في نشرته الصباحية “ازاي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار المهمة. ومنها طرح كراسات شروط حجز 3677 قطعة أرض بـ10 مدن جديدة اليوم. بالإضافة إلى طقس حار اليوم على أغلب الأنحاء.

“الإسكان” تطرح اليوم كراسات شروط حجز 3677 قطعة أرض بـ10 مدن جديدة

إسكان -ازاي الحال
إسكان -ازاي الحال

تطرح وزارة الإسكان اليوم كراسات شروط حجز 3677 قطعة أرض بنحو 10 مدن جديدة. وذلك على موقع بنك التعمير والإسكان بنظام أسبقية الحجز.

وقال المهندس حاتم محمود حسن -نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية- إن التخصيص بنظام أسبقية الحجز (online) عبر موقع الحجز الإلكترونى لبنك التعمير والإسكان من الرابط www.hdb-reservation.com. لافتا إلى أن شروط الطرح وأسلوب الحجز والمواقع والمساحات والأسعار وأسلوب السداد ستكون متاحة على الموقع اعتـبارا من اليوم الأحـد.

وأوضح المهندس حاتم محمود حسن -نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية- أنه تم طرح قطع أراضي الإسكان المتوسط “محور الأراضي” بعدد 1760 قطعة بمدن (المنيا الجديدة-سوهاج الجديدة-قنا الجديدة-الفيوم الجديدة-أخميم الجديدة-أسيوط الجديدة-بني سويف الجديدة).

وقال: “تم طرح قطع أراضي الإسكان المتميز بعدد 1740 قطعة أرض بمدن (المنيا الجديدة-قنا الجديدة-سوهاج الجديدة-أسيوط الجديدة-ناصر الجديدة-غرب أسيوط-طيبة الجديدة-الفيوم الجديدة-أخميم الجديدة).

طقس حار اليوم على أغلب الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 34 درجة

درجات الحرارة اليوم-ازي الحال
درجات الحرارة اليوم-ازي الحال
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري. فيما يكون مائلا للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد معتدلا ليلا على الأنحاء كافة.
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم فهي في القاهرة العظمى 34 والصغرى 23. وفي الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 22. وفي أسوان العظمى 42 والصغرى 27 درجة.

مصدر أمني عراقي: انفجار مزدوج قرب مقر تابع لجهاز المخابرات وسط بغداد

انفجارات العراق
انفجارات العراق

قال مصدر أمني عراقي اليوم إن انفجارا مزدوجا وقع قرب سياج مقر أمني تابع لجهاز المخابرات العراقية وسط بغداد.

وأضاف المصدر أن الانفجار حدث بطريقة مزدوجة عبر عبوتين ناسفتين محليتي الصنع تم وضعهما قرب سياج مقر أمني تابع لجهاز المخابرات في شارع المسبح وسط بغداد.

وأشار إلى أن الانفجار المزدوج لم يسفر عن سقوط ضحايا أو وقوع إصابات ولكنه أدى إلى بعض الأضرار المادية.

غدا.. انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2022 بالمواد غير المضافة للمجموع

الثانوية العامة
الثانوية العامة
تنطلق غدا الاثنين امتحانات الثانوية العامة 2022 بالمواد غير المضافة للمجموع. حيث يؤدي الطلاب الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. موزعين على 2089 لجنة سير على مستوى الجمهورية.
وكان الدكتور طارق شوقي -وزير التعليم- عقد اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية عبر الفيديو كونفرانس الأسبوع الماضي لإعلان التعليمات النهائية الخاصة بأعمال اللجان لامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية للعام الدراسي 2021/ 2022. والتي من المقرر أن تبدأ 20 يونيو الجاري. وذلك بحضور الدكتور رضا حجازي -نائب الوزير لشئون المعلمين وعدد من قيادات الوزارة.
وقال الوزير إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالبا/طالبة (الشعبتين العلمية والأدبية) داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية. مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية “موبايل-سماعات”.

“التضامن” تستأنف صرف معاش يونيو من بنك ناصر للمتخلفين عن المواعيد المحددة

بنك ناصر
بنك ناصر

تستأنفت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم صرف معاشات يونيو من فروع بنك ناصر الاجتماعي. وذلك لمن تخلفوا عن الصرف في المواعيد المحددة مع تأكيد اتباع الإجراءات الاحترازية.

يأتي ذلك في الوقت الذي وجهت فيه وزارة التضامن بتيسير الإجراءات لصرف معاشات يونيو من بنك ناصر. خاصة لمن تخلفوا عن الصرف في المواعيد المقررة. كذلك تغذية ماكينات الصراف الآلي لدى البنك. حيث يضع البنك التحول الرقمى والشمول المالي في مقدمة أولوياته وسياساته مع إطلاق الحكومة المصرية استراتيجية التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030”. وذلك بهدف مواكبة التطور التكنولوجي في تقديم الخدمات المصرفية للعملاء.

عيد الأضحى 2022.. الإجازة تبدأ الجمعة 8 إلى الثلاثاء 12 يوليو

عيد الأضحى
عيد الأضحى
20 يوما تفصلنا عن موعد عيد الأضحى المبارك 2022. حيث يولد هلال شهر ذي الحجة مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الرابعة والدقيقة 52 فجرا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأربعاء الموافق 29/6/2022م (يوم الرؤية).
الحسابات الفلكية أشارت إلى أن غرة شهر ذي الحجة 1443هـ فلكيا يوم الخميس 30/6/2022م. لذا ستكون وقفة عرفات لعام 1443هـ فلكيا يوم الجمعة 8/7/2022م. ويكون عيد الأضحى المبارك لعام 1443هـ فلكيا يوم السبت.
وبذلك من المرتقب أن تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2022 يوم الجمعة 8 يوليو وتستمر حتى يوم الثلاثاء منتصف الأسبوع التالي الموافق 12 يوليو.