في نشرته المسائية “ازاي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار المهمة التي جرت خلال اليوم الأربعاء. ومنها قطع المياه غدا عن مناطق بالقاهرة لمدة 6 ساعات للصيانة. بالإضافة إلى طقس شديد الحرارة غدا.

قطع المياه بعد غد عن عين شمس ومناطق أخرى بالقاهرة لمدة 6 ساعات للصيانة

انقطاع مياه
انقطاع مياه

أعلنت  شركة مياه الشرب بالقاهرة انقطاع المياه عن مناطق “عين شمس الشرقية بالكامل-الشيراتون-الكلية الحربية. وذلك اعتبارا من يوم الجمعة الساعة الحادية عشرة مساء حتى الساعة الخامسة صباح يوم السبت. وذلك نظرا لقيامها بأعمال صيانة بخط قطر 1500 مم بمحطة مياه مسطرد.

وأوضحت الشركة أنه سيتم توفير سيارات مياه صالحة للشرب بالمناطق المتأثرة. وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي والمحمول.

طقس الغد شديد الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 38 درجة

درجات الحرارة اليوم-ازي الحال
درجات الحرارة اليوم-ازي الحال

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس طقسا شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد. حار على السواحل الغربية ومعتدل ليلا على الأنحاء كافة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الخميس فهي في القاهرة العظمى 38 والصغرى 24. وفي الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23. أما في أسوان فالعظمى 43 والصغرى 28.

وزير الزراعة: 22 موقعا جديدا في البحر الأحمر للاستزراع السمكي

الاستزراع السمكي
الاستزراع السمكي

قال السيد القصير وزير الزراعة إن هناك 22 موقعا في البحر الأحمر للاستزراع السمكي ضمن المشروعات الجديدة التي تعمل عليها الوزارة. موضحا أن إجمالي توريد القمح حتى الآن بلغ 3 ملايين و740 ألف طن.

وتابع أن هناك توجيهات من رئيس الوزراء بالتوسع في الزراعات التعاقدية كما أن هناك توجها بالتوسع في المحاصيل الزيتية.

وتابع الوزير في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن مصر رفضت شحنة قمح قادمة من الهند لأنها تحرص على صحة المواطن المصري. موضحا أن قطاع الزراعة حصل على دعم غير مسبوق على مدار 8 سنوات ماضية. موضحا أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من الخضار والجبن والألبان والدواجن. وأنها قاربت على الاكتفاء الذاتي من السكر والأسماك. فيما تحتل المركز الثالث على عالميا في إنتاج السمك البلطي.

الوطنية للإعلام: بث مباشر لفعاليات انطلاق القمر الصناعي المصري الجديد

القمر الصناعي المصري
القمر الصناعي المصري

يشارك حسين زين -رئيس الهيئة الوطنية للإعلام- اليوم في فعاليات إطلاق القمر الصناعي المصري نايل سات 301 من ولاية فلوريدا الأمريكية.

وقالت الهيئة الوطنية للإعلام إن شاشات الهيئة أنهت استعدادتها لنقل هذا الحدث في بث حى ومباشر لفعاليات عملية إطلاق القمر الصناعى المصري الجديد نايل سات 301 في الساعة الحادية عشرة وثلاث دقائق بتوقيت القاهرة. حيث سيتم الإطلاق على قمر فالكون 9 التابع لشركة سبيس إكس الأمريكية.

وأوضحت أن قنوات الوطنية للإعلام تتابع لحظة بلحظة عملية الإطلاق ليشاهد المصريون ويسعدوا بتلك اللحظات التاريخية بتحقيق إنجاز جديد لإعلامهم الوطني. حيث يحمل القمر الصناعي المصري نايل سات تكنولوحيا متقدمة توفر خدمات أهمها الإنترنت عريض النطاق لتغطية محافظات مصر والمناطق النائية.

مستوردون يتوقعون تراجع أسعار السلع بعد التعريفة الجمركية الجديدة

توقعات بانخفاض أسعار السلعسلع حديقة الأورمان
توقعات بانخفاض أسعار السلع

توقع مستوردون تراجع أسعار السلع بالأسواق وذلك بعد التعريفية الجمركية الجديدة التي أقرها مجلس النواب أمس.

وقال وزير المالية في بيان اليوم إن تعديل التعريفة الجمركية الذي تضمنته موافقة مجلس النواب أمس على القرار الجمهوري رقم 218 لسنة 2022 يشمل خفض فئة “ضريبة الوارد” على أكثر من 150 صنفًا من مستلزمات ومدخلات الإنتاج.

وبحسب بيان الوزراة فإن هذا الخفض يساعد في تحقيق التوازن المطلوب بين الضريبة المفروضة على السلع تامة الصنع والسلع الوسيطة والمواد الخام الأولية التي تدخل جزئيًا أو كليًا في إنتاجها.

وقال أحمد شيحة عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية إن التعريفة الجمركية الجديدة من المتوقع أن تخفض أسعار السلع خلال الفترة المقبلة بالأسواق.

وأضاف أن الأسعار من الممكن أن تتراجع خلال الأشهر المقبلة ويشعر بها المستهلك وذلك بعد استيراد سلع جديدة ودخولها الأسعار.

بنسبة تصل لـ40%.. قرار حكومي بتخفيض المصروفات الدراسية للوافدين

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

ونصت المادة الأولى بأن تخفض المصروفات الدراسية للطلاب الوافدين المنصوص عليها في البندين (أ وب) من خامسًا من المادة 271 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات المشار إليها. وذلك للجامعات الموضحة في ما بعد. ووفقًا للنسب المبينة قرين كل منها على النحو التالي:

أولًا: جامعة دمنهور بنسبة تخفيض 20%.

ثانيًا: جامعتا السويس ومطروح بنسبة تخفيض 30%.

ثالثًا: جامعة بورسعيد بنسبة تخفيض 35%.

رابعًا: جامعة الوادي الجديد بنسبة تخفيض 40%.