في نشرته الصباحية “ازاي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار المهمة نهار الخميس. ومنها تخصيص 458 مليار جنيه لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان. بالإضافة إلى استقبال 20 رحلة طيران من دول أوروبا اليوم بمطار مرسى علم الدولي.

458 مليار جنيه لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بالعام المالي الجديد

مجلس النواب
مجلس النواب

كشفت خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2022/2023 والتى أقرها مجلس النواب تخصيص 458 مليار جنيه لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان خلال العام.

وتم تخصيص 446 مليار جنيه للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية موزعة كالتالي: الحق في التعليم 69 مليار جنيه والحق في الصحة 46 مليار جنيه والحقوق الثقافية 7 مليارات جنيه. بالإضافة إلى الحق في العمل 50 مليار جنيه والحق في السكن اللائق 120 مليار جنيه والحق في الضمان الاجتماعي 41 مليون جنيه والحق في الغذاء 57 مليار جنيه. أما الحق في مياه الشرب الآمنة والصرف الصحي فتم تخصيص 97 مليار جنيه لها.

كما تم تخصيص 12 مليار جنيه لدعم حقوق الإنسان للمرأة والطفل وذوي الإعاقة والشباب وكبار السن موزعة كالتالي: حقوق المرأة 8 مليارات جنيه وحقوق الطفل 2 مليار جنيه وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة 122 مليون جنيه. بالإضافة إلى حقوق الشباب 2 مليار جنيه وحقوق كبار السن 12 مليون جنيه.

مطار مرسى علم الدولي يستقبل 20 رحلة طيران من دول أوروبا اليوم

رحلات رحلات روسية بمطار الغردقة -ازاي الحال- أرشيفيةبمطار الغردقة -ازي الحال
رحلات روسية بمطار الغردقة -ازاي الحال- أرشيفية

يستقبل مطار مرسى علم الدولي اليوم 20 رحلة طيران دولية أوروبية مختلفة تصل من المطارات الدولية المختلفة. وذلك ضمن 108 رحلات طيران يستقبلها المطار خلال الأسبوع الجاري بداية من السبت الماضي.

وكشفت جداول رحلات الطيران الأسبوعية المقرر أن يستقبلها مطار مرسى علم بداية من السبت حتى غدا الجمعة وصول 108 رحلات للمطار خلال الأسبوع. بينها 103 رحلات دولية أغلبها أوروبية.

كما تبين من كشوف رحلات الطيران أن من المقرر أن تصل خلال الأسبوع 5 رحلات داخلية. والرحلات الدولية تصل منها 3 من بلجيكا و5 من هولندا و16 رحلة من إيطاليا و14 من ألمانيا و32 من التشيك و21 من بولندا و3 رحلات من سويسرا و5 رحلات داخلية.

مغادرة أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة غدا

شعائر الحج
شعائر الحج
وجهت وزارة التضامن برفع درجة الاستعداد القصوى وتقديم أفضل الخدمات وتذليل أي عقبات لكي يؤدي حجاج الجمعيات الأهلية المناسك في سهولة ويسر. حيث تستعد الوزارة لسفر أول أفواج حجاج الجمعيات الفائزين بتأشيرات الحج. حيث سيغادر 225 حاجا من أعضاء الجمعيات الأهلية بمحافظة الجيرة إلى المدينة المنورة غدا الجمعة. على أن يتم سفر باقي حجاج الجمعيات تباعا.
وطالبت وزيرة التضامن الاجتماعي جميع الحجاج المسافرين بأهمية اصطحاب الأدوية الشخصية لهم مع الالتزام بالتعليمات الصحية التي تصدر عن وزارة الصحة المصرية أو السعودية. كما سيتم خلال رحلة الحج توفير الوعظ الديني للحجاج. وذلك بالتنسيق مع وزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية. كما سيتم توفير دليل للحجاج يشمل الإجراءات التي يمر بها الحاج ويغطي مختلف الاستفسارات المتعلقة برحلة الحج سواء الإدارية أو الدينية.
وتعاقدت وزارة التضامن مع أكبر شركات النقل الجماعي في المملكة بموديلات لا تقل عن 2020 وسعة الباص نحو 47 حاجا. وذلك لنقل الحجاج خلال أداء المناسك في المشاعر المقدسة. بالإضافة إلى تخصيص مشرفين للعمل على متابعة الحجاج وتذليل أي عقبات قد تواجههم.

وزير الكهرباء: تطبيق الأسعار القديمة على فواتير الاستهلاك حتى يناير المقبل

وزارة الكهرباء
وزارة الكهرباء
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن الأسعار القديمة التي تم تطبيقها منذ يوليو 2020 مستمرة حتى ديسمبر المقبل. والتي يتم تحصيلها في يناير. مؤكدا أن الوزارة ملتزمة بتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتثبيت سعر بيع الكهرباء لمدة 6 أشهر.
وأضاف أن الدولة تضع محدودي الدخل في مقدمة أولوياتها مهما كلفها الأمر. لافتا إلى أن قرار الاستمرار في التأجيل مرة أخرى أو تطبيق الأسعار الجديدة بدأ من يناير. وسيتم دراسته وفقا للأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد.
وأشار إلى أن خطة رفع الدعم ستنتهي في موعدها المحدد لها يوليو 2024. وذلك نظرا لأن الدولة ستتحمل فرق التكلفة عن المواطنين. لافتا إلى أن قطاع الكهرباء مستمر في التطوير. سواء في الطاقة المتجددة أو التقليدية لتأمين احتياجات المواطنين من الكهرباء.

قطاع الأعمال: تنفيذ مشروعات صرف بالفيوم بـ1.1 مليار جنيه ضمن “حياة كريمة”

حياة كريمة
حياة كريمة

تنفذ شركات قطاع الأعمال العام مشروعات ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بنحو 18 مليار جنيه. وذلك بخلاف قيمة مشروعات المرحلة الثانية من المبادرة التي تهدف لخدمة 60 مليون مواطن بقيمة إجمالية تصل إلى نحو تريليون جنيه.

وكشف المهندس نشأت مرسي العضو المنتدب الرئيس التنفيذى لشركة مصر لأعمال الأسمنت المسلح -إحدى شركات الوزارة- أنه يجري حاليا تنفيذ مشروعات مرافق في العديد من المحافظات بقيمة 2 مليار جنيه. سواء في الصعيد أو قرى محافظات الوجه البحري.

وحول الموقف التنفيذى لمشروعات القري بمحافظة الفيوم أوضح أنه يجري تنفيذ خدمات الصرف الصحي لـ15 قرية. بجانب تنفيذ محطة معالجة في إحدى القرى بتكلفة 1.1 مليار جنيه بنسب تنفيذ بلغت 12%.

وأضاف أن القرى التي ستستفيد من المشروع هي الحامدية والغابة ومنشأة حلفا ومطول وبحر المير ومنشأة خلف والونايسة. بالإضافة إلى منشأة ظافر ومنشأة سيف النصر ومنشأة صبري والحسينية وعتامنة المزارعة. فضلا عن اهربت الغربية والباسل وقصر الباسل. لافتا إلى أن توجيهات الشركة القابضة للتشييد والتعمير تقتضي الالتزام بالجداول الزمنية للمشروعات.

هالاند يتصدر قائمة أغلى لاعبي الدوري الإنجليزي.. ومحمد صلاح وصيفًا

صلاح والحذاء الذهبي
صلاح والحذاء الذهبي

تصدر النجم النرويجي إيرلينج هالاند الوافد الجديد لنادي مانشستر سيتي قائمة الأغلى في القيمة التسويقية بالدوري الإنجليزي لموسم 2022-2023. بينما يأتي الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول في المركز الثاني.

ووفقا لشبكة “ترانسفير ماركت” فإن قيمة هالاند تبلغ 150 مليون يورو. بينما تبلغ قيمة محمد صلاح 90 مليون يورو. بعدما تراجعت بقيمة 10 ملايين يورو عن آخر تقييم.

كان مانشستر سيتي أتم إجراءات التعاقد مع إيرلينج هالاند قادما من نادي بوروسيا دورتموند الألماني. حيث سينضم اللاعب -21 عاما- إلى السيتي بداية من يوم 1 يوليو بعقد يمتد لمدة 5 سنوات مقبلة. وهو ما أسهم في زيادة قيمته التسويقية.

وجاء تراجع قيمة “صلاح” بسبب بقاء موسم واحد على عقده مع نادي ليفربول. والذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي. ولم يحسم النجم المصري حتى الآن تجديد عقده أو الرحيل لخوض تجربة احترافية جديدة.
ورغم تراجع قيمة “صلاح” التسويقية فإنه ظل في ترتيب متقدم بين أغلى اللاعبين في الدوري الإنجليزي. كما بقي اللاعب الأغلى في مركز الجناح الأيمن. بالإضافة لكونه أغلى لاعب داخل صفوف ليفربول. فيما هبطت القيمة التسويقية للبرتغالي كريستيانو رونالدو من 35 مليون يورو إلى 30 مليونا.