في نشرته المسائية “إزي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ. عدد من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. منها: فتح باب التقدم لـ 32 وظيفة بمنشآت الرعاية الصحية. البت في الطعون على كشوف المرشحين لمجالس إدارة النقابات. الحكومة تنفي استقطاع جزء من مكافأة نهاية الخدمة لأصحاب المعاشات. ورفع اسم ابنة نهى العمروسي المتهمة بقضية فيرمونت من قوائم منع السفر.

فتح باب التقدم لـ 32 وظيفة بمنشآت الرعاية الصحية

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، فتح باب التقدم لـ 32 وظيفة من وظائف رؤساء الأقسام الطبية بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل “بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء”، أولى المحافظات الأربع لتطبيق المنظومة الجديدة.

وأشارت هيئة الرعاية الصحية، إلى أن الوظائف تشمل رؤساء الأقسام الطبية لـ”النساء والتوليد، الأطفال، جراحة الأطفال، رعاية الأطفال، الحضانات، الجراحة العامة، الأوعية الدموية، المسالك البولية، أمراض الدم، الطوارئ، الأشعة، المعمل، بنك الدم، العلاج الطبيعي، جراحة الأورام، جراحة العظام، الباطنة، الصدر، القلب، الجهاز الهضمي والكبد، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد، الجلدية، الأسنان، جراحة الوجه والفكين، الرعاية المركزة، التخدير، جراحة المخ والأعصاب، النفسية والعصبية، الكُلى، جراحة القلب والصدر، الأورام”.

وأضافت الهيئة، أنه متاح التقدم لمجموعة الوظائف المذكورة سواء للعاملين بمنشآت هيئة الرعاية الصحية أو وزارة الصحة والسكان والجهات التابعة لها أو الجامعات المصرية أو القطاعين الخاص والأهلي، لافتة إلى أنه سيتم شغل الوظائف إما عن طريق الندب أو الإعارة أو التعاقد، وذلك بعد استيفاء المتقدم للوظيفة عدة شروط وفقًا لطبيعة الوظيفة التي يرغب شغلِّها ووفقًا للمعايير الموضوعة للوظيفة بما يضمن النزاهة والشفافية واختيار أفضل العناصر القيادية أو المهنية للعمل في المنظومة.

وتابعت، أن شروط الالتحاق بوظائف رؤساء الأقسام الطبية، تشمل أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة الدكتوراه أو الزمالة أو ما يعادلهما، ولديه خبرة إكلينيكية في مجال التخصص لا تقل عن 5 سنوات، ولديه أبحاث منشورة محليًا أو دوليًا من خلال الجمعيات الطبية المعتمدة، وأن يكون مشاركًا في المؤتمرات المحلية والدولية بصفة دورية، إلى جانب أنه يفضل الحصول على درجة علمية في الإدارة الصحية، ولديه خبرة سابقة في “مجال الإدارة، إدارة المخاطر السريرية”، ويفضل أن يتمتع بمهارات القيادة والتواصل والتفاوض والتخطيط الاستراتيجي.

اليوم.. البت في الطعون على كشوف المرشحين لمجالس إدارة 29 نقابة عامة

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن اليوم الثلاثاء سيتم البت في الطعون على الكشوف الأولية بأسماء المرشحين لمجالس إدارة 29 نقابة عامة.

وأوضح سعفان، أنه من المقرر أن يتم إعلان الكشوف النهائية غدا الأربعاء. على أن تجري الانتخابات بعد غد الخميس الموافق 16 يونيو الجاري، والتظلم من النتيجة 17 يونيو/حزيران، والبت في التظلم 18 من نفس الشهر، وإيداع الأوراق 19 يونيو/ حزيران.

وتشمل الكشوف الأولية التي سيتم البت في الطعون عليها نقابات العاملين بالصناعات الغذائية، والمرافق العامة، والزراعة والري والصيد، التعليم والبحث العلمي، والبريد، والبترول، والخدمات الصحية، والعلوم الصحية، والنقل الجوي، والصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، والنقل والمواصلات، والغزل والنسيج، والإنتاج الحربي، والنقل الجوي، والمالية والضرائب والجمارك.

كما تشمل نقابات العاملين بالاتصالات، والتجارة، والكيماويات، والنقل البري، والصحافة والطباعة الإعلام، والنقل العام، وصناعات البناء والأخشاب، والسياحة والفنادق، والبنوك والتأمينات والأعمال المالية، والسكة الحديد، والمناجم والمحاجر، والخدمات الإدارية الاجتماعية، والنيابات والمحاكم، والإسعاف.

الحكومة تنفي استقطاع جزء من مكافأة نهاية الخدمة لأصحاب المعاشات

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي. من رسالة صوتية تزعم استقطاع الدولة جزء من مكافأة نهاية الخدمة لأصحاب المعاشات والاحتفاظ بها كأمانات في الخزانة العامة للدولة لعدة سنوات.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاستقطاع أي جزء من مكافأة نهاية الخدمة لأصحاب المعاشات أو الاحتفاظ بها كأمانات في الخزانة العامة للدولة لعدة سنوات، وأن ما تم تداوله بالرسالة الصوتية غير صحيح ولا يمت للواقع بصلة.

وشددت الهيئة على التزام الدولة بصرف مكافأة نهاية الخدمة لأصحاب المعاشات كاملةً دون استقطاع أي جزء منها، وكذلك صرف كافة الاستحقاقات والامتيازات التأمينية المقررة لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم دون أي انتقاص، مشيرةً إلى أن المعاش هو حق أصيل لصاحبه يكفله له القانون، ولا يجوز حرمانه منه أو إيقاف صرفه بأي حال من الأحوال.

رفع اسم ابنة نهى العمروسي المتهمة بقضية فيرمونت من قوائم منع السفر

أعلن المحامي طارق العوضي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، رفع اسم موكلته نازلي مصطفى كريم، ابنة الفنانة نهى العمروسي، في القضية التي تحمل رقم 12 لسنه 2021، والتي سبق اتهامها في القضية الشهيرة باغتصاب فتاة في فندق فيرمونت.

وكتب العوضي، على حسابه على فيس بوك، منذ قليل: بحمد الله تعالى، النيابة العامة تصدر أمرًا بأن لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية في جميع الاتهامات التي كانت منسوبة إلى موكلتنا نازلي مصطفى كريم، في القضية رقم 12 لسنة 2021 حصر تحقيق استئناف القاهرة وترفع اسمها من قوائم الممنوعين من السفر.

وكانت النيابة العامة أصدرت في 11 مايو/أيار 2021، أمرًا مؤقتًا، بأن لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية في قضية مواقعة أنثى بغير رضائها بفندق فيرمونت نايل سيتي، خلال عام 2014، وذلك لعدم كفاية الأدلة فيها قِبَلَ المتهمين، وأمرت بإخلاء سبيل المحبوسين احتياطيًّا منهم.