يبدو أن النادي الأهلي المصري قد حسم أمره ووجد ضالته أخيرًا لمنصب المدير الفني للفريق لخلافة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني. الذي رحل عن تدريب المارد الأحمر قبل أسبوع بالتراضي بين الطرفين.

وتولى سامي قمصان مهمة المدير الفني للشياطين الحمر بشكل مؤقت في 3 مباريات. فاز في 2 على المصري بالسلوم بكأس مصر وعلى إيسترن كومباني بالدوري، وتعادل أخيرًا في لقاء القمة 124 أمام الزمالك بهدفين لمثلهما.

ولكن مازال هناك حالة ترقب من جانب جماهير النادي الأهلي بشأن المدرب الجديد، الذي سيتولى مهمة الإدارة الفنية خلال الفترة المقبلة. وترددت العديد من الأسماء مؤخرًا وذلك دون التأكيد أو النفي من جانب الإدارة حول أي اسم.

لكنها باتت قاب قوسين أو أدنى من الإعلان عن المدير الفني الجديد بعدما توصلت لاتفاق مع الألماني ديفيد فاجنر لتولي المهمة. وتبقى بعض الرتوش الأخيرة للإعلان رسميًا عن توليه المنصب، فمن هو فاجنر صديق يورجن كلوب مدرب ليفربول ومدرب رمضان صبحي السابق في نادي هدرسفيلد الإنجليزي. نستعرض كل ذلك في السطور القادمة.

صديق كلوب ومدرب رمضان

تسعى إدارة القلعة الحمراء لتكرار تجربة السويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي الأسبق. والذي تولى قيادة المارد الأحمر في فترة اعتبرها الكثير من محبي الفريق بالناجحة، في ظل ظهور تطور كبير على مستوى النتائج والأداء معه. ولذا فهناك اتجاه كبير من جانب إدارة القلعة الحمراء نحو ديفيد فاجنر.

ويعتبر فاجنر حاليًا خيارًا مثاليًا للقلعة الحمراء، حيث يتمتع الألماني بأسلوب تكتيكي يشبه ما يقوم به رينيه فايلر مدرب كاشيما إنتلرز الياباني الحالي. ويعد المدرب الجديد من أبناء المدرسة الألمانية والتي تسيطر بأفكارها على العالم بالوقت الحالي. وتتمثل بقوة في يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي.

وتوماس توخيل مدرب تشيلسي أو رالف رانجنيك مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق والنمسا الحالي أو هانزي فليك مدرب المنتخب الألماني نفسه وبايرن ميونيخ السابق.

ديفيد فاجنر
ديفيد فاجنر

ويتميز فاجنر الحاصل على الجنسية الألمانية بصغر سنه، وهو ما لجأ إليه النادي الأهلي مؤخرًا. خاصة مع فايلر وبيتسو موسيماني حيث يبلغ فاجنر 50 عامًا، أي أنه أكبر من المدرب السويسري بعامين فقط.

مسيرة متوسطة كلاعب وجيدة كمدرب

بدأ فاجنر مسيرته الكروية كلاعب في صفوف العديد من الأندية الألمانية خلال فترة التسعينات، من بينها ماينز وشالكه. وبدأ بعدها مسيرته التدريبية عام 2007 في صفوف ناشئين وشباب نادي هوفنهايم، ومنه فريق الرديف لبروسيا دورتموند عام 2011. وزامل في تلك الفترة يورجن كلوب المدير الفني للفريق الأصفر خلال تلك الفترة، حيث كان مساعدًا له.

وانتقل بعدها فاجنر الذي يعتبر حر في تلك الفترة ودون أي نادٍ، إلى تدريب فريق هدرسفيلد الإنجليزي في الفترة من نوفمبر/تشرين الثاني 2015 إلى يناير/كانون الثاني 2019. ونجح مع الفريق في الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وقاد اللاعب المصري رمضان صبحي والذي كان معارًا بتلك الفترة من صفوف الأهلي للنادي الإنجليزي.

وخلال عام 2019، قاد فاجنر فريق شالكة الألماني في 40 لقاء، ورحل بعدها لتدريب يونج بويز السويسري. وشارك معه في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ولكنه لم ينجح في الصعود من دور المجموعات. وكان قد حقق الفوز في أحد المباريات على مانشستر يونايتد الإنجليزي في سويسرا وتعادل بإنجلترا.

نفس وكيل كلوب وتوصل لاتفاق مع الأهلي

أشارت بعض التقارير الصحفية أن مارك كوسيكي وكيل أعمال فاجنر. هو أيضًا وكيل أعمال يورجن كلوب والمسئول عن أي تواصل خارجي معه. رفض الكشف عن مستقبل أي من عملائه.

ولكنه أوضح أن ديفيد فاجنر لا يعلم أي شئ عن وجود عرض من جانب النادي الأهلي. قبل أن يتهرب كوسيكي عن الإجابة عن أي سؤال بشأن هذا الأمر. فيما كشفت مصادر مقربة من النادي الأحمر أنه توصل لاتفاق معه بالفعل.

وسيأتي للقاهرة في أقرب وقت للجلوس مع محمود الخطيب رئيس الأهلي ولجنة الكرة بالنادي. لحسم كافة الملفات بينهما ووضع الرتوش الأخيرة على العقد. ومن ثم الإعلان رسميًا عنه مدربًا للفريق بشكل رسمي ليخلف موسيماني في منصبه الشاغر.