في نشرته الصباحية “ازي الحال”. يستعرض “مصر 360” أبرز الأخبار خلال الساعات الماضية. منها: السكة الحديد تبدأ اليوم تشغيل قطارات من القاهرة إلى مرسى مطروح والعكس، الحكم على صاحب شقة الزمالك وزوجته بتهمة الاتجار في الآثار، بداية الانقلاب الصيفي الثلاثاء، طقس حار اليوم على أغلب الأنحاء.

السكة الحديد تبدأ تشغيل قطارات من القاهرة إلى مرسى مطروح والعكس

تبدأ هيئة السكة الحديد، اليوم السبت، تشغيل قطارات بخط القاهرة/ مرسى مطروح، ويستمر التشغيل حتى صدور تعليمات أخرى، وذلك في إطار استعدادات الهيئة القومية لسكك حديد مصر لموسم الصيف وتنشيط السياحة الداخلية بمحافظة مرسى مطروح.

بدء تشغيل قطارات من القاهرة إلى مرسى مطروح
بدء تشغيل قطارات من القاهرة إلى مرسى مطروح

ومواعيد القطارات على خط القاهرة مرسى مطروح، كالآتي:

أولاً : يوم السبت الموافق 18 / 6 / 2022:

1- تشغيل قطار 773 / 772 على أن يقوم من القاهرة الساعة 23.35 ويصل مرسى مطروح الساعة 07.00 اليوم التالي ويستمر تشغيله يومياً بالتركيب التالى [4 عربات نوم+ 1 عربة أولى مكيفة إسباني+ 1 عربة بوفية ثانية مكيفة أسبانى + 4 عربات ثانية مكيفة إسباني+ 1 عربة قوي].

2- تشغيل قطار939 / 940 ثالثة مكيفة على أن يقوم من القاهرة الساعة 05.50 ويصل مرسى مطروح الساعة 13.40 ويستمر تشغيله يوميا ً كالجدول المرفق بتركيب [1 عربة قوي+ 5 عربات ثالثة مكيفة + 1 عربة ( وقاية )].

ثانياً : يوم الأحد الموافق 19/ 6 / 2022:

1- تشغيل قطار 775 / 774 على أن يقوم من مرسى مطروح الساعة 22.00 ويصل القاهرة الساعة 05.15 اليوم التالي ويستمر تشغيله يومياً كالجدول المرفق بنفس تركيب قطار 773 أعلاه .

2- تشغيل قطار 943 / 942 ثالثة مكيفة على أن يقوم من مرسى مطروح الساعة 16.25 ويصل القاهرة الساعة 23.40 ويستمر تشغيله يومياً كالجدول المرفق بنفس تركيب قطار 940 أعلاه .

الحكم على صاحب شقة الزمالك وزوجته بتهمة الاتجار في الآثار

تصدر محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت برئاسة المستشار عبد الحميد همام، حكمها على مالك شقة الزمالك وزوجته بتهمة الاتجار في الآثار.

تعقد الجلسة بعضوية المستشارين محمود يحى رشدان وفاطمة قنديل وعبد الله سلام.

كان المستشار حماده الصاوي النائب العام، أمر بإحالة مالك شقة الزمالك وزوجته، إلى محكمة الجنايات، لاتجارهما في الآثار، باعتيادهما شرائها وبيعها ومبادلتها، وامتلاكهما ألفًا وثلاثمائة وأربعًا وثمانين قطعةً أثريةً (1384) ترجع إلى حِقَب مختلفة من الحضارة المصرية القديمة والعصور الإسلامية وعصر أسرة (محمد على)، والتي تخضع للحماية قانونًا وغير المسجلة لدى المجلس الأعلى للآثار.

الحكم على صاحب شقة الزمالك وزوجته بتهمة الاتجار في الآثار
الحكم على صاحب شقة الزمالك وزوجته بتهمة الاتجار في الآثار

ولم يُخطِر المتهمان المجلسَ بها لتسجيلها خلالَ المدة المقررة قانونًا مع علمهما بأثريتها، فضلًا عن إخفائهما مئة وتسعَ عشرة قطعة (119) من ممتلكات أسرة (محمد على) الصادر قرار مجلس قيادة الثورة في 8 نوفمبر 1953 بمصادرتها.

هذا، وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قبل المتهميْنِ من شهادة ستة عشر شاهدًا من بينهم حُرّاس العقار محل الشقة، وأحد جيران المتهميْن، ووكيل قسم مباحث الآثار مُجري التحريات، فضلًا عما تبين للنيابة العامة من مُعاينتها الشقة وما فيها من قطع أثرية متكدسة عثرَتْ عليها إدارة التنفيذ بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية خلال اتخاذها إجراءاتها، إضافة إلى ما تمكنت النيابة العامة من ضبطه من قطع أثرية أخرى ومستندات هامة بالشقة بعد إفراغها من التكدس.

بداية الانقلاب الصيفي الثلاثاء

يومان فقط على موعد الانقلاب الصيفي وبداية فصل الصيف، وذلك وفق الحسابات الفلكية التي أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، حيث نكون على موعد 21 يونيو/حزيران الجاري مع الانقلاب الصيفي وبداية فصل الصيف.

وكشفت الحسابات الفلكية التي أعدها المعهد القومي للبحوث الفلكية عن مواعيد فصول السنة وأطوالها خلال هذا العام 2022، حيث يبدأ فصل الصيف الثلاثاء المقبل 21 يونيو/ حزيران، ويستمر 92 يوما و 17 ساعة و 40 دقيقة، وفصل الخريف فيبدأ الجمعة 23 سبتمبر/أيلول، ويستمر  الفصل 93 يوما و 15 ساعة و 50 دقيقة، بينما  فصل الشتاء فيبدأ الأربعاء 21 ديسمبر/كانون الأول، ويستمر 89 يوما و20 ساعة و44 دقيقة.

طقس حار
طقس حار

يذكر أنه في يوم الاعتدال الربيعي تساوی طولا الليل والنهار (12 ساعة لكل منهما) لجميع الأماكن على سطح الكرة الأرضية، ويحدث الاعتدال الربيعي في النصف الشمالي للكرة الأرضية والاعتدال الخريفي في النصف الجنوبي.

الذهب يعاود الانخفاض مرة أخرى

أسعار الذهب الجديدة اليوم في مصر، السبت 18-6-2022، عاد للانخفاض مرة أخرى بعد ارتفاع سريع سجله صباح الجمعة 17-6-2022. وكان سوق المعدن النفيس شهد في مصر خلال الفترة الماضية عدة تقلبات سعرية بدأت بأسعار مرتفعة خلال النصف الأول من شهر مايو المنقضي، وتغييرات خلال النصف الثاني من مايو 2022 المنقضي أيضا.

وكان سعر الذهب في مصر شهد اضطرابا عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة لـ 75 نقطة للمرة الأولى منذ عام 1994. ورفع الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة بـ 75 نقطة أساس، ليصبح نطاق الفائدة بين 1.50-1.75%.

أسعار الذهب في مصر، اليوم السبت، حتى وقت النشر، سجل عيار 24- 1155 جنيهًا (بيع) وسجل عيار 24 (شراء) 1145 بالإضافة لوضع زيادة بقيمة 45 جنيهًا على كل جرام.

غياب السيولة وراء تراجع مبيعات الذهب
غياب السيولة وراء تراجع مبيعات الذهب

فيما سجل عيار 21- 1010جنيهًا (بيع) وسجل عيار 21- (شراء) 1005 مع وضع ما بين 40- 60 جنيهًا على كل جرام. وسجل عيار 18- 855 (بيع) وسجل عيار 18- (شراء) 850 بالإضافة لوضع زيادة بقيمة ما بين 80- 120 جنيهًا على كل جرام، وسجل سعر الذهب عيار 14 نحو 630 جنيها، وسعر الجنيه الذهب 8040 جنيهات.

كيروش يحسم موقفه من عرض اتحاد الكرة لتدريب المنتخب «الاثنين» المقبل

يحسم البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر موقفه من العودة من جديد لتدريب الفراعنة يوم الاثنين المقبل.

وتحدثت الكثير من التقارير في الأيام الماضية عن رغبة مسؤولي اتحاد الكرة في عودة كيروش من جديد لتدريب منتخب مصر بعد إقالة إيهاب جلال.

وكان إيهاب جلال قد رحل عن تدريب منتخب مصر بعد 3 مباريات فقط على رأس المهمة عقب رحيل كيروش حيث خسر من إثيوبيا بثنائية نظيفة ومن كوريا الجنوبية بنتيجة 1-4 وحقق فوزًا وحيدًا بالصدفة على غينيا بهدف للاشيء.

وكشف روجر دي سا في تصريحات تليفزيونية خلال الساعات الماضية أن كيروش سيحسم موقفه النهائي من العودة لتدريب منتخب مصر يوم الاثنين المقبل.

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

وقال دي سا :«لقد سألت كيروش عن مفاوضات عودته لتدريب منتخب مصر فقال لي إنه لم يتخذ قراره بعد ولن يتحدث عن هذا الموضوع قبل يوم الاثنين المُقبل، ولا أعلم إلى أي مدى تفكيره سيصل، ولكننا نتواصل، وهذا كل ما أعرفه».

وكان كيروش قد رحل عن تدريب منتخب مصر بعد الخسارة من منتخب السنغال بركلات الترجيح وفشل منتخب مصر في الوصول لنهائيات كأس العالم 2022 في روسيا.

طقس حار اليوم على أغلب الأنحاء ونشاط رياح

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية، مائل للحرارة على السواحل الغربية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف على السواحل الشمالية.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد نشاط رياح أحيانا مساء على مناطق متفرقة من كافة أنحاء الجمهورية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم السبت، القاهرة العظمى 34  درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية 29 و21، ومطروح 27 و21، وسوهاج العظمى 37 و25، وقنا 38 و26، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة.