في نشرته المسائية “إزي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. ومنها: السيسي يستقبل ولي عهد السعودية بالاتحادية. شكري يُشارك في النسخة الثالثة من منتدى أسوان للسلام والتنمية. وفد القومي لحقوق الإنسان يزور مركز الإصلاح والتأهيل الجديد بدمنهور. وتوفير 1394 فرصة عمل في 13 محافظة.

السيسي يستقبل ولي عهد السعودية بالاتحادية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم بقصر الاتحادية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية.

وجرت مراسم استقبال رسمية لولي عهد السعودية، حيث عزفت الموسيقى السلام الوطني لجمهورية مصر العربية وسلام المملكة العربية السعودية، كما صافح الرئيس السيسي وولي عهد السعودية حرس الشرف. أعقب ذلك اجتماع لبحث مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات. فضلاً عن التباحث حول القضايا السياسية الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان الرئيس السيسي قد استقبل مساء أمس بمطار القاهرة الأمير محمد بن سلمان الذي يحل ضيفا على مصر في زيارة تستغرق يومين.

وزير الخارجية يُشارك في النسخة الثالثة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين

شارك وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء، في فعاليات النسخة الثالثة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين، والتي تعقد يومي 21 و22 يونيو/ حزيران الجاري تحت عنوان “إفريقيا في عصر المخاطر المتتالية وقابلية تأثر المناخ: مسارات لقارة سلمية وصامدة ومستدامة. بمشاركة عدد من الوزراء الأفارقة والعديد من المسئولين بالمنظمات الاقليمية والدولية. ومختلف الشركاء الدوليين المعنيين بموضوعات تعزيز السلام وتحقيق التنمية المستدامة.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري ألقى كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى. والتي تناولت التحديات المختلفة التي تواجه القارة الإفريقية وسبل مواجهتها. حيث أكد في مستهل كلمته أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على توجيه كلمة مسجلة إلى المنتدى، يؤكد على ما توليه مصر من أهمية لمنتدى أسوان، الذي يجسد ملكية أبناء القارة لمصيرهم وريادتهم. في طرح حلول شاملة وفعالة للتصدي للتحديات التي تواجه القارة بالتعاون مع مختلف الشركاء.

وأضاف شكري أن النسخة الحالية من المنتدى توفر مجالاً لإجراء حوار معمق حول التحديات المتشابكة التي تهدد أمن واستقرار إفريقيا، مع التركيز على إيجاد حلول مبتكرة تحقق أهداف أجندة الاتحاد الإفريقي 2063 وأجندة التنمية المستدامة لعام 2030.

وفد القومي لحقوق الإنسان يزور مركز الإصلاح والتأهيل الجديد بدمنهور

قام وفد من أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان بزيارة لمركز الإصلاح والتأهيل الجديد بدمنهور ضمن متابعة المجلس لأعمال تطوير المؤسسات العقابية، وفق بيان صادر اليوم عن المجلس.

وقد استهل وفد المجلس جولته بمقابلة اُسر النزلاء في قاعة الاستقبال المخصصة للزيارات حيث أكدت اُسر النزلاء علي حُسن المعاملة والتقدير من جانب قيادات مركز الإصلاح والتأهيل.

وقد شملت جولة وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان المنشآت الجديدة لمركز الإصلاح والتأهيل وهي المركز الطبي المجهز بأحدث المعدات الطبية، وورش الصناعات الحرفية واليدوية وفصول محو الأمية والمسجد والكنيسة والمطبخ والملاعب الرياضية المتنوعة.

القوى العاملة: توفير 1394 فرصة عمل في 13 محافظة

صرح وزير القوى العاملة محمد سعفان، بأن الوزارة تمكنت من خلال نشرة التوظيف التي تصدرها نصف شهرية، من توفير 1394 فرصة عمل للذكور والإناث، منها “قادرون باختلاف” في جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، بأجور تصل إلى 4 آلاف جنيه في بعض المهن وطبقا لخبرة المتقدم، فضلا عن التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك من خلال 32 شركة ومصنع قطاع خاص في 13 محافظة لشغلها خلال شهر يونيو/حزيران، ويوليو/ تموز 2022.

وأشار سعفان إلى أن هذه الفرص تأتي تنفيذًا لمبادرة “حياة كريمة”، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعاية الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة لهم، وعمل لائق، لافتًا إلى أن النشرة تهدف إلى عرض جميع الوظائف المتاحة فى القطاع الخاص.

ويتم التقديم على الموقع الالكتروني www.manpower.gov.eg”النشرة القومية للتشغيل”، تحت مسمى “برنامج طالبي العمل ” وسوف تقوم الإدارة المختصة بترشيح المتقدمين على الفرص وفقا لخبراتهم المسجلة بالبرنامج بتوفير فرص مناسبة للمتقدم لاستغلال طاقات الشباب فيما يفيد المجتمع.