في نشرته المسائية “إزي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. منها: تخفيض سرعة القطارات بسبب درجات الحرارة. ضبط متهم بالنصب على المواطنين عبر فيسبوك. غدًا ذروة الموجة الحارة. تعرف على الأسعار الجديدة للكهرباء.

تخفيض سرعة القطارات بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة

أصدرت هيئة السكك الحديدية تعليماتها لسائقي القطارات بتخفيض سرعة القطارات، بجميع الخطوط. نظرا لارتفاع درجة الحرارة، والتي تؤثر على القضبان والمعدات. وأوضحت أن هذا الإجراء ضروري لتفادى أي طارئ.

وأكدت الهيئة أنه يتم التنسيق لمعرفة درجات الحرارة بشكلٍ يومي، ومدى تأثيرها على الخطوط. من خلال غرفة الطوارئ المخصصة. وأن حركة القطارات منتظمة بجميع خطوط الوجه البحري والقبلي، ولا يوجد ما يؤثر على حركة التشغيل.

ضبط متهم بالنصب على المواطنين عبر فيسبوك.. وتحديد المتهمين بإلقاء حجارة على أتوبيس أوراق امتحانات بالشرقية

تمكنت الأجهزة الأمنية، اليوم الجمعة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين. عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. عن طريق إيهامهم بقدرته على تسفيرهم للخارج، ومنحهم قروض بدون فوائد.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بقطاع الأمن الاقتصادي قيام “أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة” بالنصب على المواطنين من خلال نشر إعلانات عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ومدون بها رقم هاتف “محدد” للتواصل معه. وذلك مقابل إرسال مبالغ مالية له عن طريق حوالات بريدية على الرقم الخاص به لإنهاء إجراءات السفر أو منح القروض بدون فوائد.

بالفحص تبين أن المذكور نصب على  12 شخصا وتلقى منهم مبالغ مالية عن طريق حوالات بريدية مقابل تسفيرهم للخارج أو منحهم قروضا بدون فوائد.

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو عبر “فيسبوك” متضمنا قيام أحد الأشخاص بإلقاء حجارة على أتوبيس خاص بنقل أوراق امتحانات المرحلة الثانوية الصناعية بالشرقية.

بالفحص، تبين أنه تبلغ لمركز شرطة أولاد صقر بالشرقية من الخدمات الأمنية المعينة لتأمين أتوبيس نقل أوراق إجابات امتحانات المرحلة الثانوية الصناعية بالشرقية. لتمكنها من ضبط 5 طلاب من الذين يؤدون الامتحان لقيام أحدهم برشق الأتوبيس المشار إليه بالحجارة، مما أدى لحدوث تلفيات بزجاج الحافلة.

وبمواجهتهم، قرروا بأنه عقب خروجهم من الامتحان وتوجههم لمحل إقامتهم. شاهدوا الأتوبيس المشار إليه، فقام أحدهم بإلقاء قطعة حجرية على الزجاج. مما تسبب في إحداث تلفيات به، وعللوا ذلك بسبب شدة المراقبة داخل الامتحان.

“الصحة” تطلق 52 قافلة طبية بالمحافظات ضمن «حياة كريمة»

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق 52 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية. خلال الفترة من يوم 10 إلى 20 يونيو/حزيران. ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي “حياة كريمة”.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان. أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا. مع الالتزام باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن القوافل تضم كل التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام. والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة. بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كل الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

بمناسبة موجة الحرارة.. تعرف على الأسعار الجديدة للكهرباء

تستعد وزارة الكهرباء للعمل بأسعار شرائح الكهرباء للعام المالي الجديد 2023/2022. والتي سيتم تطبيقها في يوليو/تموز المقبل. والتي تراوحت الزيادة في الكيلو وات بكل شريحة بين 3 قروش و10 قروش.

وتم تعديل الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات لتصير بـ “58 قرشا” بدلا من 48 قرشا. الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات “68 قرشا” بدلا من 58 قرش. والشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات “83 قرشا” بدلا من 77 قرشا.

وتم تعديل الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات إلى “111 قرشا” بدلا من 106 قرشا.  الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات “131 قرشا” بدلا من 128 قرشا. الشريحة السادسة من صفر إلى أقل من 1000 كيلوات “136 قرشا” بدلا من 128 قرشا.

أما الشريحة السابعة من صفر لأكثر من 1000. فهي بـ “145 قرشا”. وأصحاب تلك الشريحة أيضا لا يحصلون على دعم. ولا يخضعون لنظام التشريح، وستكون سعرها في يوليو/تموز المقبل كما هي منذ 3 سنوات.

الأرصاد: غدًا ذروة الموجة الحارة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة، غدًا السبت. حيث كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس. يسود طقس شديد الحرارة نهارا على القـاهرة الكبـرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنـوب سيناء وجنـوب البلاد، حار على السواحل الغربية، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد انه يشهد طقس غدًا السبت 11 يونيو/حزيران. شبورة مائية خفيفة صباحا من 3 إلى 7 صباحا تقريبا، على بعض الطرق المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة. ونشـاط رياح أحيانا مساء على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء، تكون مثيرة للرمال والاتربة غربا على فترات متقطعة.

وحذرت الأرصاد من طقس غدًا السبت حيث ستكون ذروة الموجة الحارة، حيث تسجل درجات الحرارة العظمى حينها 39 درجة مئوية خلال فترة النهار، ومحافظات جنوب البلاد ستصل إلى 44 درجة مئوية. ومع ارتفاع نسب الرطوبة وزيادة فترات سطوع الشمس، سيشعر المواطن بدرجات حرارة محسوسة أعلى من القيم المعلنة.