في نشرته المسائية “ازاي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار المهمة التي جرت خلال اليوم. ومنها تراجع أسعار الذهب في مصر 4 جنيهات. بالإضافة إلى انخفاض الحرارة غدا.

تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم 4 جنيهات للجرام

أسعار الذهب - ازاي الحال
أسعار الذهب – ازاي الحال

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر تراجعا بنحو 4 جنيهات للجرام. وذلك بالتزامن مع هبوط سعر أونصة المعدن الأصفر في البورصة العالمية. والتي كانت سجلت 1871 دولارا نهاية الأسبوع الماضي لتهبط إلى 1850 دولارا في تداولات اليوم.

عيار 18 سجل 858 جنيها فيما عيار 21 مبلغ 999 جنيها. أما عيار 24 فسجل 1145 جنيها. فيما سجل الجنيه الذهب 7929 جنيها.

غدا انخفاض طفيف بدرجات الحرارة.. والعظمى في القاهرة 33

درجات الحرارة اليوم-ازاي الحال
درجات الحرارة اليوم-ازاي الحال

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء انخفاضا طفيفا بالحرارة. ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. مائل للحرارة على السواحل الشمالية. شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. معتدل ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد لطيف على السواحل الشمالية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى23 . وفي الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 21. وفي أسوان العظمى 40 والصغرى 26.

الرئيس السيسي يؤجل زيادة ثالثة لأسعار الكهرباء: لتخفيف الأعباء عن المواطنين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان والمجازر الآلية بمجمع إنتاج الألبان بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

وقال الرئيس السيسي إن الأزمة الأوكرانية-الروسية بدأت منذ أشهر. ولكن الدولة المصرية قامت بإجراءات استباقية من قبل ذلك. موضحا: “لو كان معدل نمو الإنتاج الحيواني الوطني ينمو بهذا المعدل نفسه كان ممكن نحافظ على الأسعار. ولكن هناك متغيرات أخرى في أسعار الأعلاف. خاصة أنه يتم استيراد جزء كبير منها. وبالتالي يجب زراعة واستصلاح أكبر حجم من الأراضي للسيطرة على تكلفة الإنتاج.

وأضاف الرئيس: “لو كان تكلفة الطاقة في مصر اتعاملنا بيه طبقا للأسعار العالمية كان حصل قفزة كبيرة جدا في التكلفة”.

وتابع: “الواقع اللي عندنا ده أقصى حاجة ممكن نعملها للسيطرة على الأسعار. طبقا للي حصل في العالم النهارده بتكلم عن برميل البترول 120 دولارا. طيب لو بقى 150 دولارا؟

وقال الرئيس السيسي: “اتكلمت مع الدكتور مصطفى دي تالت مرة نأجل البرنامج عشان منحملش على الناس، بتكلم على 17 مليون مشترك بيدفعوا أقل من 50% من الطاقة عشان نخفف على الناس”.

“مفوضي الإدارية العليا” توصي بتأييد فصل طالب متهم بمضايقة فتاة بجامعة حلوان

محكمة
محكمة

أصدرت هيئة المفوضين بالمحكمة الإدارية العليا -الدائرة السادسة فحص- تقريرا قضائيا أوصت فيه بعدم قبول الطعن المقام من طالب بكلية التجارة جامعة حلوان على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري والمتضمن فصله نهائيا من الكلية. وذلك على خلفية مضايقته فتاة. ما دفع الجامعة لإصدار القرار المطعون فيه.

وأوضح التقرير أن الثابت من الأوراق أن الطاعن كان مقيدا بالفرقة الثالثة في كلية التجارة جامعة حلوان العام الجامعي 2019-2020. وقد نسب إليه مضايقته فتاة داخل الحرم الجامعي. فصدر قرار مجلس التأديب الابتدائي بتوقيع عقوبة عليه بالفصل النهائي من الكلية.

وأضاف التقرير: وقد تظلم الطاعن من قرار مجلس التأديب الابتدائي المذكور. وتمت إحالة الأمر إلى المجلس الاستئنافي والذي أصدر قراره المطعون عليه بتاريخ 22 نوفمبر 2020 بقبول استئناف الطاعن شكلا وفي الموضوع بإلغاء قرار مجلس التأديب الابتدائي والاكتفاء باعتبار الطالب راسبا في جميع مواد العام الجامعي 2019-2020.

وتابع التقرير: “ويستبين من مطالعة محضر التحقيق الذي تم إجراؤه مع الطاعن أنه قد أقر بما نسب إليه بشأن مضايقة فتاة داخل الحرم الجامعي. ولم ينكر حدوث الواقعة ونسبتها إليه. بل أقر واعترف بفعلها. وذلك وفقا للثابت من محضر التحقيق”.

واستكمل أنه لما كانت المخالفة تستوجب مجازاة الطاعن عنها باعتبار أنها إخلال بحسن السير والسلوك داخل الجامعة فقد صدر القرار المطعون عليه بعد إجراء التحقيقات اللازمة ومن السلطة المختصة بتوقيع الجزاء الوارد به. ومن ثم يكون القرار المطعون فيه قد صدر قائما على سببه المبرر له منفقا وصحيح حكم القانون.

“النقل” ترفع كفاءة طريق “وادي النطرون-العلمين” ليصبح 8 حارات لكل اتجاه

وزير النقل المهندس كامل الوزير
وزير النقل المهندس كامل الوزير

أجرى وزير النقل المهندس كامل الوزير، يرافقه رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري اللواء حسام الدين مصطفى، جولة تفقدية في مواقع العمل بطريق وادي النطرون العلمين الذي يدخل ضمن المشروع القومي للطرق، ويشمل المشروع رفع كفاءة الطريق القائم وتطوير الطريق ليصبح 8 حارات في كل اتجاه، 5 حارات رئيسية و3 حارات لخدمة حركة النقل والشاحنات.

وياتى ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية، والتي تمثل شرايين حياة وتنمية وتنفيذ خطة شاملة لاستحداث شبكة متكاملة من الطرق الطولية والعرضية، بالإضافة إلى المحاور والكباري وتمهيد الطرق بشكل يتناسب مع الجمهورية الجديدة، للربط بين المحافظات وتسهيل عملية الانتقال، واختصار الوقت والجهد وتقليل الازدحام المروري لتوفير حياة أفضل للمواطن المصري، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالانتهاء من الطريق الرئيسي بمشروع تطوير وتوسعة طريق وادي النطرون العلمين بطول 135 كم اوائل شهر أغسطس 2022 وطريقي الخدمة قبل نهاية العام الحالي لتسهيل حركة تنقل المواطنين.

السعودية تعلن رفع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بكورونا

شعائر الحج
شعائر الحج

أفادت قناة “العربية” في خبر عاجل أن المملكة العربية السعودية تعلن رفع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بكورونا.

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت مؤخرا قائمة اللقاحات المعتمدة المضادة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” لضيوف الرحمن في موسم حج هذا العام 1443. فضلا عن عدد الجرعات المطلوبة لكل منها -حسب صحيفة عكاظ السعودية.