في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية منها: تطوير المناهج الدراسية بالأزهر على مائدة “الشيوخ”، وفيات كورونا حول العالم أقل من 10 آلاف لأول مرة منذ سنتين، أسئلة الثانوية العامة من المنهج، وطقس حار بأغلب الأنحاء شديد الحرارة جنوبا.

تطوير المناهج الدراسية بالأزهر على مائدة “لجان الشيوخ”

تطرح لجنة التعليم بمجلس الشيوخ على مائدتها، اليوم الاثنين، طلب المناقشة العامة المقدم من النائب علاء الدين مصطفى حول استيضاح سياسة الحكومة بشأن منظومة الابتكار والإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المبتكرين بما يتواكب مع المستجدات والتغيرات التكنولوجية المتسارعة.

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

وفي سياق آخر تبحث لجنة الشباب والرياضة بالمجلس الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد الصالحي بشأن خطة الحكومة لزيادة نسبة الاعتمادات المالية لبند الصحة والإسراع في دخول منظومة التأمين الصحي بمحافظة الشرقية. كما تنظر الاقتراح برغبة المقدم من النائب مؤمن معاذ بشأن إدراج بعض التخصصات الطبية إلى قائمة العلاج على نفقة الدولة، في حضور ممثلي حكومة.

وتناقش اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عمارة بشأن إنشاء استراتيجية وطنية للتوعية الشاملة.

وفيات كورونا حول العالم أقل من 10 آلاف في أسبوع لأول مرة منذ سنتين

لم يتجاوز عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في العالم للأسبوع الثاني 3.1 مليون، فيما استمر معدل الوفيات في الانخفاض، حيث توفي 9.6 ألف شخص خلال أسبوع وهو الأدنى منذ ربيع 2020.

واحتلت الولايات المتحدة للأسبوع الخامس على التوالي، المرتبة الأولى في حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم، حيث سجلت خلال الأيام السبعة الماضية، حوالي 660 ألف حالة جديدة، بزيادة 60 ألف حالة عن الفترة المماثلة السابقة.

كما تم تسجيل موجة تفش جديدة في البرازيل، حيث تكشف السلطات الصحية أكثر من 40 ألف حالة إصابة جديدة يوميا. وفي المكسيك تضاعف معدل الإصابة مقارنة بالأسبوع الماضي، وبلغ حوالي 6000 شخص يوميا.

وفي أوروبا، لا تزال أعلى معدلات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا، حيث تم اكتشاف حوالي 300 ألف شخص خلال أسبوع، وحسب وزارة الصحة تم تسجيل زيادة حادة في اليومين الماضيين وبدأ عدد المصابين مرة أخرى يتجاوز 70 ألف شخص يوميا.

كورونا
كورونا

وفي بريطانيا لأول مرة منذ مايو، بدأ عدد الإصابات المكتشفة يوميا في الارتفاع مرة أخرى وتجاوز 10 آلاف مصاب يوميا.

وفي آسيا، لا يزال الوضع الأكثر صعوبة في كوريا الشمالية، حيث تم اكتشاف أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوائل شهر مايو/آيار.

ورغم أنه لا توجد إحصاءات دقيقة، أبلغت السلطات في كوريا الشمالية يوم السبت الماضي عن 42810 حالات إصابة جديدة بالحمى.

نتفليكس تعلن عن إطلاق الجزء الثاني من مسلسل لعبة الحبار

أعلنت شبكة “نتفليكس” للبث المباشر عن إطلاق الجزء الثاني من مسلسل “لعبة الحبار”

وذكرت صحيفة نيويورك ديلي نيوز أن نتفليكس أعلنت يوم الأحد عن موسم ثان من المسلسل الذي يدور حول 456 متسابقا يكافحون من أجل النجاة بحياتهم في منافسة بائسة على جائزة كبرى قيمتها 36 مليون دولار.

 

ولم تقدم نتفليكس، التي وصفت الموسم الثاني بأنه “جزء جديد بالكامل”، أي تفاصيل أخرى، بما في ذلك موعد العرض.

التعليم: أسئلة الثانوية العامة من المنهج

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 ستخاطب الفهم ومن المنهج وستقيس نواتج التعلم الخاصة بالمقررات الدراسية، وقالت “على الطلاب التعامل مع الأسئلة بشكل محترف أي أن الطالب يفهم ويقرأ السؤال بعناية ودقة قبل اختيار الإجابة الصحيحة”.

وأوضحت أن كل سؤال له إجابة صحيحة واحدة وليس أكثر من إجابة ومن ثم يجب على الطالب التركيز بشكل جيد للوصول لهذه الإجابة.

نشرة ازي الحال
نشرة ازي الحال

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2022، في المواد الدراسية غير المضافة للمجموع يوم 20 يونيو/حزيران الجاري، بينما تبدأ في المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو/حزيران.

طقس حار بأغلب الأنحاء شديد الحرارة جنوبا

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم الاثنين، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف على السواحل الشمالية.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد نشاط رياح أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الاثنين: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية 28 و21، ومطروح 26 و20، وسوهاج 37 و25، وقنا 38 و25، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة.

“تيك توك” يضيف خاصية جديدة

أعلن تطبيق “تيك توك” أنه سيضيف خاصية جديدة تهدف لتقليل مدة الوقت الذي يقضيه المستخدمون.

وبينما تعمل المواقع والتطبيقات بشتى الطرق، لإبقاء المستخدم لأطول فترة ممكنة على صفحاتها، لأن زيادة مدة الاستخدام تعني زيادة المعلنين، أعلن “تيك توك” أنه سيحارب هذه الظاهرة.

وانتشر تطبيق “تيك توك” بشكل كبير في الأعوام الماضية، ويحفز شكل التطبيق وطريقة التصفح فيه لإبقاء المستخدم لساعات طويلة، مما زاحم أكبر التطبيقات مثل إنستجرام وسنابشات.

وأعلن تطبيق “تيك توك” عن إضافة ميزة جديدة تساعد المستخدمين على التقليل من الوقت الذي يمضونه يوميا في تصفح منصته.

وأوضح القائمون على التطبيق أن الميزة الجديدة التي ستتوفر خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ستساعد المستخدمين على التحكم بالوقت الذي يمضونه في تصفح التطبيق، عبر إرسال إشعارات وتحذيرات في حال قضوا وقتا طويلا في استعمال المنصة.

تيك توك
تيك توك

فإذا كنت لا ترغب في قضاء أكثر من 10 أو 20 أو 30 أو 40 أو 50 دقيقة على “تيك توك” في كل مرة، يمكنك أن تطلب من التطبيق إخبارك عندما تكون قد قضيت هذا الوقت.

علاوة على تثبيت “تيك توك” لوحة تحكم جديدة لوقت الشاشة، تتيح لك معرفة المدة التي تقضيها على التطبيق بالضبط كل أسبوع، حيث يمكنك من خلال لوحة التحكم الجديدة تقسيم الوقت الخاص بك نهارا وليلا، وهو أمر مفيد إذا كنت تبحث عن تقليل وقت الشاشة قبل النوم.

ويمكنك أن تطلب من “تيك توك” مراجعة لوحة التحكم الخاصة بك كل أسبوع، حتى لا تصبح مهمة روتينية أخرى يسهل نسيانها.