في نشرته الصباحية “ازاي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار المهمة. ومنها انخفاض أسعار الطماطم. فضلا عن استقرار الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء.

انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق.. والكيلو بـ5 جنيهات

أسعار الطماطم
أسعار الطماطم

شهدت الأسواق انخفاضا كبيرا في أسعار الطماطم. حيث سجل سعر الكيلو 5 جنيهات. وذلك مقارنة بالشهر الماضي الذي وصل سعر الكيلو فيه إلى 20 جنيها بسبب اختلاف العروات.

ويبلغ إجمالي إنتاج مصر ما يقرب من 8 ملايين طن. إذ تحتل المركز الخامس عالميًا فى إنتاج الطماطم. فيما تصدر نحو 3% من الإنتاج بكميات تصل إلى 140 ألف طن سنويا.

والعروة الصيفية المبكرة هي أعلى العروات التي تحظى بإنتاجية كبيرة للمعروض من الطماطم التي تتم زراعتها خلال شهور “فبراير ومارس وإبريل”. فيما أقل العروات هي العروة الصيفية المتأخرة والتي تتم زراعتها خلال أشهر الصيف شديدة الحرارة.

الأرصاد: استقرار الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 33

طقس مستقر
طقس مستقر
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء استقرارا في الأحوال الجوية. ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. معتدل ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد لطيف على السواحل الشمالية.
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء فهي في القاهرة العظمى 33 والصغرى 23. وفي الإسكندرية العظمى 28 والصغرى 21. وفي أسوان العظمى 40 والصغرى 27.

فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بالشرقية اليوم

وزير التعليم
وزير التعليم

حددت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية اليوم لبدء استقبال طلبات التظلمات على نتائج الشهادة الإعدادية 2022.

وأكد محمد رمضان -وكيل مديرية التربية والتعليم بالشرقية– أنه تقرر استقبال طلبات تظلمات نتائج الشهادة الإعدادية عبر الإدارات التعليمية التابع لها كل مدرسة. وتحديد 35 جنيها لكل مادة.

البحوث الفلكية: غرة ذي الحجة فلكيًّا الخميس 30 يونيو.. والسبت 9 يوليو عيد الأضحى

عيد الأضحى
عيد الأضحى

قال الدكتور جاد القاضي -رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية- إنه طبقا للحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد فإن هلال شهر ذي الحجة سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الرابعة والدقيقة 52 فجرًا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأربعاء الموافق 29 يونيو (يوم الرؤية).

ويبقى الهلال الجديد في سماء مكة المكرمة لمدة 32 دقيقة. وفي القاهرة لمدة 37 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم. وفي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين 32 و37 دقيقة. أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين 23 و43 دقيقة.

وبذلك تكون غــرة شهـر ذي الحجـة 1443هـ فلكيا يوم الخميس 30 يونيو. فيما تكون وقفة عرفات لعام 1443هـ فلكيـًا يوم الجمعة 8 يوليو ويكون أول أيام عيد الأضحى المبارك لعام 1443هـ فلكيا يوم السبت 9 يوليو.

السكة الحديد تعلن تعديل مواعيد بعض القطارات بالوجه القبلي

السكة الحديد
السكة الحديد

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تعديل مواعيد قيام بعض القطارات بالوجه القبلي. وذلك ابتداء من يوم السبت الموافق 25 يونيو طبقا للجداول المرفقة. وذلك للعمل على راحة جمهور الركاب وتحقيق أكبر قدر من التيسير وبناء على رغباتهم.

ويأتي بيان التعديلات كالآتى:

– تعديل ميعاد قيام قطار رقم 3007 (ثالثة مكيف) أسوان-القاهرة. حيث يقوم من أسوان الساعة 09.00 مساءً بدلًا من الساعة 04.15 ويصل القاهرة الساعة 09.55.مساءً 

– تعديل ميعاد قيام قطار رقم 81 (تهوية ديناميكية) أسوان-القاهرة. حيث يقوم من أسوان الساعة 04.30 ويصل الساعة 22:40. 

– تعديل ميعاد قيام قطار رقم 735 (تحيا مصر) نجع حمادي-سوهاج حيث يقوم من نجع حمادي الساعة 12.40 ويصل سوهاج الساعة 04.50 .

– تعديل ميعاد قيام قطار رقم 723 (تحيا مصر) سوهاج-أسيوط حيث يقوم من سوهاج الساعة 02.50 ويصل أسيوط الساعة 05.30.مساءً 

– تعديل ميعاد قيام قطار رقم 713 (تحيا مصر) أسيوط-المنيا. حيث يقوم من أسيوط الساعة 03.30 مساءً ويصل المنيا الساعة 07.25 مساءً.

“خطة النواب” توصي بـ500 مليون جنيه إضافية لموازنة التعليم لمعلمي “خامسة ابتدائي”

مجلس النواب
مجلس النواب
كشف المهندس ياسر عمر -وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب- عن أهم ما تضمنه تقرير اللجنة بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022/2023. حيث أوصت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب في تقريرها النهائي بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022/2023 بتخصيص 500 مليون جنيه إضافية لموازنة وزارة التعليم لصرف حافز لمعلمي وموجهي الصف الخامس الابتدائي.
وأوضح أن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب انتهت خلال اجتماعها اليوم من إعداد تقريرها بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022/2023. وذلك بعد سلسلة اجتماعات مع مختلف القطاعات والوزارات بحضور ممثلي وزارتي المالية والتخطيط. تمهيدًا لعرضه على الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشته والتصويت عليه بما جاء به من توصيات.