اشتعل صراع من نوع خاص بين العملاق الإسباني ريال مدريد، بطل أوروبا التاريخي. وباريس سان جيرمان الفرنسي، صاحب الإدارة القطرية، والأموال الطائلة. عقب تجديد الجوهرة كيليان مبابي لعقده في حديقة الأمراء لثلاث سنوات قادمة. وتراجعه عن اتفاقه مع الريال وفلورنتينو بيريز رئيس الملكي، الذي كان على أعتاب ضمه في صفقة انتقال حر.

بقي مبابي بعدما نجح نادي العاصمة الفرنسية في إقناعه بالبقاء مع الفريق. عبر منحه أموال طائلة، وصلاحيات واسعة إضافية بالإضافة لضغوط من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بنفسه. والذي أخبره بأن عليه للبقاء بالدوري الفرنسي، وهو ما رضخ له بالنهاية، ونكس عهده واتفاقه مع بيريز والريال برعاية قطرية.

تحول الصراع بعد ذلك إلى “ضرب نار” بين القوتين الكبيرتين في القارة العجوز. حتى رد بيريز بقوة، ونجح في توجيه ضربات قاتلة متتالية، انتقامًا من فعلة مبابي، وإحراجه للعملاق الإسباني. ورد الصفعة بقوة، وبشكل مستمر، في عدة جبهات مختلفة، نستعرض أبرزها في النقاط والسطور القادمة.

البداية في صفقة نجم موناكو

رغم الاهتمام الكبير من جانب باريس سان جيرمان، في التعاقد مع الفرنسي أورلين تشواميني لاعب وسط موناكو. إلا أن اللاعب وجه ضربة قوية للباريسيين برعاية مدريدية، حيث اختار تشواميني الانتقال للميرينجي، رغم أن العرض الأكبر له كان من جانب البي إس جي، لينتصر الملكي في هذه المعركة.

وبعدها، قال تشواميني في مؤتمر تقديمه بريال مدريد: “تحدث معي كيليان مبابي، وكان يعلم أنني سأغادر موناكو. وسألني عما إذا كان بإمكاني القدوم إلى باريس سان جيرمان، لكنني قلت إنني أريد الانضمام إلى ريال مدريد. إنه يتفهم قراري، وهو سعيد من أجلي”.

وأكمل: “أنا سعيد جدًا لوجودي في ريال مدريد، التوقيع للنادي حلم، إنه أكبر ناد في العالم. وسأعمل بجد للفوز بالمزيد من الألقاب مع هذا النادي الكبير”.

توريط باريس في صفقة وهمية

في مفاجأة كبرى، كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن محاولات باريس سان جيرمان لإغراء البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، للانتقال إلى نادي العاصمة الفرنسية. وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أنه كثيرًا ما حاولت إدارة باريس التعاقد مع فينيسيوس، حيث سبق وأن عرضت عليه راتبًا سنويًا يقدر بـ 40 مليون يورو. بالإضافة إلى مكافأة توقيع ضخمة، ولكن كان اللاعب يرفض التفاوض مع النادي.

وفي الوقت ذاته، حسم النجم البرازيلي مستقبله واتفق مع ريال مدريد على تجديد التعاقد حتى عام 2026. ولم يتبق سوى الإعلان الرسمي. وجاءت الضربة الثالثة في محاولة ريال مدريد لإفساد صفقة نونو مينديز، والذي كان يلعب معارًا في باريس سان جيرمان.

ووفقًا لصحيفة “ليكيب” الفرنسية، فإن باريس سان جيرمان أُجبر على تفعيل بند شراء الدولي البرتغالي نونو مينديز، من سبورتينج لشبونة. وأراد باريس التفاوض مع سبورتينج لشبونة لخفض مبلغ التعاقد النهائي مع مينديز البالغ 40 مليون يورو (خيار الشراء في الإعارة). ولكن اهتمام ريال مدريد باللاعب منعهم من القيام بذلك.

وبسبب دخول ريال مدريد في المنافسة، أجبر سان جيرمان على دفع رسوم النقل الكاملة لنونو مينديز دون تخفيض. وهو ما حدث بالفعل، واشترط حينها لشبونة على سان جيرمان دفع 40 مليون يورو من أجل تفعيل بند شراء اللاعب. وإلا سيتم بيعه لنادٍ آخر، وكان النادي الفرنسي يعلم برغبة الريال في ضمه.

ولم يجد باريس أمامه سوى دفع المبلغ كاملًا، وفشل في تخفيض قيمة انتقال اللاعب بشكل نهائي، خوفًا من حسم ريال مدريد للصفقة. وذكرت “ليكيب” في وقت سابق أنه “من غير المعلوم إن كان اللوس بلانكوس مهتم فعليًا باللاعب. أو أنه حاول الدخول في الصفقة لجعل البي إس جي يدفع مبلغًا أعلى فقط”.

زيدان.. آخر ضربات بيريز للخليفي

وجه النجم الفرنسي الأشهر زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، آخر الضربات المدوية لإدارة ناصر الخليفي، بعدما رفض عرضًا لتدريب باريس سان جيرمان.

ووفقًا لإذاعة “مونت كارلو” الفرنسية، فإن زيدان رفض عرض تدريب باريس في الوقت الحالي. حيث يُفضل الانتظار من أجل تدريب منتخب فرنسا، خلفًا لمواطنه ديدييه ديشامب، وذلك بعد نهائيات كأس العالم 2022 بقطر أواخر العام الحالي. وربما يكون وراء ذلك الرفض بيريز والريال أيضًا، لعلاقته الرائعة مع زيزو كلاعب اسطوري للملكي، ثم مدرب تاريخي. كذلك فاز بثلاثة ألقاب متتالية في دوري الأبطال.