “عسكرية“.

وقال المسئولون إن الهجوم وقع في منتصف الليل وكشفوا عن لقطات أمنية تظهر موقفين لشخص يتحرك سريعا. لكن لم يتضح ما إذا كانت اللقطتان تظهران الشخص نفسه.

ارتفاع سعر الدولار اليوم الثلاثاء في البنوك بنهاية التعاملات

رفع الفائدة يقفز بالدولار
رفع الفائدة يقفز بالدولار

ارتفع سعر الدولار اليوم الثلاثاء مقابل الجنيه في 10 بنوك عاملة في مصر خلال التعاملات مقارنة بمستواه نهاية تعاملات أمس.

ففي البنك الأهلي المصري ارتفع الدولار إلى 18.63 جنيه للشراء و18.69 جنيه للبيع بزيادة 3 قروش. وفي بنك مصر: 18.63 جنيه للشراء و18.69 جنيه للبيع بزيادة 3 قروش. وفي بنك الإسكندرية: 18.65 جنيه للشراء و18.71 جنيه للبيع بزيادة 3 قروش. وفي بنك القاهرة: 18.64 جنيه للشراء و18.71 جنيه للبيع بزيادة 3 قروش. أما في البنك التجاري الدولي فقد ارتفع إلى 18.65 جنيه للشراء و18.71 جنيه للبيع. وفي البنك العربي الأفريقي الدولي: 18.61 جنيه للشراء و18.71 جنيه للبيع.