في نشرته المسائية “ازاي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار المهمة التي جرت خلال اليوم الأحد. ومنها وقف نفقات سيارات الركوب للمسئولين ترشيدًا للإنفاق الحكومي. بالإضافة إلى قبول دفعة جديدة من الطلبة الموهوبين رياضيا بالمدارس العسكرية الرياضية.

وقف نفقات سيارات الركوب للمسئولين ترشيدًا للإنفاق الحكومي

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

أكد الدكتور أحمد كمالي -مستشار وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية لشؤون التخطيط والمتابعة- التزام الحكومة بترشيد الإنفاق الحكومي. مشيرا إلى أن هناك قرارا من رئيس مجلس الوزراء بناءً على اقتراح وزارة التخطيط بوقف نفقات سيارات الركوب للمسئولين. لافتا إلى أن سيارات الإسعاف والشرطة مستثناة من هذا القرار.

وأشار “كمالي” إلى نمو استثمارات الصعيد. موضحا أن نسبة الاستثمارات الموجهة للصعيد تبلغ نحو 13% من إجمالي الاستثمارات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم لمناقشة تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بشأن مشروع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي خطة الدولة للتنمية للعام المالي 2022/2023.

قبول دفعة جديدة من الطلبة الموهوبين رياضيا بالمدارس العسكرية الرياضية

وزير الدفاع
وزير الدفاع

صدق الفريق أول محمد زكي -القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي- على الإعلان عن فتح باب القبول لدفعة جديدة من الطلبة الموهوبين رياضيًّا من البنين. وذلك للمرحلة الإعدادية-الثانوية بالمدارس العسكرية الرياضية بكل من “المنيا-الإسماعيلية-الإسكندرية-المستقبل”. والتابعة لجهاز الرياضة للقوات المسلحة للعام الدراسي 2022/2023 طبقا لشروط القبول بكل مرحلة.

جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي أعلن خلاله اللواء أركان حرب خالد شكري درويش -رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة- أنه سيتم البدء في سحب ملفات القبول حتى ‏20 يوليو 2022 بمقر المدارس العسكرية الرياضية ومكاتب المستشارين العسكريين بالمحافظات المختلفة‏. ويبدأ قبول الملفات بعد استيفاء البيانات المطلوبة اعتبارا من 18 يونيو حتى 27 يوليو 2022.

“التخطيط”: مشروعات مبادرة “حياة كريمة” مستمرة رغم الظروف الاستثنائية

قال الدكتور أحمد كمالي -مستشار وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية لشؤون التخطيط والمتابعة- إن هناك تركيزا على إنهاء المشروعات الاستراتيجية القائمة. مشددا على أن مشروعات مبادرة “حياة كريمة” مستمرة نظرا لتأثيرها على الوضع التنموي بقرى مصر كافة.

وأوضح أن العام القادم يشهد زيادة كبيرة بمخصصات برنامج بناء الإنسان المصرى نتيجة زيادة مخصصات التعليم بشقيه الجامعي وقبل الجامعي. وفيما يتعلق باستثمارات النقل أكد أن تطوير شبكة الطرق القومية وخطوط السكك الحديدية يهدف لجذب مزيد من الاستثمارات. لافتا إلى أن قطاع النقل مهم لارتباطه الوثيق بتحسين مناخ الاستثمار في مصر.

مجلس الشيوخ يوافق نهائيا على قانون خطة التنمية 2023/2022

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

وافق مجلس الشيوخ خلال جلسته العامة اليوم نهائيا على مشروع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 22/23. كما وافق على التأشيرات العامة والقوائم والجداول الملحقة بمشروع القانون 3/2022.

ونص مشروع القانون في مادته الأولى على أن تعتمد الأهداف العامة لإطار خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام 22/2023 بزيادة الموارد الكلية مقومة بأسعار السوق الجارية.

ونصت المادة الثانية على أن يعتمد برنامج شراء الأصول غير المالية (الاستخدامات الاستثمارية) بخطة عام 22/2023.

تأجيل استئناف أحمد بسام زكي على حبسه 3 سنوات إلى 12 سبتمبر المقبل للحكم

محكمة
محكمة

قررت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية اليوم تأجيل نظر استئناف أحمد بسام زكي على حكم حبسه 3 سنوات. ولك بتهمة سوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وتهديد وابتزاز الفتيات لجلسة 12 سبتمبر المقبل للحكم.
كانت محكمة القاهرة الاقتصادية قضت بمعاقبة أحمد بسام زكي -المتهم بهتك عرض 3 فتيات وتهديدهن وإساءة استخدام أدوات الاتصال ومواقع التواصل الاجتماعي- بالحبس 3 سنوات مع الشغل. وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.
وكشفت التحقيقات في القضية رقم 2030 لسنة 2020 جنح مالية أن المتهم في غضون الفترة بين عامي 2016 و2020 بدائرة قسم المقطم محافظة القاهرة تحرش جنسيًا بالمجني عليها الأولى “س. ف”. بأن تعرض لها بإتيان أمور وإيحاءات وتلمیحات جنسية وإباحية. وأرسل إليها عبر إحدى وسائل الاتصالات اللا سلكية مستخدمًا تطبيق التواصل الاجتماعي “واتس آب” عبارات وصورًا ذات طبيعة جنسية. تضمنت تصريحًا وتلميحًا بالأمور المشار إليها.

وقد أتى تلك الأفعال بقصد الحصول على منفعة جنسية وتعمد مضايقة المجنى عليها. بل أساء استعمال أجهزة الاتصالات بأن أتى الأفعال المبينة سلفا.

غدا طقس حار على أغلب الأنحاء.. شديد الحرارة جنوبا.. والعظمى بالقاهرة 34

درجات الحرارة اليوم-ازي الحال
درجات الحرارة اليوم-ازي الحال
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الاثنين طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. فيما يكون مائلا للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. ويكون معتدلا ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد لطيفا على السواحل الشمالية.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 34 والصغرى 22. وفي الإسكندرية العظمى 28 والصغرى 21. وفي أسوان العظمى 41 درجة والصغرى 27.

“التعليم” تبدأ تلقي اعتذارات الأعضاء المشاركين بامتحان الثانوية 14 يونيو

وزير التعليم
وزير التعليم
حددت وزارة التعليم مواعيد تلقي طلبات الراغبين في الاعتذار عن أعمال امتحانات الثانوية العامة للدور الأول. حيث وجهت المديريات باستقبال طلبات الراغبين في الاعتذار بداية من 14 يونيو حتي 16 من الشهر نفسه. موضحة أنه يتم تلقي الاعتذارت عن امتحانات الثانوية من الأعضاء الذين تنطبق عليهم الشروط.
فيما أكدت وزارة التعليم أن حالات قبول الاعتذارات من المعلمين المنتدبين للعمل بلجان الامتحانات منها أن يكون لدى المعلم أسباب مرضية ولديه شهادة من القوميسيون الطبي التابع لمحافظته تفيد بإصابته بمرض يعيق عمله. أو أن يكون المعلم حاصلاً على إجازة مرضية معتمدة أو يكون هناك معلم وزوجته معلمة منتدبة لأعمال الامتحانات. فهنا يقبل اعتذار أحدهما وفقا لرغبتهما. كما يقبل العذر إذا كانت المعلمة لها زوج يعمل خارج البلاد أو بمنطقة نائية أو إذا كان لدى المعلمة طفل رضيع.