في نشرته المسائية “إزي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عدد من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. ومنها: مصر للطيران تلغي القيود الصحية لكورونا على دخول المصريين والأجانب. بدء التظلم من نتيجة انتخابات مجالس إدارة النقابات. هبوط أرضي بشارع 23 يوليو في شبرا الخيمة. وارتفاع قيمة الصادرات المصرية لروسيا خلال 2021.

مصر للطيران: إلغاء جميع القيود الصحية لكورونا على دخول المصريين والأجانب

أعلنت شركة مصر للطيران، أنه تقرر اعتبارا من فجر اليوم الجمعة الموافق 17 يونيو/ حزيران. إلغاء جميع القيود الصحية المتعلقة بجائحة كورونا على دخول المصريين والأجانب القادمين على متن رحلاتها إلى جمهورية مصر العربية.

يأتي ذلك في ضوء قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية بشأن التدابير اللازمة لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

اليوم.. التظلم من نتيجة انتخابات مجالس إدارة 15 نقابة عامة

أعلنت اللجنة العليا لانتخابات المنظمات النقابية العمالية، أنها تتلقى اليوم الجمعة، التظلم من نتيجة انتخابات مجالس إدارة 15 نقابة عامة.

وتشمل هذه النقابات: العاملين بالمرافق العامة، والبريد، والبترول، والخدمات الصحية، والعلوم الصحية، والنقل والمواصلات، والغزل والنسيج، والاتصالات، والنقل العام، والسياحة والفنادق، والبنوك والتأمينات والأعمال المالية، والسكة الحديد، والخدمات الإدارية الاجتماعية، والنيابات والمحاكم، والإسعاف.

ومن المقرر أن يتم البت في التظلم غدا السبت، وإيداع الأوراق بعد غد الأحد الموافق 19 يونيو/ حزيران الجاري.

هبوط أرضي بشارع 23 يوليو في شبرا الخيمة

شهد حي شرق شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، هبوطًا أرضيًا داخل شارع 23 يوليو بمنطقة بهتيم. مما أدى إلى تعطل حركة المرور بالطريق دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد وقوع هبوط أرضي بمنطقة بهتيم التابعة لحى شرق شبرا الخيمة ووجود شلل في حركة الطريق داخل شارع 23 يوليو. لتنتقل الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة القليوبية بمشاركة المياه والصرف الصحي والغاز الطبيعي والكهرباء وقوات الحماية المدنية. لاتخاذ اللازم لإصلاح الهبوط وعودة حركة الطريق الى طبيعتها لخدمة المواطنين.

الإحصاء: 15.7% ارتفاعا في قيمة الصادرات المصرية لروسيا خلال 2021

كشفت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن ارتفاع قيمة الصادرات المصرية لروسيا مسجلة 489.6 مليون دولار خلال عام 2021. مقابل 423.3 مليون دولار خلال عام 2020 بنسبة ارتفاع قدرها 15.7%. وبلغت قيمة الواردات المصرية من روسيا 3.3 مليار دولار خلال عام 2021. مقابل 2.9 مليار دولار خلال عام 2020 بنسبة ارتفاع قدرها 11.5%..

وأشار الإحصاء إلى ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر وروسيا. لتصل إلى 3,8 مليار دولار خلال عام 2021. مقابل 3.4 مليار دولار خلال عام 2020 بنسبة ارتفاع قدرها 12%.

السبت.. ضعف وقطع مياه الشرب بـ 12 منطقة بالجيزة لمدة 6 ساعات

أعلنت محافظة الجيزة أنه في إطار تنفيذ أعمال التغذية لمنطقة صفط اللبن من خط المياه قطر 1000مم المغذى لرافع نادى الرماية. ستضطر شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة لقطع مياه الشرب لمدة 6 ساعات. تبدأ من الساعة 12 صباحًا وحتى الساعة 6 صباحًا يوم السبت الموافق 18/6/2022. وذلك بنحو 12 منطقة.

وأوضحت الشركة أن المناطق المتأثرة بالانقطاع هي (صفط اللبن، ناهيا، أوسيم، برطس) وضعف المياه بمناطق (الهرم، فيصل، المناشى، الجلاتمة، بهرمس، كرداسة، أبو رواش، بنى مجدول).

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالالتزام بالمواعيد المعلنة للانتهاء من الأعمال دون تأخير وإعادة ضخ المياه بصورة طبيعية فور الانتهاء. كما تقوم الشركة بتوفير سيارات المياه النقية لأغراض الشرب للمناطق المتأثرة عند الطلب على رقم طوارئ (125).

طقس الغد: حار نهارا معتدل ليلا على القاهرة

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا السبت، حيث يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشرقية. ومائل للحرارة على السواحل الغربية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. وطقس معتدل ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد. لطيف على السواحل الشمالية.

ويشهد طقس السبت، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء. وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، السبت، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 34 العظمى والصغرى 23. وعلى السواحل الشمالية 28 للعظمى والصغرى 21. وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 37 للعظمى والصغرى 27. وعلى شمال الصعيد 36 للعظمى والصغرى 25. وعلى جنوب الصعيد 41 للعظمى والصغرى 27.