في نشرته الصباحية “ازاي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار المهمة. ومنها طقس حار على أغلب الأنحاء. بالإضافة إلى أن اليوم آخر ميعاد لاستقبال اعتذارات المعلمين غير الراغبين في العمل بامتحانات الثانوية.

الأرصاد: طقس حار على أغلب الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 34

درجات الحرارة اليوم-ازي الحال
درجات الحرارة اليوم-ازي الحال
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس استقرارا في الأحوال الجوية ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية. مائل للحرارة على السواحل الغربية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ومعتدل ليلا على الأنحاء كافة.
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم فهي في القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 23. وفي الإسكندرية العظمى 28 والصغرى 22. وفي أسوان العظمى 40 والصغرى 26 درجة.

اليوم آخر ميعاد لاستقبال اعتذارات المعلمين غير الراغبين في العمل بامتحانات الثانوية

الثانوية العامة
الثانوية العامة
تنتهى المديريات التعليمية اليوم من استقبال اعتذارات المعلمين الراغبين في عدم المشاركة بامتحانات الثانوية العامة 2022. والذين تتوافر لديهم شروط التقدم باعتذارات. موضحة أن استقبال التظلمات مستمر حتى اليوم الخميس في مقار بالمديريات التعليمية.
وأكدت وزارة التعليم أن حالات قبول الاعتذارات من المعلمين المنتدبين للعمل بلجان الامتحانات منها أن يكون لدى المعلم أسباب مرضية ولديه شهادة من القوميسيون الطبي التابع لمحافظته تفيد بإصابته بمرض يعوق عمله. وأن يكون المعلم حاصلاً على إجازة مرضية معتمدة. أو يكون هناك معلم وزوجته معلمة منتدبة لأعمال الامتحانات. كما يقبل العذر إذا كانت المعلمة لها زوج يعمل خارج البلاد أو بمنطقة نائية أو إذا كان لدى المعلمة طفل رضيع.

انقطاع المياه عن المكس والدخيلة ومناطق أخرى بالإسكندرية اليوم بسبب الصيانة

انقطاع مياه
انقطاع مياه

أعلنت شركة مياه الإسكندرية انقطاع المياه اليوم عن مناطق غرب الإسكندرية. خاصة من طريق أم زغيو أمام شركة الأسمنت.

وأشارت شركة مياه الإسكندرية فى بيان إلى أن انقطاع المياه يأتي بسبب أعمال نقل خط رئيسي 700 مم بمنطقة طريق غرب الإسكندرية. ما يؤدى إلى انقطاع المياه عن مناطق “وادى القمر ومثلث الشركات والمكس والدخيلة”. وذلك في تمام الساعة 12 ظهرا، وسيتم إعادة ضخ المياه عقب الانتهاء من أعمال نقل الخط.

وناشدت شركة المياه المواطنين توفير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة. وعند الحاجة يرجى الاتصال على رقم 125 من أي خط أرضي او على رقم 035815700.

ارتفاع سعر الذهب اليوم عالميًا بعد قرار “الفيدرالي الأمريكي”

أسعار الذهب - ازاي الحال
أسعار الذهب – ازاي الحال

عادت أسعار الذهب اليوم في مصر للارتفاع مجددا بعد فترة قصيرة من الانخفاض شهدته سوق المعدن النفيس خاصة في النصف الثاني من مايو 2022 المنقضي.

وارتفع سعر الذهب في مصر عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة بنسبة  0.75% “ثلاثة أرباع نقطة مئوية”للمرة الأولى منذ عام 1994.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة ليصبح نطاق الفائدة بين 1.50-1.75%.

وسجل عيار 24 في مصر 1160 جنيهًا (بيع). فيما سجل 1145 (شراء) بالإضافة لوضع زيادة بقيمة 45 جنيهًا على كل جرام.

وسجل عيار 21 مبلغ 1015 جنيهًا (بيع) و(شراء) 1005 مع وضع ما بين 40-60 جنيهًا على كل جرام.

أما عيار 18 فسجل 860 (بيع) و855 (شراء) بالإضافة لوضع زيادة بين 80-120 جنيهًا على كل جرام، أما الجنيه الذهب فسجل 8030 جنيها.

“مترو الأنفاق” ينفي أنباء خطف الفتيات بالمحطات عبر “شكة الدبوس”

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

كشف أحمد عبد الهادي -المتحدث الرسمي لمترو الأنفاق- حقيقة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من رسائل تحذيرية تتضمن محاولات اختطاف الفتيات بمحطات وقطارات المترو.

جاء ذلك بعد انتشار شائعة “شكشكة البنات في مترو الأنفاق بدبوس” حتى يغمى عليهن لاختطافهن. وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح أن مثل هذه الأمور غير صحيحة على الإطلاق. مؤكدا أن خطوط المترو بالكامل مؤمنة ومراقبة بأحدث وأدق الكاميرات. بالإضافة إلى وجود مستمر لشرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق في جميع محطات المترو بخطوطه الثلاثة.

تقرير بريطاني: أسعار المواد الغذائية قد ترتفع بنسبة 15%

متاجر بريطانيا
متاجر بريطانيا

حذر تقرير بريطاني من أن ارتفاع أسعار المواد الغذائية في المملكة المتحدة قد يصل إلى 15% هذا الصيف. وهو أعلى مستوى منذ أكثر من 20 عاما.

وأفاد معهد توزيع البقالة في تقرير بأنه من المحتمل أن تكون اللحوم والحبوب ومنتجات الألبان والفواكه والخضراوات هي الأكثر تضررا من هذا الارتفاع. وذلك بسبب التأثير الناتج عن الحرب في أوكرانيا ووقف تصدير المواد الغذائية الرئيسية مثل زيت النخيل من إندونيسيا والقمح من الهند.

وقال إن المنتجات التي تعتمد على القمح مثل الدجاج ولحم الخنزير ومواد المخابز مرجح أن تواجه أسرع ارتفاع في الأسعار. حيث تضافرت مشكلات الصادرات والإنتاج من أوكرانيا. وهي منتج كبير للحبوب. مع العقوبات المفروضة على روسيا. وهي منتج رئيسي آخر.

وأشار التقرير إلى أن التضخم قد يستمر على الأقل حتى الصيف المقبل. وذلك نتيجة لمجموعة عوامل كاضطراب التجارة المرتبط بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. والطقس غير المواتي في نصف الكرة الشمالي أو المزيد من الإضعاف للجنيه الإسترليني.