قررت نيابة أمن الدولة العليا إخلاء سبيل 10 مُتهمين في قضايا متنوعة بضمان محل إقامتهم. وفق ما أعلن المحامي نبيه الجنابي، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتم إخلاء سبيل القضية علي سعد الدين عبد العاطي، المتهم في القضية رقم 1358 لسنة 2019 حصر أمن الدولة. والمعروفة إعلاميًا باسم “قضية حزب الاستقلال”. وتضمنت عدد من الاتهامات، منها الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، ونشر أخبار كاذبة.

كما تم إخلاء سبيل أربعة متهمين في القضية رقم 1413 لسنة 2019. والمنسوخة من القضية 1338 لذات السنة، والتي تضمن عددا من المقبوض عليهم في أحداث مظاهرات سبتمبر. وهم: أحمد السيد محمد عبد العال، أحمد عبد الناصر محمد مصطفى، شـوقـي محمـود خـلف، يوسف محمد زكي الدسوقي.

وتم إخلاء سبيل ثلاثة متهمين في القضية رقم 880 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا. والتي تضمنت اتهامات عدة. منها ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين. ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ومشاركة جماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور. ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية. والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

الثلاثة المُخلى سبيلهم هم: أشرف محمود عبد العال، عـادل عزت أحمد محمد، محمد جميل السيد عبد الصادق.

 

كما تم إخلاء سبيل اثنين من المتهمين في القضية رقم 2000 لسنة 2021 حصر أمن دولة عليا. حيث أسندت النيابة إليهما من قبل ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

المخلى سبيلهما هما: أحمد محمود أحمد سمير، وخالد محمود حامد سيد.