في نشرته المسائية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360” للقارئ عدد من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. منها: السيسي يستقبل رئيس مجلس القيادة اليمني بالقاهرة. إطلاق سراح طالبين مصريين مختطفين بجنوب أفريقيا. طائرة خاصة لنقل المنتخب إلى كوريا الجنوبية. وطقس الغد شديد الحرارة.

السيسي يستقبل رئيس مجلس القيادة اليمني بالقاهرة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بقصر الاتحادية، الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية. وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية. بأن الرئيس هنأ العليمي بتوليه مهام منصبه، متمنيا له التوفيق في مواجهة التحديات التي تواجه اليمن. والمضي قدما في العملية السياسية بنوايا مخلصة هدفها مصلحة اليمن في المقام الأول. وصولا إلى حل مستدام ينهى معاناة الشعب اليمني الشقيق ويلبي طموحاته.

كما أكد الرئيس متانة العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين حكومةً وشعبا، واستعداد مصر لتقديم خبرتها لدعم وحدة وسيادة الدولة اليمنية الشقيقة وسلامة مؤسساتها الوطنية. مشددا على أن أمن واستقرار اليمن يمثلان أهمية قصوى للأمن القومي المصري. وذلك في إطار أمن المنطقة العربية ومنطقة البحر الأحمر.

من جانبه، أعرب الدكتور رشاد العليمي عن التقدير لمواقف مصر الثابتة والداعمة لأمن واستقرار اليمن والمحيط الإقليمي ككل، مشيرا إلى تطلع اليمن إلى تكثيف التعاون المشترك بين البلدين على مختلف الأصعدة خلال الفترة المقبلة. كما استعرض تطورات الأوضاع في بلاده، وجهود الحكومة لاستعادة السلام والاستقرار، والتحديات التي تواجه الشعب اليمني نتيجةً لتدهور الوضع الإنساني.

وأشاد العليمي كذلك بالرعاية والمعاملة الطيبة التي تلقاها الجالية اليمنية في مصر، معربا عن التطلع لاستفادة اليمن من الخبرة المصرية في عملية إعادة الإعمار والبناء والتنمية. وموضحا أن التجربة المصرية خلال السنوات الماضية تعد فريدة من نوعها وملهمة لكل الوطن العربي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد مناقشة سبل التعاون المشترك بين البلدين في إطار تعزيز الأمن في البحر الأحمر. فضلا عن تبادل الرؤى بخصوص عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية. وسبل تقديم الدعم للجانب اليمنى بما يمكنه من تجاوز الأزمة الراهنة. حيث أكد الرئيس استعداد مصر لتعزيز التأهيل والدعم المقدم لإعداد الكوادر اليمنية في مختلف المجالات. فضلا عن استمرار الدعم المصري للجهود الدولية للتغلب على الأزمة الإنسانية والمعيشية في اليمن، وكذا تطوير البنية التحتية بها.

إطلاق سراح طالبين مصريين مختطفين بجنوب أفريقيا

أطلقت عصابة بجنوب أفريقيا سراح الطالبين مؤمن هيثم وفادي سعيد، بعد نحو شهر من اختطافهما. وطلب فدية 9 ملايين جنيه مصري. حيث تلقى والد الأخير مكالمة هاتفية من نجله، تفيد بإطلاق سراحه وزميله من قبل عصابه جنوب أفريقية. وسيعودون إلى مصر على متن طائرة غدا. وفق ما ذكر موقع “القاهرة 24”.

وكان الطالبين المصريين المختطفين، قد استأجرا سيارة خاصة للتنقل بها في يوم إجازتهما من فرع أكاديمية أيتس بجنوب أفريقيا. وفي أثناء سيرهما استوقفتهما مجموعة مسلحة وأجبروهما على النزول. وتم اقتيادهما إلى مكان مجهول. وسرعان ما تلقى والد الطالب المختطف مؤمن هيثم؛ بعد مرور أيام؛ اتصالًا هاتفيا من أحد الجناة يخبره بعملية الاختطاف، ويطلب منه بالاشتراك مع أسرة الطالب الآخر المختطف فادي سعيد، مبلغ مالي قدره 7 ملايين فرنك، بما يعادل 9 ملايين جنيه مصري فدية لإطلاق سراحهم.

طائرة خاصة لنقل المنتخب الوطني إلى كوريا الجنوبية

أعلنت شركة مصر للطيران، الناقل الرسمي للمنتخب الوطني لكرة القدم، اليوم. عن تسيير رحلة خاصة رقم MS 3301 من طراز بوينج B787-9 Dreamliner.  لنقل بعثة منتخب مصر إلى كوريا الجنوبية، وذلك لملاقاة نظيره منتخب كوريا الجنوبية وديا. الثلاثاء المقبل، بالعاصمة الكورية سول.

ومن المقرر أن تقلع الطائرة في السابعة من مساء اليوم، من مطار القاهرة الدولي إلى مطار أنتشون الدولي بكوريا الجنوبية. على أن تكون رحلة العودة يوم 14 يونيو/تموز الجاري.

وفي وقت سابق، سيرت الشركة الوطنية مصر للطيران رحلة خاصة رقم MS3160 من طراز البوينج B787-9Dreamliner سعة 309 راكبا. إلى مطار الملك محمد الخامس بالمغرب. لنقل مشجعي النادي الأهلي لمؤازرة الفريق في مباراته النهائية التي أقيمت يوم الاثنين أمام فريق الوداد المغربي. في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

غدا.. طقس شديد الحرارة نهارا

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الأحد، حيث يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري. ومائل للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. وطقس معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

ويشهد طقس الاحد، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. وفرص امطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية في السلوم ومطروح على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، الأحد، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 35 العظمى والصغرى 22. وعلى السواحل الشمالية 29 للعظمى والصغرى 22. وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 42 للعظمى والصغرى 28. وعلى شمال الصعيد 39 للعظمى والصغرى 25. وعلى جنوب الصعيد 45 للعظمى والصغرى 28.