في نشرته المسائية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360” عدد من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. ومنها: السيسي يشدد على موقف مصر ثابت بالحفاظ على أمنها المائي. مد فترة تسجيل رقم المحمول لبطاقات التموين ‏حتى نهاية يوليو/ تموز المقبل. احتجاز مصري بالسعودية إثر مشادة في القنصلية المصرية. وفتح باب الترشح لمجالس النقابات العامة.

السيسي يشدد على موقف مصر الثابت بالحفاظ على أمنها المائي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزيرة خارجية جمهورية تنزانيا ليبراتا مولا. وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان. ومشاركة مدير إدارة إفريقيا بوزارة الخارجية التنزانية.

وخلال اللقاء، شدد الرئيس السيسي على موقف مصر الثابت بالحفاظ على أمنها المائي. وعلى الحقوق التاريخية المكتسبة في مياه النيل، وذلك من خلال التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم. بشأن قواعد ملء وتشغيل السد، على نحو يصون حق الأجيال الحالية والقادمة في مياه النيل. المصدر الأساسي للمياه لمصر.

التموين: مد فترة تسجيل رقم المحمول لبطاقات التموين ‏حتى نهاية يوليو

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية قراراً وزارياً اليوم بمد فترة ‏تسجيل رقم المحمول على بطاقات التموين حتى 31-7-2022. وأشار ‏إلى أن القرار يأتي تيسيراً على ‏المواطنين أصحاب البطاقات التموينية كما نص القرار في ‏المادة الثانية منه إلى استمرار فتح موقعي (دعم مصر – مصر ‏الرقمية) لتسجيل رقم المحمول على بطاقة الدعم.‏

من جانبه قال أحمد كمال المتحدث الرسمي معاون ‏الوزير إن تسجيل رقم المحمول على بطاقة الدعم يأتي ‏لاستكمال قواعد بيانات بطاقات الدعم. وأشار إلى أن رقم ‏المحمول سوف يساهم في سرعة التواصل مع المواطن عبر ‏الاتصال به أوعبر إرسال رسائل قصيرة له على المحمول، مؤكدا أن مراكز الخدمة ‏ومكاتب التموين مفتوحة أيضاً، بالإضافة إلى موقعي (دعم ‏مصر – مصر الرقمية) أمام المواطنين لتسجيل رقم المحمول ‏على البطاقة.

احتجاز مصري بالسعودية إثر مشادة كلامية مع أفراد القنصلية المصرية

احتجزت السلطات السعودية، المواطن المصري الدكتور إسلام الديك. بعد نشوب مشادات كلامية مع أفراد البعثة المصرية بالقنصلية بمدينة الخبر في المنطقة الشرقية بالبلاد. ونقلت وسائل إعلام عن مصدر بمجلس إدارة الجالية المصرية في السعودية، قوله إن بداية الواقعة كانت الثلاثاء الماضي، حيث كان من المفترض أن البعثة القنصلية المصرية الموفدة للمنطقة الشرقية. تبدأ عملها الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي بفندق القصيبي بالخبر.

وتابع المصدر: تم منع دخول المراجعين للقاعة لمدة 5 ساعات في الحرارة التي وصلت إلى 46 درجة والرطوبة المرتفعة. لافتا إلى أن المواطن المصري كان متواجدا لاستلام جواز سفره “ثم خرج موظف تابع للسفارة، واستفز المراجعين، ليرد عليه الدكتور إسلام قائلا: “ده كثير”. لينشب شجار كلامي بينهما، قبل أن يتوجه موظف القنصلية لإحضار القنصل منة الله سولية”.

وأضاف المصدر: “حينما حضرت القنصل المصري، طلبت الأمن الدبلوماسي والشرطة السعودية. وأعدت مذكرة، وسلمت الدكتور إسلام إلى الشرطة ثم إلى النيابة العامة، ليتم وضعه تحت التوقيف حتى اليوم”. لتشمل التهم الموجهة إليه التعدي بالقول واللفظ على موظف دبلوماسي أثناء تأدية مهامه. وتعطيل عمل البعثة القنصلية المصرية الموفدة للمنطقة الشرقية بالسعودية.

وكان أبناء الجالية المصرية بالمنطقة الشرقية بالسعودية، قد تداولوا عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي منشورات للتضامن مع المواطن المصري إثر احتجازه عقب الشكوى المقدمة ضده.

السبت.. فتح باب الترشح لمجالس النقابات العامة.. والاتحادات 21 يونيو

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أنه اعتبارا من بعد غد السبت الموافق 11 يونيو/حزيران 2022، سيتم فتح باب الترشح لانتخابات مجالس إدارات النقابات العامة، بحيث يتم إعلان أسماء المرشحين 12 من نفس الشهر، والطعون 13 يونيو/حزيران. والبت فيها 14 من نفس الشهر، وإعلان الكشوف النهائية 15 يونيو/حزيران.

وتجري الانتخابات الخميس الموافق 16 من نفس الشهر، والتظلم من النتيجة 17 يونيو/حزيران، والبت في التظلم 18 من نفس الشهر، وإيداع الأوراق 19 يونيو/حزيران 2022.

وأوضح الوزير أن موعد انتخابات الاتحادات النقابية العمالية، سوف يتم فتح باب الترشح لها يوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو/حزيران 2022، وإعلان أسماء المرشحين 22 من نفس الشهر والطعون 23 يونيو/حزيران، والبت فيها 24 من نفس الشهر، وإعلان الكشوف النهائية 25 يونيو/حزيران.

وتجري الانتخابات 26 من نفس الشهر، والتظلم من النتيجة 27 يونيو/حزيران، والبت في التظلمات 28 من نفس الشهر، وإيداع الأوراق 29 يونيو/حزيران 2022.